نصائح اثناء الدورة الشهرية (13 نصيحة لعلاج الالم والعناية بالبشرة والجسم)

0 16

نصائح اثناء الدورة الشهرية : تتعرض الفتيات والسيدات للدورة الشهرية كل 28 يوم, وعلى الأغلب تصاحب الدورة الشهرية مجموعة من الاضطرابات, والتى تختلف من فتاة إلى أخرى, وقد يكون وقت الدورة الشهرية وقت عصيب, حيث تتعرض الكثير من الفتيات لآلام شديدة, بالإضافة الى اتباع اغلب الفتيات لعادات خاطئة, من شأنها الإضرار بهن على المدى الطويل, ولذلك سوف نتناول فى هذا المقال, اهم النصائح التى يجب القيام بها اثناء الدورة الشهرية,  والتى تساعد على تحسين نفسية الفتاة أثناء الدورة, ومن شانها التخفيف من آلام الدورة وهي على النحو الآتي .

نصائح اثناء الدورة الشهرية

نصائح اثناء الدورة الشهرية

  1. إن شرب المشروبات الساخنة هام جدا اثناء الدورة الشهرية, حيث تشعر الفتيات فى بداية الدورة بمغص والام, وتعمل المشروبات الساخنة على تسهيل نزول الدورة, وتعمل على إذابة تكتلات الدم, وبالتالى ينتهى الالم سريعا, ومن أهم الأعشاب التي ينصح بتناولها, النعناع والينسون والقرفة والكمون .
  2. يجب تغيير الفوط الصحية بشكل دوري خلال اليوم, على حسب قوة أو ضعف الدورة الشهرية, وهذا منعا للبكتيريا ووجود عدوى والتهابات في منطقة المهبل .
  3. وفى حالة وجود مغص اثناء الدورة, يمكن ملء قربة مملوءة بالماء الساخن, ووضعها على منطقة أسفل البطن حتى تزول الآلام .
  4. والاستحمام بالماء الساخن أيضا له تأثير على إزالة التكتلات, وتسهيل نزولها كما انة يساعد على استرخاء السيدة ويمنع التشنجات .
  5. يفضل تناول الطعام الصحي والمغذي على وجبات صغيرة متفرقة, حيث تشعر الفتاة فى هذه الفترة, باحتياجها للطعام و تشعر بالدوخة إذا لم تتناول الغذاء الصحى .
  6. يجب الدخول الى الحمام على فترات متقاربة وعدم حصر البول .
  7. يجب تجنب ممارسة رياضة عنيفة او حمل أشياء ثقيلة فى هذه الفترة .
  8. هناك بعض الأدوية التى تساعد على تسييل الدم, والتى يجب الامتناع عنها في هذه الفترة .
  9. الإحساس بالبرودة فى هذا التوقيت يقوى الإحساس بالألم, ولذلك يجب ارتداء ملابس ثقيلة بعض الشيء, وعدم الجلوس على أرضيات باردة وعدم المشي حافيه القدمين, وتجنب المشروبات الباردة والايس كريم والمشروبات الغازية .
إقرأ ايضا:  حبوب الخميرة (وصفات الخميرة للشعر والبشرة والرشاقة والنتيجة مبهرة)

العناية بالجسم

نصائح للاهتمام بجمالك وقت الدورة الشهرية

تكون اغلب الفتيات والسيدات فى هذه الفترة بشرتها باهتة, وتشعر بالتعب والإرهاق وتميل الى العصبية, ولكن مع بعض الاهتمام بتحسين مظهر البشرة, والاهتمام بجمالك سوف يضيف اليكى, ثقة وهدوء وراحة نفسية وهذا عن طريق .

  1. يجب تنظيف البشرة, حيث يزيد إفراز الدهون فى هذه الفترة, وتركها على البشرة يؤدي إلى تزايد البثور, ويؤدى إلى ظهور البقع وبالتالي يجب الحرص على إزالة الدهون الزائدة, عن طريق استخدام الغسول الذى يتلائم مع نوع البشرة, مع ضرورة استخدام كريمات مضادة للالتهاب, او ماسكات طبيعية مضادة للالتهاب .
  2. فى وقت الدورة الشهرية قد تكون حركة الدورة الدموية غير نشيطة, ولذلك يفضل عمل سنفرة للبشرة, وتدليك البشرة جيدا لتنشيط الدورة الدموية, وظهور اللون الوردي للبشرة .
  3. يعد غسول ماء الورد من ابسط وسائل غلق مسام البشرة الواسعة, والذي يكون عن طريق غمس قطعة قطن, فى ماء الورد المخصص للبشرة ومسح البشرة النظيفة, بها جيدا مرة صباحا ومساءا.

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها