وصفات لتكثيف الشعر (مكونات طبيعية لإنبات الشعر من جديد لن تصدقي النتيجة)

0 147

وصفات لتكثيف الشعر : وعندما نتحدث عن تكثيف الشعر, فإننا نقصد بنية الشعرة وقوتها, وكثافة الشعر تعتبر أساس الجمال بشكل عام, سواء كان رجل او امرأة وتوجد أسباب كثيرة, لقلة كثافة الشعر وتساقطه, وهى قد تكون أسباب وراثية, وقد تكون أسباب مكتسبة, عن طريق عدم التغذية الجيدة أو بسبب ممارسات يومية سيئة, تعمل على إجهاد الشعر وبالتالى تلفه وتساقطه, ويجب الحذر عند ملاحظة أى تغير فى الشعر, فيجب البحث في الأسباب, ومحاولة حل السبب المؤدى إلى ذلك التغير, وذلك مع بداية ظهور المشكلة, فلا نترك تساقط الشعر وقلة كثافته بدون حل, حتى لا تتفاقم المشكلة ويصبح معالجتها صعبا أو مستحيلا .

ومن أبرز أسباب التغيرات التى قد تطرأ على الشعر, هى سوء التغذية حيث لا يصل للجسم, الفيتامينات الهامة لأجهزة الجسم المختلفة, فلا يصل الغذاء للشعر  فيذبل ويموت .

وصفات طبيعية

اولا : نصائح هامة تعمل على تكثيف الشعر

  •  أن التغذية السليمة من أهم عوامل تكثيف الشعر, وهناك العديد من الأصناف التي لها دور فعال, فى تغذية الشعر, مثل الأغذية المحتوية على الاوميجا ثري, والحديد وفيتامين أ وتتواجد بكثرة في سمك السلمون, والماكريل والمكسرات والسبانخ والخضروات الورقية الطازجة, والألبان والفاكهة  .
  •  يجب الاعتناء بالشعر, ويكون ذلك عن طريق تسريح الشعر يوميا, وتدليك فروة الرأس واستخدام شامبو وكريمات بمواد طبيعية, والابتعاد عن المستحضرات التى تحتوى على مواد كيميائية .
  • الابتعاد عن مواد فرد الشعر غير الطبيعية,  وعدم استخدام المكواة والسيشوار بشكل مستمر  .
  • نستطيع استخدام مكملات غذائية, لتعويض الشعر عما فقده من فيتامينات, على ان تحتوى على حمض الفوليك والبيوتين وفيتامين أ.

ثانيا : وصفات لتكثيف الشعر

وصفات لتكثيف الشعر

  • خلطة زيت اللوز والعسل
إقرأ ايضا:  فوائد زيت جوز الهند للشعر (لن تصدقي الفائدة رقم 6 لزيت جوز الهند)

وهي خلطة بسيطة وسهلة ومفيدة جدا, والعسل معروف بتأثيره الفعال في صحة وكثافة الشعر, و طريقته تكون بوضع كميات متساوية, من اللوز الحلو والعسل وندلك به الشعر جيدا, ونتركه على الشعر لمدة ساعتين, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا .

  • خلطة الثوم

والثوم لة دور فعال في تحفيز نمو الشعر وتقوية البصيلات, وبالتالي تقوية الشعر ويعمل على تجديد الدورة الدموية, وتنظيف فروة الرأس .

طريقته تكون بإحضار عشرة فصوص ثوم, وهرسها جيدا مع اضافة ملعقتين من الزبادى, و المايونيز وملعقة صغيرة من الزبدة, وخلطهم جيدا فى الخلاط, ثم وضعهم على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدا بالخليط, وتركه على الشعر لمدة ساعتين على الاقل,  ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بشامبو ذو رائحة نفاذة .

وصفات لتكثيف الشعر

  • خلطة البيض

البيض غني بالبروتينات المفيدة للشعر, وافضل طريقة لاستخدام البيض تكون باضافة زيت الخروع, بيضتين ونخلطهم جيدا ووضعها على الشعر, وتوزيعه جيدا وترك الخليط لمدة ساعتين على الاقل, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

  • خلطة الزيوت

وهى من الوصفات الرائعة لتكثيف الشعر وتقويته, وتكون طريقته باحضار كميات متساوية, من كل من زيت الزيتون- زيت اللوز – زيت الخروع – زيت الجوجوبا ونضيف عليهم ثلاث فصوص  مهروسين جيدا من الثوم, ونخلط كل المكونات جيدا وتسخينها على النار, وتدليك الشعر جيدا بالخلطة مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, وتركه على الشعر لمدة ساعتين, ويجب تكرار الخلطة مرتين فى الاسبوع على الاقل .

  • خلطة الحناء والخردل

وهى طريقة نتائجها مبهرة, وتكون بإحضار نصف كوب من الحناء, مع كوب ونصف من زيت الخردل, ونقوم بتسخينه على النار ثم نرفعه,  ونتركه ليبرد ونقوم بتصفيته, وندلك به فروة الرأس جيدا ونتركه على الشعر .

  • الليمون

وهو غنى بفيتامين سى الذى يعمل على تقوية الشعر ولمعانه, وتحفيز نموه وتنظيف فروة الرأس, طريقته سهلة جدا نقوم بعصر ليمونتين, وناخذ الناتج ونضعه على فروة الرأس, و ندلكها بها ونتركه على الشعر لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر .

إقرأ ايضا:  بروتين الشعر (انواعة وفوائدة وطريقة مضمونة لتنفيذه بالبيت)

حليب جوز الهند

  • حليب جوز الهند

وهو يحتوى على البروتينات والحديد الذى يعمل على تقوية الشعر, وزيادة نموة ولمعانه وترطيبة وطريقته بسيطة جدا, نحضر حليب جوز الهند الموجود داخل ثمرة جوز الهند, ونضعه على الشعر وفروة الرأس, ونستطيع تركه على الشعر طوال الليل, واغسله فى الصباح .

  • خل التفاح

وهو مفيد في تنظيف فروة الرأس, وتحفيز النمو طريقته نحضر كوب من خل التفاح, وكوب من الماء ونخلطهم سويا, و نقوم بشطف الشعر بهذا الخليط .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها