ممارسة الجنس في أوقات الدورة (مخاطر وأضرار صادمة )

0 55

ممارسة الجنس فى أوقات الدورة : لقد حرم الله تعالى الجماع بين الزوجين اثناء الدورة الشهرية, وأثبت العلم فى الفترة الاخيرة وجود مخاطر كثيرة تنجم عن الجماع في فترة الحيض, فقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية خطورة الجماع فى هذه الفترة, على كل من الرجل والمرأة وسوف نقوم بتوضيح هذه المخاطر على النحو الاتى .

ممارسة الجنس في أوقات الدورة

  1. يوجد فى المهبل بكتريا نافعه (عصويات دودرلين ), وهي تتواجد بشكل طبيعي في المهبل, ووظيفتها انها تدافع عن المهبل من أي جراثيم ضارة, وتعتبر هذه البكتيريا وسيلة الدفاع الوحيدة, وهى تعيش على النشا الموجود فى جدار المهبل, وتقوم بتحويله إلى حامض اللبنيك, وهذا الحامض يمنع وجود اى ميكروبات ضارة ويقتلها .
  2. وتوجد تلك العصويات طوال الوقت فى المهبل, إلا أنه فى وقت الحيض تموت, بسبب تغير طبيعة المهبل الى قلوية .
  3. ولذلك لا يكون هناك اى وسيلة دفاع عن المهبل, الا وسيلة واحدة وهي اندفاع الدم من أعلى إلى أسفل, حيث يأخذ الدم في طريقة للخروج كل البكتيريا والجراثيم الضارة .
  4. وعند ممارسة الجنس في أوقات الدورة, يتم تغيير مسار الدم, وبالتالى يتم اقحام الجراثيم والبكتيريا مرة اخرى الى المهبل .
  5. واكتشف العلم ايضا, أن النسيج الموجود فى جدار عنق الرحم يكون فى فترة الحيض ضعيف, ويسهل اقتحامه فى هذه الفترة ولذلك يستطيع الحيوان المنوى, اقتحامه بسهولة وفى حالة حدوث ذلك, قد تتغير طبيعة الحمض النووي, مما يجعله مهيأ للاصابة بالسرطان لاقدر الله .
  6. وفى فترة الحيض تكون الأوعية الدموية التي تغذي الرحم متمددة, وإذا حدث ممارسة الجنس فى هذة الفترة, قد يؤدى الى دخول الهواء الى الاوعية الدموية, وهذا أمر خطر جدا على السيدات حيث قد يؤدى الى الاغماء او الوفاة فى الحال .
  7. تحتوي الحيوانات المنوية الخاصة بالرجل على مادة البروستاجلاندين, وهى مادة ضارة جدا, والطبيعى ان المهبل يفرز مضاد لتلك المادة, وهو الأمر الذي لا يكون موجود فى فترة الحيض, لأن ذلك المضاد يخرج مع الدم, وبالتالى تدخل مادة البروستاجلاندين إلى جسم المرأة, وهذه المادة تقوم بأضعاف المناعة وبالتالى تصاب السيدة بالأمراض .
  8. أما بالنسبة للرجل, فتوجد مخاطر كبيرة ايضا مثل خطر انتقال البكتيريا والجراثيم, التي تكون محملة مع دم الدورة إلى الرجل, مما يؤدى الى اصابة الرجل بالالتهابات, بالاضافة الى خطر الاصابة بالالتهابات فى البروستاتا والخصيتين, الحويصلتين المنويتين وغدة كوبر والبربخ .
إقرأ ايضا:  اطفال الانابيب (متى يجب عليكي اللجوء إلى عملية طفل الانابيب)

واخيرا قد حرم الله الجماع فى فترة الحيض ولكن حلل مداعبة الزوجة والرفق بها وملاطفتها حتى يكون للزوج دور في التخفيف عنها من الآلام النفسية والجسدية التى تمر بها .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها