الفشار للرجيم (لسد الشهية والشعور بالشبع وإنقاص الوزن السريع)

0 108

الفشار للرجيم : يرتبط الفشار في أذهان الناس بالتسالي في السينما, وأمام التلفزيون, ولا يعرفون انة طعام خارق, حيث ان له فوائد عديدة لجسم الإنسان, فهو غني بالمعادن والأملاح والفيتامينات, ومضادات الاكسدة والبروتين, مما يجعله من الأغذية الهامة جدا كما انة قليل السعرات الحرارية, ويعطى احساس بالشبع, لذا فهو مناسب جدا لانقاص الوزن والرجيم, اذا تم إعداده بطريقة صحية خالية من الدهون والملح, وهو من المأكولات اللذيذة والمغذية, التى يحبها الاطفال فلا تتكاسل عن تحضيرها لهم باستمرار .

الفشار للرجيم

فوائد الفشار للرجيم

  1. يعمل على خداع المخ لإرسال إشارة بالشبع, فهو ملئ بالالياف التى تعطى احساس بالشبع, كما أن قوامة هوائي منفوخ, فبمجرد نزوله المعدة يمتص الماء بها ويزيد حجمه .
  2. يعمل على ضبط مستوى السكر بالدم, وتقليل الكوليسترول السيئ, ويساعد على ضبط نبضات القلب السريعة, لذا هو مفيد لمرضى السكر والقلب .
  3. غني بالفيتامينات مثل فيتامين ك وأ, ويساعد على تجديد خلايا الجسم و المخ ويقوي الذاكرة, ويرفع من معدل الذكاء والتركيز لذا فهو مفيد جدا للاطفال .
  4. غني بمضادات الاكسدة, فهو أكثر نبات يحتوي عليها, ويساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب .
  5. يحتوي على الكثير من الألياف الهامة للجهاز الهضمي, فينظم الهضم وتملأ المعدة بدون زيادة للوزن .
  6. يحتوي على البروتين والفسفور والكثير من الحديد, لذا فهو مناسب جدا لمرضى الأنيميا وفقر الدم .
  7. يعمل على علاج الإمساك, نظرا لاحتوائه على الكثير من الألياف .
  8. يفرز مادة السيوتونين, بالجسم التي تعطي شعور بالفرح والسعادة .

انقاص الوزن

طريقة تناول الفشار لانقاص الوزن

  • يتم تناول ثلاث وجبات من الفشار المصنوع في المنزل, بدون زيت او ملح, ويمكن استخدام الميكرويف او ماكينة عمل الفشار بالكهرباء, وذلك لإنقاص من 3 الى 5 كيلو جرام فى 7 ايام, وهو رجيم قاسي الى حد ما, ولا يجب الالتزام به اكثر من اسبوع, فقط يتم استخدامه لإنقاص بضع كيلو جرامات, ثم اتباع نظام غذائي صحي متوازن العناصر الغذائية.
  • يمكن استخدام الفشار لتخفيف الوزن, عن طريق أخذ وجبتين منه مع وجبة مفتوحة من الطعام, وهي طريقة مفيدة لانقاص الوزن ولكن بطيئة قليلا .
  • يجب شرب الكثير من السوائل مع رجيم الفشار, مثل الماء بشرائح الليمون, و الشاي الأخضر والقهوة بدون اضافة سكر .
إقرأ ايضا:  رجيم الشوربة الحارقة (انقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع واحد)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها