الواقي الذكري (اهم مميزات وعيوب الواقي الذكري لمنع الحمل)

0 235

الواقي الذكري : يعتبر الواقي الذكري, من وسائل منع الحمل, ومنع انتقال الأمراض الجنسية بين الزوجين, واصبح من اهم موانع الحمل في العشر سنين الأخيرة, حيث يعتمد عليه ملايين الأشخاص حول العالم لتحديد النسل, والوقاية من الأمراض الخطيرة مثل الايدز والزهري, حيث انة وسيلة سهلة الاستخدام ومتوفرة, لا تحتاج الى طبيب لوصفها أو تركيبها, ولا يوجد لها أعراض جانبية مثل وسائل منع الحمل الأخرى, حيث ان حبوب منع الحمل, تسبب أعراض بدنية ونفسية سيئة للمرأة, وايضا ابر منع الحمل واللولب, ومع أن الواقي الذكري من الابتكارات الحديثة, التي سهلت وساعدت الناس على منع الحمل, إلا انة مثل اي وسيلة اخرى له مزايا وعيوب, فينبغي عليك قبل الاعتماد عليها بشكل كلي فى تحديد النسل, أن نعرف اضرارها ومميزاتها, حتى تستطيع تحديد ما إذا كانت وسيلة مناسبة لك أم لا .الواقي الذكري

 

مزايا الواقي الذكري

  1. سهولة الحصول عليه, فهو متوفر فى الصيدليات والسوبر ماركت الكبيرة, فيستطيع الأفراد الوصول اليه في اي وقت, دون الحاجة الى الذهاب الى الطبيب .
  2. يساعد على تقليل فرص الإصابة بالأمراض, التي تنتقل عن طريق ممارسة العلاقة الحميمية, لذلك ينصح باستخدامه بشدة .
  3. يعتبر من وسائل منع الحمل الرخيصة زهيدة الثمن, فيستطيع أي شخص تحمل تكلفته بسهولة .
  4. لا يوجد له أعراض جانبية مثل باقى موانع الحمل الشهيرة, ولا يستدعي القلق حول المواعيد مثل الحبوب والحقن, ولا يسبب الم مثل اللولب .
  5. فعال في منع الحمل بنسبة تصل إلى 90%, ولكن لا ينصح بالاعتماد عليه بشكل كامل في منع الحمل, حيث يفضل استخدامه مع وسيلة من الوسائل الأخرى, لضمان منع الحمل بنسبة 100% .
  6. هناك العديد من أنواع الواقي التي تنتجها الشركات, لتناسب احتياجات واذواق الجميع .
إقرأ ايضا:  مراحل نمو الجنين (معلومات وحقائق غريبة تقرأينها لأول مرة)

منع الحمل

سلبيات استخدام الواقي

  1. قد لا يشعر الرجل بالمتعة الكاملة, عند ارتدائه أثناء ممارسة العلاقة الحميمية, وقد يتسبب في كسر الاندماج اثناء الجماع .
  2. هناك أنواع منه تسبب حساسية للزوجين, مثل الواقي الذكري اللاتكس, حيث أن بعض الأفراد لديهم حساسية من مادة المطاط, وهناك نوع من الواقي, مصنوع خصيصا لمرضى حساسية المطاط .
  3. يعتبر وسيلة لمنع الحمل غير كافية لاستخدامها بمفردها, حيث تصل نسبة منع الحمل به إلى 90%, إذن فهناك احتمال 10% لحدوث الحمل, لذا لا يجب الاعتماد عليه على المدى الطويل لتحديد النسل, وهناك وسائل اخرى اكثر فاعلية في منع الحمل .
  4. هي وسيلة غير آمنة بنسبة 100 %, حيث ان الخامة التى يصنع منها الواقي الذكري رقيقة, ومن الممكن أن تتعرض للخدش أو التمزق بسهولة, مما يؤدي لتسرب السائل المنوي منها .
  5. عند استخدام المزلقات والزيوت مع الواقي الذكري المطاطي, فإنه يتعرض للتلف ويضعف ويصبح غير فعال, ويفضل استخدام الماء كمزلق طبيعي مع الواقي المطاطي .
  6. ايضا من عوامل خطورة الاعتماد على الواقي فقط فى منع الحمل, انة من الممكن أن يتسرب السائل المنوي الى المهبل, إذا لامس العضو الذكري المنطقة المحيطة بالمهبل, قبل وضع الواقي, أو بسبب حدوث خدش في الواقي الذكري, أو إذا كانت المرأة تستخدم دواء لمعالجة القلاع, أو تحاميل مهبلية لعلاج الالتهابات التي تسبب تلف الواقي .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها