اقوى ماسكات طبيعية للبشرة (ماسك الفحم الشهير للبشرة الدهنية)

اقوى ماسكات طبيعية للبشرة : انتشر فى صالونات التجميل وفي الصيدليات, أنواع مختلفة من ماسكات الفحم فى الفترة الاخيرة, وقد حاز على اعجاب اغلب السيدات بسبب نتائجه المتميزة, حيث يوجد ماسكات الفحم التي تعتني بالبشرة الدهنية, ويحارب التجاعيد, ويساعد على القضاء على حب الشباب, والكثير من المميزات التى سوف نتناولها جميعا, ولكن يعيب هذه الماسكات التى لها اكثر من ماركة, انها تحتوى على الغراء  او تحتوى على مادة لاصقة غير طبيعية, وهى يكون لها تأثير سلبى على البشرة, وايضا يحتوى على مواد كيميائية ضارة, وهو الأمر الذى نستطيع تلافيه, إذا استطعنا من صنع ماسك فى الفحم فى المنزل,  ولذلك فسوف نقوم بتوضيح طريقة عمل ماسك الفحم فى المنزل, بمواد طبيعية وبسهولة حيث تباع حبوب الفحم النقية والنظيفة, فى جميع الصيدليات وتكون النتائج أكثر من مبهرة, وكل ذلك على النحو الآتي .

اقوى ماسكات طبيعية للبشرة

اولا : مميزات ماسك الفحم

  1. مناسب للبشرة الدهنية حيث انة يقوم بموازنة الدهون بالبشرة, وينظف البشرة من الشوائب والأتربة .
  2. التنظيف العميق لكل انواع البشرة, حيث يتميز الفحم بتغلغله إلى أعماق البشرة ويقوم بتنظيف المسام, ويخلصها من الشوائب كما انه يعمل على تصغير المسامات الواسعة, وبالتالى يقلل من ظهور البثور او ظهور اى مشاكل بالبشرة .
  3. مقشر طبيعى للبشرة مما يساعد على تجديد خلايا البشرة .
  4. التخلص من الرؤوس السوداء, حيث ان الماسك يخلص المسامات من الدهون والاتربة .
  5. مرطب عميق للبشرة بجميع انواعها ويحارب جفاف البشرة .
  6. القضاء على البثور والآثار الناتجة عنها, من البقع السوداء والتصبغات .

ثانيا : اقوى ماسكات طبيعية للبشرة

تتعدد استخدامات الفحم لجميع انواع البشرة على النحو الآتي .

ماسك الفحم للبشرة الدهنية

المكونات

إقرأ ايضا:  افضل ماسك من الصيدلية (أشهر الماسكات العالمية المجربة من ملايين النساء)
  • حبوب فحم من الصيدلية
  • ماء ساخن
  • جيلاتين بودر

الطريقة

نطحن حبوب الفحم جدا لتكون مثل البودرة, ونضيف اليها القليل من الجيلاتين وبعض قطرات من الماء الساخن, حتى يصبح مثل العجينة, ثم نضع الخليط على البشرة النظيفة, ماعدا منطقة حول العين وحول الفم,  ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بإزالته ببطء, حتى يقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء, ويفضل تكرار الماسك مرتين فى الشهر .

ماسك الفحم

الفحم لشد البشرة وتنظيفها

المكونات

  • 2 حبوب فحم
  • بياض بيضة

الطريقة

نخفق بياض البيض بالشوكة جيدا ثم نضيف مطحون الفحم, ونفرد الخليط على البشرة ونتركه لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بإزالته وغسل البشرة ووضع كريم لترطيب البشرة, ويكرر الماسك مرة أسبوعيا .

ماسك الفحم للترطيب العميق

المكونات

  • 2 ملعقة عسل النحل
  • 2 كبسولة فحم

الطريقة

نطحن الفحم جيدا ونضيفة الى العسل ونمزجه جيدا, ونفرده على البشرة النظيفة ونتركه لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بإزالته و نغسل البشرة بالماء البارد ونضع كريم مرطب .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها