منع الحمل للرجال (افضل طرق مضمونة وفعالة لمنع الحمل للرجال)

منع الحمل للرجال : وسائل منع الحمل هي عبارة عن وسائل لتحديد النسل, وتوجد العديد من وسائل منع الحمل للنساء, ولكنها لا تقتصر على السيدات فقط, بل توجد وسائل منع الحمل للرجال أيضا, وهي متنوعة ومختلفة بالرغم من انها غير معروفة للجميع, ويتم اللجوء إلى وسائل منع الحمل للرجال, فى حالة عدم قدرة السيدة من ان تستخدم وسائل منع الحمل, وتوجد العديد من الحالات الطبية لذلك, وفى تلك الحالة لا توجد وسيلة لمنع الحمل, الا من خلال الزوج, ومن أنواع وسائل منع الحمل للرجال مايلى .

وسائل منع الحمل للرجال

منع الحمل للرجال

  • حبوب منع الحمل 

وهى وسيلة تأثيرها سريع ومضمون, وتقوم على منع إفراز السائل المنوى, ولكن ذلك لا يوجد له اى تأثير على النشوة الجنسية, ومتعة الرجل, الا ان هناك انواع من حبوب منع الحمل للرجال, فيوجد نوع من الحبوب والذى يحدث معه القذف بشكل طبيعى, ولكن بدون حيوانات منوية, وهو الأمر الذى يكون غير ملاحظ, ولا يحدث اى تغير فى العلاقة بسببه, أما النوع الثاني فيكون عبارة عن نوع من الحبوب, الذى يمنع حدوث القذف, وقد حذرت الدراسات العلمية من استخدام هذا النوع, حيث يوجد له بعض الآثار الجانبية, وعلى الاخص لا يشعر الزوج بالراحة, والوصول الى النشوة الجنسية .

  • حقن هرمون تستوستيرون و بروجستين 

وهذه الحقن من وسائل منع الحمل, والتى تعتمد على ان يقوم هرمون التستستيرون والبروجستين, والذى يعمل على عدم إنتاج الحيوانات المنوية, ويستمر مفعوله من ثلاثة اشهر الى اربع اشهر, وبعد انتهاء هذه المدة يعود إنتاج الحيوانات المنوية, بشكل طبيعى جدا ولا يتأثر بأى ضرر, ولا يوجد لهذه الطريقة اى اثار جانبية .

  • حبوب الغانداروسا 

وهى عبارة عن حبوب تخرج من نبات جوستيسيا جينداروسا, وهي نبتة تزرع فى إندونيسيا, وهو يقوم بوقف إنتاج الحيوانات المنوية, ولم يكتشف له اى اثار جانبية حتى الآن .

إقرأ ايضا:  كيفية الجماع (افضل اوضاع الجماع التي تحفز الجي سبوت وتزيد الاستمتاع)

الواقي الذكري

  •  قطع الحبل المنوي 

وهي وسيلة لا يلجأ لها إلا لأسباب طبية قوية, وهى عبارة عن قطع الحبل المنوي, والذي يكون مسئول عن نقل الحيوانات المنوية, ويتم هذا الإجراء من خلال التخدير الموضعي, أو التخدير العام, وتكون هذه القناة الناقلة واضحة وسهل العثور عليها, حيث تكون تحت الجلد مباشرة, ويتم بها قطع جزء من الأنبوب واستئصاله, وهى عملية بسيطة لا تستغرق أكثر من عشر دقائق .

  • الواقي الذكري 

وهى وسيلة مشهورة من وسائل منع الحمل للرجال, ويتم فيها ارتداء الواقي الذكري, لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى مهبل السيدة, وقد لا يفضل الرجال هذه الوسيلة, نظرا لانها تغير من احساسة بدفء المهبل, ولا يستطيع الإحساس الرعشة الخاصة بالمرأة, إلا أن هذا خطأ شائع لأن الواقى الذكرى, يجب ان يتم استخدامة بالحجم الذي يتناسب مع حجم العضو الذكرى, حتى لا يؤثر بشكل سلبي على العلاقة,  فيجب سؤال الطبيب عن الحجم الذي يتلاءم معك .

  • فاسا لجيل 

وهو عبارة عن مستحضر هلامى, يتم استخدامه عن طريق الحقن داخل القناة, الناقلة للحيوانات المنوية حتى يمنع وصولها, من الخصيتين الى القضيب .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها