كيفية استخدام زيت الخروع للشعر ( لعلاج مختلف مشاكل الشعر بسرعة فائقة)

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر : يساعد زيت الخروع على علاج الكثير من مشاكل الشعر نظرا لاحتوائه على, المعادن الأساسية والأحماض الأمينية الهامة لصحة الشعر والحفاظ على النمو الطبيعي للشعر, لذلك تم استخدام زيت الخروع منذ اقدم العصور ويتم استخراجة من نباتات الخروع من خلال التقطير بالبخار, وهو يمنح الشعر العديد من الفوائد مثل ترطيب الشعر الجاف وعلاج تساقط وضعف الشعر, وتحسين نمو الشعر وفك العقد وللحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت الخروع, هناك بعض المعايير التى يجب اتباعها وسوف نتناول بالإيضاح, اهم فوائد زيت الخروع وكيفية استخدام زيت الخروع للشعر على النحو الآتي .

فوائد الخروع للشعر

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر

يساهم زيت الخروع في علاج العديد من مشاكل الشعر والتى من أهمها .

  • علاج مشكلة التساقط

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعا بين النساء والرجال, الوقاية دائما أفضل من العلاج حيث أن الاعتناء بالشعر بشكل دورى, والاهتمام بصحة الجسم بشكل عام وتناول المكملات الغذائية الهامة لصحة الشعر, أمر اعتيادي للاحتفاظ برونق وجمال الشعر ومن أهم طرق علاج مشكلة تساقط وضعف الشعر, هي من خلال استخدام زيت الخروع بشكل دورى .

  • حماية الشعر من العوامل الخارجية

حيث يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوك والذي يحمي الشعر من العوامل الخارجية, التي يتعرض لها مثل درجات الحرارة المرتفعة, والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة, كما انه يساهم في تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في وصول الغذاء والاكسجين, اللازمين لتقوية البصيلات وتعزيز صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر .

  • زيادة كثافة وتطويل الشعر

للحصول على بصيلات شعر قوية والحصول على شعر كثيف وصحى, يمكن استخدام زيت الخروع كحمام زيت من خلال مزج زيت الخروع وزيت اللوز الحلو, وتدفئة الخليط قليلا ومن ثم يوضع على الشعر النظيف مع التدليك بأطراف الأصابع بحركات دائرية, ونقوم بتغطية الرأس بقبعه من البلاستيك ويترك الماسك لمدة ساعتين ومن ثم نغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر

يوجد بعض الخطوات الواجبة الاتباع للحصول على أفضل النتائج وهي .

  1. نقوم بتقسيم الشعر الى اربعة اقسام او اكثر .
  2. يمكن استخدام زيت الخروع بمفرده ويفضل استخدامه مع أنواع أخرى من الزيوت, مثل زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا .
  3. نقوم بتدفئة الزيت قبل الاستخدام ونضع القليل منها على فروة الرأس, مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق  .
  4. نغطي الرأس بقبعة من البلاستيك ويترك الماسك لمدة ليلة كاملة أو لبضعة ساعات .
  5. يجب غسل الشعر جيدا من الماسك باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر .
  6. يجب الالتزام باستخدام الزيت لمدة ستة اشهر على الاقل, مع تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

أهم وصفات زيت الخروع للشعر

يعد زيت الخروع افضل زيت شعر و نظرا لطبيعة زيت الخروع, الكثيفه والثقيلة فإنه يحتاج إلى نوع زيت اخر لتخفيف قوامة, وسهولة تطبيقه على الشعر, ويكون من خلال وضع كميات متساوية من زيت الخروع وزيت آخر مثل ( زيت جوز الهند – زيت الأفوكادو – زيت الأرغان – زيت اللوز الحلو – زيت الجوجوبا )

زيت جوز الهند والخروع لتكثيف الشعر

المكونات

2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

2 ملعقة من زيت السمسم

ملعقة كبيرة من زيت الخروع

الطريقة 

نمزج جميع المكونات معا جيدا ونقوم بتدفئة الخليط ونطبقه على الشعر, مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق, ونغطي الرأس بقبعه من البلاستيك ويترك الماسك لمدة ساعتين او نضعه ليلا و غسله صباحا بالشامبو .

زيت الخروع والكركدية

المكونات 

2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

5 بتلات من الكركدية

الطريقة 

تمزج الزيوت معا ونضيف اليها الكركدية ونضع الخليط على النار يسخن قليلا, لمدة عشر ثواني و نطبق الخليط على الشعر, مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع بحركات دائرية ونغطي الشعر بقبعة من البلاستيك,  ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الشعر مع تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

اضف تعليق