ديكورات حمامات صغيرة (الطريقة المثلى لتصميم الحمامات صغيرة الحجم)

ديكورات حمامات صغيرة : من المشكلات التى قد تواجهك عند شراء شقة صغيرة المساحة, ان الناس تحتار في تصميم الحمامات الضيقة, ولكن تستطيع بمجموعة من النصائح البسيطة, استغلال المساحة افضل استغلال, وعمل حمام عملي مريح شيك وانيق .

نصائح تصميم ديكورات حمامات صغيرة

  • استخدام المرايا بشكل كبير في تصميم ديكورات حمامات صغيرة, فمن المعروف ان المرايا من الحيل البسيطة والسهلة, لإعطاء انطباع بكبر مساحة المكان, وإعطاء عمق للحمام عن طريق الخداع البصري .

ديكورات حمامات صغيرة

  • عند البدء في تصميم الحمامات الصغيرة, يجب اختيار الألوان الفاتحة للديكورات, من ارضيات وجدران وادوات صحية, مثل البانيو والحوض والتواليت , لان الالوان الفاتحة تعطي إحساس باتساع المكان, ويمكن الاعتماد على أكثر من لون من الألوان الفاتحة, مثل الأبيض, والبيج, والعاجي, والوردي والرمادي الفاتح .

ديكورات حمامات صغيرة

 

  • تجنب استخدام أدوات صحية كبيرة الحجم, مثل الاحواض والبانيو والتواليت, واختيار أنواع صغيرة الحجم تلائم مساحة الحمام, حتى لا تعطي انطباع بازدحام المكان وصغر مساحته, وتكون غير مريحة وغير عملية في الاستخدام, وحتى يستطيع الأشخاص التحرك بحرية, وتستطيع اخذ المقاسات بدقة لتحديد حجم الأدوات الصحية قبل شرائها .

ديكورات حمامات صغيرة

  • يعتقد بعض الأشخاص, أن الحمامات الضيقة لا يمكن أن تكون شيك و فخمة راقية, وهو اعتقاد خاطئ, حيث ان التصميمات الراقية لا تعتمد على المساحة, أكثر من اعتمادها على الذوق والابتكار والترتيب الذكي للمساحة, لاستغلالها الاستغلال الأمثل, فيمكنك استخدام مرايات فاخرة مزخرفة, او استخدام الألوان لإعطاء فخامة للمكان, مثل عمل جدار بلون مختلف داكن مع الألوان الفاتحة, أو حائط على شكل تابلوه شيك .

ديكورات حمام

 

  • يجب استغلال كل المساحات في الحمامات الصغيرة, فلا يجب ترك جدار فارغ, ويمكن استخدام المساحات تحت الحوض, والمساحات فوق البانيو أو التواليت, لعمل ارفف يتم استخدامها لوضع الفوط والصابون, والشامبو والبلسم وكل مستلزمات الحمام عليها .

ديكورات

  • يفضل عند تصميم ديكورات حمامات صغيرة, استخدام بانيو صغير او الاستغناء عنه تماما, وعمل مكان للدوش فقط لتوفير المساحة, وعدم الشعور بالانزعاج عند استخدام الحمام .

ستائر دانتيل

  • يمكنك إضفاء لمسة من الاناقة والدفء داخل الحمام, عن طريق وضع ستارة صغيرة على شباك الحمام, او ستارة دانتيل للبانيو, و سجادة صغيرة من الفرو على الأرضيات, ويمكنك ان تبدع فى لمساتك الخاصة لعمل ديكورات شيك .

اضف تعليق