فوائد زيت الخروع (إنبات الشعر والرموش وعلاج فعال للإمساك)

فوائد زيت الخروع : وينتج العالم من زيت الخروع ما يقارب ال 15%, من انتاج الزيوت النباتية فى العالم, ويدخل زيت الخروع فى استخدامات دوائية وكيميائية عديدة, منذ زمن طويل حيث يحتوي زيت الخروع على, أحماض دهنية مضاف اليها الهيدروكسيل, كما يدخل زيت الخروع فى منتجات العناية بالبشرة, كما يضاف للاطعمة ويستخدم كوقود حيوي, وللتشحيم كما تم استخدامه لإنارة المصابيح .

فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع

  • للتخفيف من التهابات المفاصل

حيث يفضل استخدام زيت الخروع, في حالة الإصابة, بالتهاب المفاصل التنكسي في الركبة, عن طريق تدليك منطقة الركبة بزيت الخروع الدافىء, بشكل يومى ثلاث مرات يوميا ويجب الاستمرار بوضعه لمدة شهر بشكل متواصل للحصول على أفضل النتائج, كما يتم استخدامه فى علاج, التهابات العضلات والتهابات الأعصاب .

  • علاج الامساك

حيث يعتبر زيت الخروع ملين طبيعى, كما يعمل على تنشيط حركة الأمعاء, فيكون له تأثير مباشر على سهولة خروج البراز, من الأمعاء وافضل طريقة تكون عن طريق, تناول ملعقة من زيت الخروع قبل تناول الطعام  .

  • مضاد حيوي للبكتيريا والفطريات

حيث اكتشف العلماء دور زيت الخروع في علاج, بعض انواع الفطريات مثل السعفة الجلدية, كما يتم استخدامه كمضاد لأنواع معينة من البكتيريا, مثل بكتيريا الشعيرة التى تحدث فى جفن العين .

  • لصحة الجلد والقضاء على العديد من مشاكله

حيث يعتبر زيت الخروع مرطب طبيعي للجلد, كما يحفز من انتاج الكولاجين والايلاستين, مما يساهم في جعل البشرة نضرة وناعمة ورطبة ومشرقة, كما يكافح التهابات الجلد ويعالج حب الشباب, وحروق الشمس كما يقوم بمكافحة التجاعيد, ويعمل على تطهير البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة, التي تعيق تنفس البشرة وتسد المسام .

  • لصحة الشعر وفروة الرأس

يعتبر زيت الخروع علاج مثالي لمشاكل الشعر, وفروة الرأس وله فوائد عديدة أهمها .

  1. يضفى رطوبة ويعالج الشعر الجاف, و المتقصف والمتكسر .
  2. كما يقوم بتعزيز نمو الشعر, وتحفيز نمو المناطق الفارغة بالشعر .
  3. يعالج التهاب فروة الرأس ويعالج الحكة والقشرة .
  4. يعمل كطبقة حماية  للشعر, أثناء التعرض لتقلبات الجو والتعرض للشمس .
  5. يضفي لمعة ويمنع بهتان الشعر .

ولكن يجب الحذر عند استخدامه للشعر, فلا يجوز وضع زيت الخروع على الشعر وتركه, لمدة طويلة فيجب ألا تتجاوز مدة وضعه, أكثر من فترة النوم على حد أقصى .

  • لتقوية الرموش واطالتها

حيث اشتهر زيت الخروع فى تأثيره القوى, على تقوية الرموش واطالتها بشكل مذهل, نظرا لاحتوائه على أحماض دهنية, مثل احماض الاوميغا, والتي تقوم بتغذية بصيلات الشعر, كما يحتوى على حمض الانديسيلينيك, وهو يقضى على الفطريات والبكتيريا الضارة, التي تكون على الشعر, وطريقة استخدامه تكون عن طريق استخدام الماسكرا النظيفة, ووضعها فى القليل من زيت الخروع, ووضعها على الرموش قبل النوم, وستلاحظين زيادة كبيرة فى شعر الرموش, وزيادة سمك الشعر .

اضف تعليق