نصائح للتخسيس (افضل 10 نصائح لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة)

نصائح للتخسيس : اذا كنت تعانى من زيادة الوزن, وتجد صعوبة شديدة فى اتباع نظام غذائي معين, ولا ترغب في الشعور بالحرمان من الأطعمة اللذيذة, التي تفضلها, فإنه من الممكن مع تعديل بعض العادات, تستطيع تقليل عدد السعرات الحرارية التى تدخل الجسم, وبالتالي سوف تشعر بفارق كبير بالوزن, مع الالتزام في إتباع مجموعة من النصائح, التي يقدمها لك خبراء التغذية.

نصائح للتخسيسنصائح للتخسيس فعالة

1. شرب الماء بشكل دورى, من المعروف أن الماء يساعد على إنقاص الوزن, حيث انة يرفع من معدل الأيض وحرق الدهون بالجسم, وهناك مقولة مشهورة أن الجسد الجاف لا ينقص وزنه, لذا يجب الاهتمام بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء, بمعدل كوب من الماء كل ساعة أو ساعتين, كما انة وجد أن شرب الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة, يساعد على تناول كميات أقل من الطعام, وبالتالي سعرات حرارية أقل تدخل الجسم .
2. إضافة الخضروات الغير مطبوخة الى وجباتك حيث ان الخضروات النيئة تكون غنية بالألياف, و أيضا سعراتها الحرارية قليلة, ويحتاج الجسم عند هضمها, الى حرق سعرات أعلى من السعرات التي تحتويها, الى جانب انها تعطي شعور بالشبع, فتجعلك تستهلك كميات أقل من الطعام, مما يساعد على فقدان الوزن .
3. تناول البيض كوجبة فطور حيث أن البيض غني بالبروتين, الذي يساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة, مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام .
4. تناول القهوة حيث انها غنية بمضادات الاكسدة والكافيين, الذين يساعدون على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم, بنسبة تصل إلى 30% ويفضل عدم إضافة السكر أو المبيضات إليها .
5. الشاي الاخضر ايضا غني بمضادات الاكسدة والكافيين, الذي يرفع من معدل الأيض بالجسم, كما انه مفيد جدا للجسم لما يحتويه من فيتامينات, ومعادن يحتاجها الجسم, وعند شرب كوب من الشاي الاخضر قبل الاكل, فإنه يعمل على سد الشهية.
6. استبدال الدهون السيئة مثل الزيوت المهدرجة والسمن الصناعى, بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند, فهي دهون مفيدة للجسم, وتعمل على رفع الكولسترول الجيد بالجسم .
7. تقليل تناول السكر حيث انة يرتبط بزيادة الوزن, وغني بالسعرات الحرارية, كما انة بعد تناوله يزيد من الشعور بالجوع بسرعة, ويرتبط تناوله بأمراض القلب والسكري .
8. تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمكرونة, وذلك لأنها عبارة عن حبوب يتم إزالة الأجزاء الليفية منها, والمغذية فتصبح عبارة عن كربوهيدرات ضارة, وترفع من معدل السكر بالدم, وتزيد من الشعور بالجوع بسرعة .
9. يمكنك من خلال مراقبة طعامك وعد السعرات الحرارية, الموجودة به من تنظيم أكلك, بحيث لا يسبب زيادة بالوزن, فمثلا عند تناول وجبة إفطار غنية بما لذ وطاب, وكثيرة السعرات الحرارية, يمكنك تقليل الطعام فى وجبة الغداء, او الاستغناء عن وجبة العشاء, وهي طريقة مفيدة بحيث تأكل كل ما ترغب به بدون حرمان, وفى نفس الوقت لن يزيد وزنك, بل ومن الممكن ان يقل ايضا .
10. زيادة المجهود البدني خلال اليوم, فمثلا بدلا من استقلال المصعد يمكن الصعود على السلالم, ويمكن ايضا فى المشاوير الصغيرة الذهاب على الأقدام, بدلا من استقلال السيارة, تلك الأشياء البسيطة قد تحدث فرق كبير في وزنك .

إقرأ ايضا:  ابر التخسيس (اقوى انواع ابر التخسيس لحرق الدهون وسد الشهية)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها