افضل زيت للشعر (افضل خمس زيوت لعلاج جميع مشاكل الشعر)

افضل زيت للشعر : للأسف قد لا يدرك البعض أهمية الزيوت للشعر, ومدى تأثيرها وفاعليتها للشعر من عدة نواحي, فهى تقوى بصيلات الشعر وتعمل على تنظيف فروة الرأس, وفى حالة تدليك فروة الرأس بها, وهى ساخنة فإنها  تعمل على تنشيط الدورة الدموية, بالإضافة إلى زيادة كثافة وطول الشعر, وتعمل على تقويته, ولكن يجب أن ندرك أن الزيوت الطبيعية, تحل محل الزيوت التي يفرزها الشعر, ولذلك يحذر الأطباء من أن أستخدام الزيوت, يجعل الشعر جاف لان الشعر مع وضع زيوت خارجية, لا يفرز أى زيوت خاصة بة يكتفى بتوافر الزيوت التى نضعها, وحتى نتدارك هذه المشكلة, ينصح الاطباء بعدم وضع الزيوت الطبيعية فترة طويلة على الشعر, حتى نسمح للشعر بإفراز الزيوت الذاتية, وايضا من المهم استخدام افضل زيت للشعر, والذى يقوم بتغذيتها جيدا, ولكن وبالرغم من الأهمية الكبير للزيوت, فان استخدامها وحده غير كافى لإحراز تقدم وتغير فى الشعر, وانما يجب ان نتبع بعض النصائح المهمة فى ممارستنا اليومية, بجانب استخدام الزيوت وحينها سنجد نتائج باهرة وشكل رائع, وسوف نتناول كل هذه الخطوات المهمة بالشكل الاتى .

اولا : نصائح هامة للحفاظ على قوة الشعر وصحته للاستفادة من افضل زيت للشعر

ثانيا : افضل زيت للشعر

ثالثا : افضل طرق الاستفادة من  زيت الشعر

افضل زيوت للشعر

اولا : نصائح هامة للعناية بالشعر

1- الشعر القوى يبدأ من الغذاء السليم, أن خلايا الجسم المختلفة من جلد وشعر و..و,..كلها تتغذى مثل الانسان تماما وقد يتناول الشخص طعامه, ولكن يهمل فى تناول أنواع مهمة من الغذاء فيتأثر الشعر, حيث انه يعتمد في غذائه على فيتامينات معينة ومحددة, فإذا أهمل الشخص تناول هذه الفيتامينات, يجد شعره يتساقط بكثرة على غير العادة, واصبح شعره غير كثيف وباهت, ويستنكر الشخص لما يحدث لشعره ويبدأ يبحث في الأسباب, التي أدت إلى ذلك .

إقرأ ايضا:  تمليس الشعر (افضل نصائح لفرد الشعر بدون الإضرار به)

وأحب أن أوضح أهم هذه الأطعمة, التي تؤثر على صحة الشعر حتى نتناولها بشكل يومي, وهذه الأطعمة هي, السبانخ والحليب والأسماك والدواجن والعدس والاطعمة التى تحتوى على الاوميغا ثري, بالإضافة للسيلينيوم والذى يوجد فى, السلمون والمكسرات والخضراوات الورقية والفاكهة .

2- يجب اتباع عادات يومية مهمة, مثل تدليك فروة الرأس جيدا يوميا, حتى نعمل على تحريك الدورة الدموية, وعدم غسل الشعر بكثرة أو عدم غسله مطلقا, فالاثنين لهم تأثير ضار جدا بالشعر, فيمكن اتباع الوسط وهو مرتين إلى ثلاثة فى الأسبوع, واستخدام مستحضرات تتناسب مع طبيعة شعرنا, ولا تحتوى على مواد كيميائية, والابتعاد عن فرد الشعر, و تعريضه  لدرجات حرارة عالية .

3- الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة, حيث أن ذلك يعمل على جفاف الشعر, وأيضا تجنب التعرض للتقلبات الجوية مثل الرياح والاتربة .

ثانيا : افضل زيت للشعر

يوجد عدة زيوت قد يطلق على كل منها على حدة, افضل زيت للشعر وتكون النتائج أفضل بكثير اذا استخدمنا كل هذه الزيوت كخليط واحد, ويعد من افضل زيت للشعر .

