مطابخ اكريليك (مميزات وعيوب المطابخ الاكريليك بالصور)

Loading...

مطابخ اكريليك : المطابخ الأكريليك هي عبارة عن خشب طبيعى مغطى بشرائح من الاكريليك, وهو يتميز  انه عبارة عن مادة شفافة مثل الزجاج, وهى من مواد طبيعية ويتم التعامل معها بسهولة من حيث التشكيل, والضغط والانحناء ولها لمعه جميلة وتعطى مظهر رائع للمطابخ, وتضفي الاتساع والرقى للمطابخ, ولهذا انتشر استخدامها كثيرا فى الفترة الاخيرة بل واصبح الاكريليك, صيحة جديدة للموضة ولهذا سوف نوضح جميع مميزات, وعيوب المطابخ الاكريليك حتى تكون عونا, للأشخاص الذين يرغبون فى اختيار نوعية معينة من المطابخ, ولديهم حيرة فى اختيار أى نوع منها .

مطابخ اكريليك

مميزات المطابخ الاكريليك

تتمنع المطابخ الاكريليك بالكثير من المميزات, وهو الأمر الذي ساهم في انتشارها بشكل واسع فى الفترة الاخيرة, وهذا بسبب توافر جميع درجات الالوان, التي يرغب بها الأشخاص وايضا لتوافر جميع الاشكال, والتى تلبى مختلف أنواع مختلف أنواع الأذواق هذا بالإضافة إلى .

  • تتميز المطابخ الاكريليك بجمال المظهر الخارجى, الذى يضفى جمالا واناقة على المطبخ .
  • كما أن خامة الاكريليك تتميز بأنها تحتفظ بلمعتها ومظهرها الخارجى لأطول فترة ممكنة .
  • يمكن إضافة لمسات ساحرة من خلال استخدام النقوش التى تصنع بالليزر, مما يساهم باضافة لمسة عصرية وساحرة على هذا النوع من المطابخ .
  • لا يتعرض للخدوش والتلف بسهولة نظرا لأنه يتمتع بقدرة كبيرة على المقاومة ومتين جدا .
  • نظرا لمظهرها الناعم واللامع فهذا يجعل من عملية تنظيفه عملية سهلة وبسيطة, من خلال المسح بقطعة من القماش المبلل او اضافة الماء والصابون, على حسب الرغبة دون ان يكون لذلك أي تأثير سلبى على المطبخ .
  • تتمتع نوعية الاكريليك بقدرة مرتفعة على مقاومة, درجة الحرارة المرتفعة ومقاومة الرطوبة وتحارب الصدأ .
  • تتميز ايضا بتكلفتها المادية البسيطة .
  • لا يوجد اى شكل من اشكال المطابخ الا ويمكننا عمله فى الاكريليك, مما يعطي حرية كبيرة فى اختيار شكل الوحدات, بما يتلائم مع ذوق كل شخص وبما يتلائم, مع أي مساحة متاحة للمطبخ ومهما بلغت صعوبة ذلك .

مطابخ اكريليك

Loading...

عيوب المطابخ الاكريليك 

بالرغم من الفوائد المذهلة للمطابخ الاكريليك إلا أن هناك بعض العيوب, التى يجب أخذها بالحسبان ايضا ويمكن حصر هذه العيوب على النحو الآتي .

  • يعيب الاكريليك أنه مادة شفافة جدا ولها لمعه قوية مما يجعل من السهل اتساخها, حتى انها تترك علامات وضع الأصابع عليها مما يتطلب, التنظيف بشكل مستمر للمطبخ حتى لا تتراكم الأوساخ عليها .
  • يعد الواح الاكريليك ماهى الا الواح لتغليف الخشب, لإعطاء الشكل الجمالى ويصنع من الاثنين معا المطبخ, وعلى ذلك يجب اختيار نوعية جيدة من الخشب المستخدم, حتى لا يكون المطبخ وكرا للحشرات والرطوبة والعفن .
  • تعد المشكلة ايضا ان يتم استخدام خشب طبيعى مرتفع السعر, مما يجعل التكلفة الاجمالية للمطبخ لا تتلائم مع جميع الفئات .

افضل طريقة لتنظيف الاكريليك

فى حالة التنظيف الدورى للمطبخ لن تتراكم الأوساخ والدهون وتصبح مستعصية, وفى حالة التنظيف الدورى لا تحتاج الا لقطعه من القماش المبللة, ونمسح بها الأسطح الخارجية للمطبخ وفى حالة عدم التنظيف الدورى, ووجود طبقة من الدهون يفضل اولا ازالة الاتربة ثم نقوم بصنع خليط من الماء الدافىء, والبيكربوناتو وسائل للتنظيف, ونستخدم قطعة نظيفة من القماش ونضعها فى هذا الخليط, ثم نمررها على السطح الخارجى للمطبخ والارفف الداخلية, وجميع الأجزاء ويفضل تجفيفها بعد ذلك وهناك بعض الملاحظات الهامة فى التنظيف وهى .

  1. نستخدم فى تنظيف المطبخ  قطعة من القماش المبلل .
  2. لا يجوز استخدام سلك المواعين او اى اداة سطحها خشن .
  3. لا يجوز استخدام منظف الزجاج أثناء تنظيف المطبخ .
  4. ينصح باستخدام مادة البولي كلين للحفاظ على اللمعه الخاصة بالمطبخ .

Loading...
اضف تعليق