افكار منزلية لعمل ديكورات مميزة للمنزل بتكلفة بسيطة

افكار منزلية : تلجأ ربة المنزل الذكية إلى استخدام أدوات بسيطة, قد تتوفر فى المنزل  لتصنع منها اشياء جميلة ومفيدة بأقل التكاليف, وبذلك فأن ربة المنزل تضفي على بيتها لمستها الخاصة, والمعيار الأساسي هنا هو استغلال المخلفات التى يكون مصيرها القمامة, لصنع أدوات مفيدة فالسيدات جميعا تعشق, أن ترى منزلها مرتب وجميل ويتناسب مع ذوقها الخاص, وهناك الكثير من الأفكار المنزلية البسيطة التى تساهم فى ترتيب المنزل, و جعله جميلا منمقا, وعلى ذلك يمكننا تقسيم الأفكار المنزلية الى افكار منزلية لتجميل المنزل, وأفكار تساعدك على ترتيب المنزل, وسوف نوضح الكثير من الأفكار المنزلية على النحو الآتي .

افكار منزلية

افكار منزلية لتجميل المنزل

يوجد الكثير من الأفكار المنزلية التى تساهم فى تجميله, والتى تتنوع تكلفتها لتتناسب مع جميع المستويات, فتوجد افكار تكلفتها غير مرتفعة, مع القدرة على استغلال بعض الأدوات البسيطة, للحصول على نفس مستوى الجمال, بلمسات بسيطة وبنقود قليلة ومن هذه الأفكار .

  • صنع لوحة فنية 

قد نحتاج إلى تابلوه فى غرفة المعيشة مع طقم انترية مودرن, ووجود الحوائط سادة من حوله نشعر بوجود شىء ناقص, لا يكتمل الا بالتابلوه أو اللوحة الفنية, وتوجد وسائل متعددة لصنع لوحة فنية بأقل التكاليف, وتضفي لمسة جمالية رائعة ومن هذه الأفكار .

  1. يمكنك دهان شكل ورد على الحائط مع استخدام الدهانات, وقد أصبح هناك الوف الاشكال التى تباع بسهولة في محلات بيع الدهانات وديكورات الحوائط, ويمكن اختيار منها ما يتناسب مع ذوقك, ويمكن استغلال البويات التى تكون فائضة عن الاستخدام ومركونة, وبعد اختيار الشكل المناسب يتم لصقه على الحائط, وهو يكون به فراغات يتم دهانها باللون الذي يعجبك, ثم ازالة الشكل النمطي ويعطى شكل رائع .
  2. كما يمكن طباعة رسمة تروق لك من اى كمبيوتر بالمقاسات التى تحتاجين اليها, ثم صنع اطار من الخشب ليحيط بها ووضع لوح رقيق من الزجاج عليها .
  3. يمكنك صناعة فراشات بورق القص واللصق او صنع مجموعه من الورود, ووضعها بطريقة متراصة بجانب بعضها, وهى ايضا تعطى شكل محبب و بأدوات بسيطة .
  4. صنع لوحات خشبية صغيرة مع وضع قطع من الأقمشة جميلة الألوان داخلها, ورص اللوحات فوق بعضها على الحائط المراد تجميلة .
  5. استخدام الإضاءة لتجميل الحائط, عن طريق اختيار اباليك رقيقة وبسيطة الشكل, ورص ثلاثة بجانب بعضهم في منتصف الحائط, وهى لمسة تضفي جو رائع, ويمكن الاستغناء عن الإضاءة الرئيسية, واضاءة الاباليك فقط لاعطاء جو رومانسى وحميمي .
  6. ومن احدث الديكورات التى ظهرت مؤخرا, هى تجميع العديد من الصور الشخصية للأسرة, فى لوحة فنية بجانب بعضها البعض ويتم صنع إطار لها .
  • صنع ركن للاسترخاء 

من الجميل صنع ركن فى المنزل بشكل بديع, يمكنك الجلوس فيه قليلا لتحسين حالتك النفسية, ويمكن أن يكون هذا الركن عن طريق استغلال البلكونة, أو المطل إذا كان متوافرا, أو اختيار ركن فى المنزل, ويتم فى هذا الركن وضع بعض النباتات الخضراء والورود, مع وضع كنبة صغيرة او كراسى ووضع منضدة صغيرة, لتناول القهوة والإفطار بها مع تعليق بعض اللوحات على الحائط, كما يتوافر نجيلة خضراء صناعية يمكنك وضعها للأرضية .

إقرأ ايضا:  مطابخ مودرن خشبية (تعرفي على مزايا وعيوب المطابخ الخشبية)

افكار مبتكرة لترتيب المنزل

حتى يبدو المنزل مرتبا ومنظما يحتاج إلى الكثير من وحدات التخزين, حتى يتم رص الادوات والاشياء بها ويبدو المنزل مرتبا, ويجب أن تختلف هذه الوحدات فى احجامها وانواعها, وعلى حسب الشيء المراد تخزينه ويمكن عمل ذلك من خلال .

  1. يمكن تقسيم الادراج داخليا من خلال استخدام وحدات لتقسيم الدرج .
  2. يمكن استغلال البرطمانات الزجاج التي تشتري بها المنتجات الغذائية, وإعادة تدويرها عن طريق غسلها جيدا وتعقيمها, و استخدامها لتخزين الأشياء أو استخدامها على نحو تجميلى .
  3. استخدام صناديق من الخشب فى كل غرفة حتى يستطيع كل فرد من استغلالها, بالشكل الذي يتلاءم مع احتياجاته, فقد يتم وضع الملابس المتسخة بها أو الملابس النظيفة او رص اللعب للأطفال .
  4. استخدام منظم الأحذية حيث انة يساهم في تجميع الاحذية, ورصها به بشكل جمالى بدلا من تناثرها فى المنزل, واعطاء مظهر غير محبب .
  5. يمكن استغلال الأسرة من خلال صنع أدراج كبيرة بها, فى الجزء الذى يكون فى الاسفل وغير مستغل .
  6. وقد ظهرت أنواع مختلفة من الأثاث الذكر الذي يمكن استغلالها بأكثر من طريقة, خاصة للاماكن الضيقة فهناك ترابيزة يتم تحويلها بعد الاستخدام إلى مكتبة, عن طريق حركة بسيطة ويتم تحويلها الى ترابيزة عند الحاجة فقط لتوفير المساحة .

اضف تعليق