افضل زيوت للشعر

زيت الزيتون

وهو يحتوى على الأحماض الأمينية, التي على تعمل على تغذية الشعر وترطيبه وحمايته من الجفاف, ويطول الشعر ويقويه ويعد افضل زيت للشعر, و مجرد تسخين زيت الزيتون, و وضعة على الشعر وفروة الرأس وتدليكه جيدا يأتى بنتائج رائعة .

زيت الخروع

زيت الخروع 

وهو يحتوى على مضادات للجراثيم والبكتريا, ويستخدم منذ الالاف السنين, نظرا للفائدة التي لا حصر لها من تطويل للشعر, وزيادة كثافتة ويعالج تساقط الشعر, وايضا طريقة استخدامه تكون بتدفئة القليل منه, وتدليك فروة الرأس, والشعر بة جيدا ويفضل تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, لمدة ثلاث ساعات ثم نقوم بغسله جيدا .

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند 

إقرأ ايضا:  تسريحات شعر قصيرة (احدث قصات الشعر القصيرة بالصور لتختاري منها)

ويعتبر افضل زيت للشعر, وهو مفيد جدا في ترطيب الشعر, وزيادة لمعانه وتقويته كما أن به, مضادات للبكتريا والميكروبات, كما أنه غني بالمعادن والعديد من العناصر الغذائية, التى يحتاجها الشعر كما انه يحمي من قشرة الرأس, و الالتهابات والحكة, وتستطيع استخدامه بمفرده على الشعر وفروة الرأس, ونتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم نقوم بغسله جيدا .

زيت حبة البركة

زيت حبة البركة 

وقد نتناوله او نضعه على الشعر, وهو مفيد جدا ومغذى للشعر ويزيد من حيويتة ولمعانة, كما انه ايضا مضاد للفطريات, ويستخدم عن طريق وضعه على الشعر, وتدليك فروة الرأس جيدا وغسله بعد ثلاث ساعات جيدا .

زيت الروزماري

 

زيت الروزمارى 

وهو يعمل على تحفيز نمو الشعر, حيث يحتوى على الحديد والكالسيوم, ويقوم بتجديد الدورة الدموية للشعر, كما أنه يحمي من ظهور الشعر الابيض المبكر, ويعمل على تأخير ظهوره وهو زيت ثقيل بطبيعته, ويلزم لاستخدامه ان نضيف له زيت اخر لتخفيفة, ثم نضعه على الشعر وفروة الرأس, ونقوم بغسله بعد ثلاث ساعات جيدا.

ثالثا : أفضل الطرق للاستفادة من زيت الشعر

كل هذة زيوت مهمة جدا ومفيدة جدا للشعر, ولكن اذا استخدمت مجموعة منها كحمام زيت للشعر, تأتى بنتائج مضاعفة للشعر, خاصة إذا اتبعنا الطريقة الصحيحة لعمل حمام الزيت, وهذه الطريقة هى .

1-نحضر سبعة زيوت من الزيوت السابقة الذكر .

2-نضيف لهذه الزيوت ملعقة من ماء البصل, وملعقة من زيت الثوم, وهي إضافة مهمة جدا فإلى جانب فوائدهم العظيمة للشعر, فإنهم  يساعدون الزيوت الأخرى, فى اختراق فروة الشعر لضمان أكبر استفادة .

3- نحضر زجاجة محكمة الغلق من الزجاج أو البلاستيك المقوى, ونضع فيه ملعقة من كل نوع و نغلق الزجاجة جيدا و نرجها .

4- نضع الزجاجة محكمة الغلق فى ماء يغلى على النار, حتى يتم تسخين الزيوت .

إقرأ ايضا:  زيوت للشعر الجاف (افضل زيوت ووصفات لترطيب وتنعيم الشعر الجاف)

5- نضع الزيت وهو دافئ على الشعر وفروة الرأس, ونقوم بالتدليك الجيد لفروة الرأس .

6- نلف الشعر بقبعة بلاستيكية جيدا, ونتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم نقوم بغسله جيدا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها