برج الجوزاء صفات (الذكاء والتجدد والازدواجية والعديد من الصفات الاخرى)

برج الجوزاء صفات : يختص برج الجوزاء بالأشخاص, الذين يولدون في الفترة بين 21 مايو الى 20 يونيو, وهو من الأبراج الهوائية ويقع ترتيبه الثالث في ترتيب الابراج الفلكية, وهو يتبع كوكب عطارد والأبراج التي يتوافق معها برج الجوزاء, هى برج الميزان والأسد والدلو والأبراج التي لا يتوافق معها, هى برج السرطان والثور والحوت, والحجر الكريم الخاص به هو اللؤلؤ و الاكسندريت, ومن أجمل صفات برج الجوزاء هو سرعة حركته للتغيير, والتقدم الى الامام, ويوجد بداخل الجوزاء شخصيتان متناقضتان, ولذلك فإنه يملك الكثير من الميول المتناقضة ايضا, فنجده يتحدث في السياسة والعلوم والفنون, وفى شتى المجالات كما يتميز الجوزاء بالفضول وتلقائي فى تصرفاته .

برج الجوزاء صفات

برج الجوزاء صفات

الصفات الإيجابية

يمتلك برج الجوزاء الكثير من الصفات الايجابية وهى .

  • الذكاء : يتميز الشخص من برج الجوزاء بامتلاكه درجة مرتفعة من الذكاء, كما يمتلك سرعة البديهة والسرعه في انجاز أي عمل يوكل إليه, بأفضل أداء ممكن, وهو الأمر الذى يجعل الجوزاء دائما متقدما عن أقرانه في الدراسة, ويحتل دائما المركز الأول في الاختبارات, وشخص ناجح جدا عندما يدخل مجال العمل, كما يلجأ إليه جميع الأشخاص من حوله ليساعدهم عند وقوعهم فى مشكلة ما, لثقتهم الكبيرة في ذكائه .
  • القدرة على التكيف : ويتميز الجوزاء ايضا بمرونة شخصيته, وقدرته المرتفعة على التشكل والتغير والتحول, وهو الأمر الذى يساهم فى قدرته على تقبل أى أحداث مفاجئة, وقدرته على العيش فى اى بيئة مختلفة, مهما كانت صعوبتها ودرجة اختلافها,  فهو يستطيع التكيف مع اى ظروف .
  • شخصية منفتحة : فهو يحب أن يفعل الأشياء المثيرة, فهو يحب أن يخوض المغامرات الجديدة والتجارب الفريدة, ودائما كله طاقة ونشاط للحديث والمرح والنقاش, ومن كثرة خوضه للتجارب الجديدة, فهو دائما لديه شيء مثير وشيق لكى يقصه, ويملك مهارة كبيرة في التحدث والنقاش ,وعرض الأفكار واسلوبه جذاب فى الحديث وراقى .
  • متجدد : فهو شخص محب للتجدد والتنوع بطبيعته, ولذلك لا يستطيع ان يستمر في وظيفة مملة لا يحبها, ولا يستطيع أن يلتزم بشيء لمدة طويلة, حيث يمل سريعا ولا يستطيع اكمال حتى عملة إلى اخره, وهو يستطيع التكيف بمختلف البيئات ومختلف الظروف بسهولة, باعتبارها تجربة جديدة مثيرة, حتى لو كانت شاقة فهو لا يشتكى من صعوبة الوضع, ولا يشعر بالضيق وإنما يعيش التجربة بحب, وهو يحب أن يتعرف على مختلف أنواع الثقافات والعلوم والأعراف, وهو يعتبر مرجع ثقافي ممتاز لكل الاشخاص من حوله .

الصفات السلبية

يوجد ايضا بعض الصفات السلبية التي يتمتع بها برج الجوزاء وهى .

  1. الازدواجية : وهى تعد من أكبر عيوب الجوزاء, وهذا هو سبب تسمية البرج بالجوزاء, والازدواجية في برج الجوزاء تلقائية وعفوية, والازدواجية تكون بمعنى وجود شخصين مختلفين ومتناقضين تماما, حتى أنه متناقض مع نفسه وقد يكون مقتنعا تماما برأى, وفى موقف آخر يكون مقتنعا تماما بنقيض الرأي الأول, مما قد يراه البعض شخص غريب الاطوار .
  2. التفكير بشكل زائد : فالجوزاء دائم التفكير والتحليل وتتسارع الأفكار إلى رأسه بكثرة, مما يجعله مشتت الذهن فنجد على الأغلب الشخص من برج الجوزاء, سرحان ومنهمك التفكير وتظهر عليه الكثير من تعابير الوجه المتناقضة, فرح وحزن حماس وتردد, ولكن الجميل في الأمر أن ذلك التشتت لا يؤثر بأى حال من الأحوال, على عمله, كما لا تؤثر على حياته وصداقاته .
  3. التردد الشديد : يصعب كثيرا على برج الجوزاء أن يتخذ قرار حاسم فى امر ما, ويرجع ذلك إلى كثرة التفكير بشكل مبالغ فيه, والتفكير فى التفاصيل الدقيقة, وكل صغيرة وكبيرة فى الأمر, والسيئ في الامر انه يقوم بكل ذلك التفكير, في أي قرار يتخذه حتى لو كان قرارا بسيطا, مثل ماذا نتناول على العشاء, او مثل اى مطعم نختار حتى نذهب إليه, ولذلك فى تلك الحالات البسيطة يبتعد الاصدقاء عن أخذ رأيه .

برج الجوزاء والحب

برج الجوزاء ليس من الاشخاص التى تحب أن ترتبط بالحب والزواج فى فترة مبكرة في حياته, ولذلك نجده دائما يتهرب من الوقوع فى الحب خوفا على حريته, وخوفا من القيود والاغلال التى يضعها الزواج, ويحتاج إلى فترة طويلة حتى يتأكد من مشاعره وعواطفه, ويرهق كثيرا الطرف الآخر مع الجوزاء, وذلك لصعوبة تعرفه على شخصيته الحقيقة, ويصاب بالحيرة عندما يجد أنه يملك صفات متناقضة, مثل القسوة والحنان كريم وبخيل .

الجوزاء والصداقة

يحب الجوزاء ان يكون لدية العديد من الصداقات, وهو شخص اجتماعى ويجذب اليه الكثيرين, وتستمر صداقات الجوزاء لمدى طويل, ويحب أن يصادق الأشخاص الذين يوجد بينهم توافق, حتى يستطيع السفر معهم وتجربة الأشياء الجديدة معا, وايضا التحدث والنقاش معا وهو يعطى لاصدقائه الكثير من الوقت والاهتمام والحب .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها