العناية بالبشرة بالثلج (فوائد مذهلة للثلج لن تستطيعي الاستغناء عنه بعد اليوم)

0 42

العناية بالبشرة بالثلج : الثلج مادة نستطيع الحصول عليها بسهولة, ولا توجد تكلفة مادية لها, وما لا يعرفه الكثير من الناس, ان العلم قد أثبت أن استخدام الثلج على البشرة, فى مرحلة الشباب, يعمل على درء العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة في مرحلة الشيخوخة, حيث انة يعمل على تقليل الأعراض المصاحبة للتقدم في العمر, حيث أن الثلج يجعل البشرة تحتفظ بنضارتها ويقاوم الكلف والبقع ويمنح البشرة ترطيب ومرونة, مما يقلل معه التجاعيد وجفاف البشرة, ونظرا لأهمية الثلج فسوف نوضح فوائد الثلج واضرارة, مع تناول أهم الوصفات التى تحتوى على الثلج, كل ذلك على النحو الآتي .

علاج التجاعيد

فوائد العناية بالبشرة بالثلج

  1. يعمل على غلق المسام بشكل جيد, لذلك ينصح باستعماله بعد عمل حمام بخار للوجه, حتى تغلق المسام وبذلك نمنع ظهور البثور .
  2. يقوم الثلج بشد البشرة ويساعد على مرونتها, ويمنع التجاعيد المبكرة ويقلل التجاعيد .
  3. يعمل على ازالة الزيوت الزائدة عن البشرة, وينعم البشرة ولذلك فهو يستخدم على البشرة قبل وضع المكياج, لغلق المسام وإزالة الزيوت الزائدة, ولذلك فهو يعمل على تثبيت المكياج لمدة خمس ساعات على الأقل .
  4. يستخدم فى حالة وجود ورم واحمرار بالبشرة, ولكن بعد تغليف الثلج بقطعة من القماش .
  5. يقوم بإزالة علامات الإجهاد والأرق من البشرة, عن طريق تنشيط الدورة الدموية  .
  6. يقوم بتخفيف آثار الهالات السوداء وانتفاخ العينين, عن طريق عمل قوالب ثلج مع اضافة ماء الورد, وتمريرها على البشرة ومنطقة حول العين .
  7. يبرد البشرة وينعشها خاصة فى أيام الصيف الحارة .

العناية بالبشرة بالثلج

اضرار الثلج بالبشرة

توجد طريقة معينة لاستخدام الثلج على البشرة, حتى لا تؤدى إلى آثار وخيمة, مثل انفجار الشعيرات الدموية الدقيقة, فى حاله ترك الثلج على البشرة لمدة خمس دقائق متواصلة, والطريقة الصحيحة لاستخدام الثلج, عن طريق تمرير مكعب من الثلج على البشرة بشكل سريع نسبيا, وإذا كانت البشرة حساسة, يجب تغليف قطعة الثلج عن طريق قطعة من القماش  .

إقرأ ايضا:  زيت النارجيل (فوائد زيت جوز الهند المذهلة للرشاقة والشعر والبشرة)

العناية بالبشرة بالثلج

اهم وصفات الثلج للوجه

لتضييق مسام البشرة الواسعه

ويكون ذلك عن طريق تمرير قطعة من الثلج, على الوجه النظيف لمدة من ثلاث الى خمس دقائق بشكل دائرى, ويمكن وضع المكياج بعدها, وهو يعمل على تثبيت المكياج, لمدة خمس ساعات متواصلة .

لنضارة واشراق البشرة

نقوم بعمل مكعبات من الماء المضاف اليها, عصير اى نوع من الفاكهة بدون سكر, وتمريرها على البشرة لمدة ثلاث دقائق .

لتنشيط الدورة الدموية ونضارة البشرة ومقاومة التجاعيد

يكفي تمرير مكعب من الثلج بشكل يومى على البشرة, حتى نستمتع بتأثير الثلج لمقاومة التجاعيد و توريد البشرة, و شد البشرة ومنع ترهلها .

لازالة اثار الارهاق وتخفيف تورم العينين

نقوم بعمل مكعبات ثلج عبارة عن, خليط من ماء الورد وزيت اللوز الحلو وبشر من الخيار, ونقوم بتمرير مكعب الثلج على البشرة بشكل يومى .

الثلج للبشرة الدهنية

نقوم بإضافة قطرات من عصير الليمون إلى نعناع مغلي ومصفى, ونصنع منها مكعبات ثلج ونقوم بتمريرها على البشرة الدهنية, مرتين فى الاسبوع .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها