اسقف جبس (نصائح اختيار التصاميم المناسبة للديكور والاثاث)

اسقف جبس : هناك اهتمام خاص بديكورات الاسقف فى الفترة الاخيرة, حيث اصبح يمثل جزء منفرد من الديكور والتى تعبر عن ذوق أصحاب المنزل, وتضفي حميمية فى المنزل وجو رائع, ولذلك أصبح يوجد هناك أنواع كثيرة من التصميمات,  التى يمكن تنفيذها فى السقف كما يوجد العديد من المواد المستخدمة فى الاسقف, ولكن من أشهر هذه الخامات هو الجبس والخشب, الا ان الجبس يعتبر أكثر رواجا حيث ان الاخشاب قد تكون طعاما, لأنواع معينة من الحشرات مثل النمل الأبيض, بالاضافة ان تكلفة الجبس المادية تعد أقل بكثير من الخشب, ولذلك فأن اغلب الاشخاص يفضلون استخدام الجبس فى الاسقف, وليس ذلك فحسب بل يتم عمل مكتبة للشاشة بالكامل مصنوعة من الجبس, كما يمكن تصميم الاعمدة التى قد تكون فى ركن من أركان الغرف, ولا تعرف كيف تستغل هذه العواميد حيث يمكن استغلالها كقطعة ديكورية رائعة, من خلال الجبس, ولكن هناك معايير معينة يجب الأخذ بها عند التفكير فى عمل الجبس بورد, والتي سوف نستعرضها معا سويا على النحو الآتي .

 اسقف جبس

ان الاسقف الجبس تعتبر هي الإطار الذي يبرز جمال المنزل, فأما يبرزه بشكل جميل ويعمل على زيادة اشراقة المنزل وزيادة جماله, أو يساهم في انعدام جمال المنزل, ولذلك يجب الاهتمام بالاسقف بشكل خاص, وهناك مجموعة هامة من المعايير التى يجب اتباعها عند اختيار الأسقف وهي .

  1. هناك العديد من تصميمات الجبس والتى تتنوع بحيث تتناسب مع جميع أشكال المنازل, ومن أهم القواعد عند اختيار الأسقف أن تتناسب مع باقى تصميمات المنزل, حتى لا يصبح تصميم الاسقف إضافة غير موفقة تأتى بتأثير عكسى منفر .
  2. كما يمكن استغلال السقف ليضفي نوع من العمق والاتساع الى الاماكن الضيقة .
  3. استخدام الإضاءة الداخلية اصبح امر اساسى, لتصاميم الاسقف الجبس بجميع أشكالها حيث يمكن استغلال الإضاءة, لعمل ديكور رائع ومفيد للاستخدام .
  4. يتوافر تصميمات من الاسقف الجبس اشكال لاحصر لها, تتناسب مع جميع أنواع المنازل, حيث يوجد ديكور الاسقف المودرن والديكور الكلاسيك, والديكور المعاصر والديكور البسيط كما يتوافر الديكور الحداثي أو الطليعى, والتى يمكن تقسيمها على النحو الآتي .

  • تصميم كامل السقف أو عمل الكرانيش  فقط 

وهنا يمكننا الاختيار بين تصميم كامل السقف بالجبس, عن طريق تقسيم السقف إلى وحدات صغيرة عن طريق الجبس, أو تقسيم السقف الى مستويات مختلفة الاحجام, بحيث يصبح كامل السقف عبارة عن دوائر تبدأ من الكبيرة الى الصغيرة, أو تقسيم كامل السقف الى مربعات او مستطيلات, كما يمكن  عمل اطار يغلف الحواف فقط, وهو تصميم يتميز ببساطته المتناهية بحيث يحدد شكل الأركان, أو إمكان تلاقى الأسقف مع الجدران, ويمكن أن تكون على شكل مدرجات صغيرة .

اسقف جبس

  • تصميم السقف الجبس الكلاسيك 

وهو يكون عبارة عن زخارف ونقوش وقد تكون فى شكل كرانيش, او عن طريق تغطية السقف بالكامل بالزخارف, التي تكون على الأغلب رقيق, وبسيطة  كما يمكن عمل السقف في منتصف السقف مع الكرانيش, ويتم ادخال الاضاءة مع هذه الاسقف وتوزع بداخلها الاضاءة بشكل ديكوري جذاب, ( الاسبوتات ) كما يمكن عن طريق الجبس الكلاسيك تحويل منزلك, الى جزء من قصر من القصور الفخمة القديمة, وهو الأمر الذي يمكن تطبيقة بالنسبة للمنازل الواسعه او الفلل .

اسقف جبس اسقف جبس

  • تصميم السقف الجبس المودرن 

الذى يكون بأشكال سريالية أو هندسية منظمة, وهى تتناسب مع المنازل العصرية الحديثة, وهى لاقت رواجا كبيرا فى الفترة الاخيرة .

اسقف جبس

  • تصاميم جبس تمزج بين الكلاسيكية والمودرن 

كما يمكن عمل تصميم يمزج بين الديكور الجبس الكلاسيك و الديكورات المودرن, حتى ينسجم مع اى نوع للديكور, وإذا حدث وتم تغيير ديكورات المنزل يتلائم السقف مع كل انواع التصميمات, وهو يعطى شكل كلاسيكي معاصر .

اسقف جبس اسقف جبس

  • تلوين جبس السقف بألوان مختلفة 

لا يقتصر لون السقف الجبس على اللون الابيض فقط, فيمكنك استخدام العديد من الألوان التى تتماشى مع ألوان الغرف, والديكورات التى تكون بها او يمكن تلوين اجزاء صغيرة من الاسقف, وهو يكون أمر جميل حيث ان الالوان تكسر اللون الأبيض, وتضفي الكثير من الفخامة والجمال .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها