افضل علاج لتساقط الشعر (خمس وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في أسبوعين)

افضل علاج لتساقط الشعر : تساقط الشعر هو مشكلة شائعة تؤثر على العديد من الأشخاص, وهناك العديد من الوسائل والعلاجات المتاحة لمعالجتها, والعلاج يبدأ من خلال معرفة سبب المشكلة مثلا هل هو سبب وراثي أو بسبب سوء التغذية او ما الى ذلك, ومن ثم نعالج المشكلة ويمكن الاعتناء بالشعر بشكل عام على النحو الآتي  أولا : العناية بفروة الرأس: حيث يجب العناية بفروة الرأس بانتظام عبر غسلها بلطف باستخدام منتجات مناسبة, لطبيعة الشعر وخالية من المواد الكيميائية الضارة, ثانيا : الالتزام بالتغذية السليمة: من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر مثل فيتامين بيوتين (Biotin)، فيتامين C, فيتامين D, والحديد ثالثا : تجنب التوتر: نظرا لتأثير التوتر المفرط الذي يؤدي إلى تساقط الشعر, لذا يجب محاولة الاسترخاء والابتعاد عن التوتر والقلق, رابعا : استخدام منتجات العناية بالشعر: يجب اختيار منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع الشعر, واخيرا يمكن أن يكون للعلاجات الدوائية تأثير رائع : قد توصي الأطباء بعلاجات دوائية مثل مينوكسيديل (Minoxidil) أو فيناسترايد (Finasteride) لبعض الأشخاص, و هناك بعض العلاجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الزعتر يمكن أن تساعد في تحسين صحة فروة الرأس والشعر, كما يمكن اللجوء الى الحل الجراحي وزراعة الشعر في الحالات الشديدة لاستعادة الشعر المفقود.

علاج تساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر

 

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص, وقد أثبتت الزيوت الطبيعية  فاعليتها كجزء من علاج تساقط الشعر, ومن أهم الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للمساعدة في تقوية الشعر والحد من تساقطه:

  1. زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة وفيتامين E, وهذا يساعد في تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر.
  2. زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند مرطب طبيعي ممتاز للشعر وفروة الرأس, كما أنه يحتوي على حمض اللوريك وهو حمض دهني مشابه للبروتينات الموجودة في الشعر.
  3. زيت الزنجبيل : يساعد زيت الزنجبيل على تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس, مما يساعد في تحفيز نمو الشعر.
  4. زيت اللافندر : يمتلك زيت اللافندر خصائص مهدئة ويمكن استخدامه لتخفيف التهيج في فروة الرأس.
  5. زيت الورد النباتي : يحتوي زيت الورد النباتي على فيتامين C الذي يعزز نمو الشعر ويقويه.
  6. زيت الخروع : حيث يساعد زيت الخروع على تعزيز نمو الشعر, وتغذية بصيلات الشعر .

أهم نصائح علاج تساقط الشعر

هناك  بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في وقف تساقط الشعر وهي :

  1. التغذية الصحية : وذلك من خلال تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر, تشمل بعض الأطعمة المفيدة السبانخ, والبيض, والسمك, واللحوم النباتية.
  2. تفادي التوتر : حيث أن التعرض للضغوط النفسية والتوتر النفسي يمكن أن يساهمان في تساقط الشعر بشكل كبير, حاول تطبيق تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل للتحكم في مستوى التوتر.
  3. تجنب التدخين والكحول : يعتبر التدخين واستهلاك الكحول ضارين بصحة فروة الرأس وجودة الشعر.
  4. العناية بفروة الرأس : من خلال استخدم شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك وفروة رأسك, مع الحرص على تدليك فروة الرأس بلطف بأطراف الاصابع شكل دائري لمدة عشر دقائق يوميا لتحفيز الدورة الدموية.
  5. تجنب التصفيف الزائد والتعامل بعنف مع الشعر : يجب تجنب استخدام الحرارة الزائدة ومنتجات تصفيف الشعر الكيميائية, مع تجنب الشد الزائد على الشعر مثل التجعيد الشديد والضفائر الضيقة.
  6. احرص على النوم الجيد: الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد في تجديد وتجدد الشعر.
  7. مراجعة طبيب الجلدية: إذا استمر تساقط الشعر لديك بشكل ملحوظ أو ترافق مع أعراض أخرى مثل الحكة أو القشرة، يُفضل مراجعة طبيب الجلدية لتقديم التقييم والعلاج المناسب.

خمس وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في أسبوعين

هناك وصفات طبيعية قد أثبتت فاعليتها  في علاج تساقط الشعر في غضون أسبوعين, وهي خمس وصفات يجب أن تجربها وهي .

زيت جوز الهند وزيت الزعتر

اخلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزعتر, يستخدم الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع, لمدة ساعة قبل الغسيل, وتستخدم الوصفة مرتين في الأسبوع.

عصير البصل

نعصر بصلة متوسطة الحجم  للحصول على عصيرها  ويتم وضعه على فروة الرأس, لمدة 15-30 دقيقة ثم نقوم  بغسل الشعر بالشامبو المناسب يمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الألو فيرا وزيت الزيتون

نمزج ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا النقي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون, ضع هذا المزيج على فروة رأسك واتركه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

البيض وزيت الزيتون

نمزج بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ونضعها على فروة الرأس اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الشطف

يمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الورد وزيت الزيتون

نمزج ملعقة كبيرة من زيت الورد مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

دلك فروة رأسك بهذا المزيج بلطف واتركه لمدة ساعة قبل الشطف

يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

اضف تعليق