ماسك الهالات السوداء (اقوى ماسكات لازالة الهالات السوداء وانتفاخ الجفون)

ماسك الهالات السوداء : تعد الهالات السوداء أمر شائع بين الرجال والنساء, واسباب الاصابة به عديدة فقد يقتصر الأمر الوراثة, او بسبب السهر لوقت طويل ليلا او بسبب عدم تناول الأطعمة الغذائية الصحية, وقد يصاحب المنطقة السوداء حول العين, وجود ترهلات او تجاعيد فى منطقة العين أو تورم, وأهم خطوة لعلاج الهالات السوداء أن نتدارك الأخطاء, التى تتسبب بوجودها اولا, فأذا كان السبب يرجع إلى السهر يمكننا الالتزام بالنوم باكرا, لمدة ثماني ساعات متواصلة, ويجب ملاحظة أن الحالة النفسية أيضا, يكون لها تأثير قوى على منطقة العين ولذلك يجب تجنب التعرض للقلق والتوتر, والضغوط النفسية كما ان الماسكات التى تتكون من مواد طبيعية, يكون لها تأثير رائع للتخفيف من حدة الهالات السوداء, وعلى ذلك سوف نقوم بتوضيح أهم الماسكات الطبيعية, مع توضيح اهم الاسباب والنصائح والعادات اليومية, التي تساعد على التخلص منها كل ذلك على النحو الآتي .

ماسك الهالات السوداء

 اسباب الإصابة بالمنطقة المظلمة حول العين

  1. تعرض البشرة للجفاف ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تناول كميات كبيرة من الماء بشكل يومي, وتناول الخضار والفاكهة ووضع كريمات ترطيب, تتناسب مع نوع البشرة واستخدام كريمات ترطيب, متخصصة بالمنطقة المحيطة بالعين .
  2. التعرض لأشعة الشمسحيث ان تعرض البشرة للشمس يؤدى الى زيادة الميلانين فى البشرة, مما يؤدى إلى زيادة تصبغ البشرة وغمقان لونها, ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق استخدام كريم واقي للشمس, قبل التعرض لأشعة الشمس واستخدام ماسكات للتخلص, من تصبغات الجلد .
  3. الوراثة وبعض الأمراض الصحية : قد يكون السبب الرئيسي للهالات السوداء هو الوراثة, وايضا الاصابة ببعض الأمراض الصحية مثل الغدة الدرقية, وبالطبع يجب علاج المشكلة الصحية عن طريق طبيب متخصص, مع استخدام الوصفات الطبيعية التى تستطيع نخفيف حدة الهالات السوداء, التي يكون سببها هو الوراثة .
  4. التعرض لإجهاد العينينوهو يحدث من خلال اجهاد العين, بالتعرض للأشعة الناتجة عن الكمبيوتر والتلفزيون وأجهزة الموبايل, حيث يكون لهم تأثير فى الأوعية الدموية حول العينين, بالتضخم مما يساهم فى ظهور مشكلة التجاعيد .
  5. كنتيجة للارهاق والاجهاد حيث ان التعرض للمجهود البدني القوي والاجهاد النفسى والعصبى والإرهاق, وعدم الانتظام بالنوم يؤدى إلى الإصابة بالهالات السوداء, والانتفاخ واصفرار الجلد ويمكن السيطرة على تلك المشكلة, من خلال الحرص على النوم ما لا يقل عن ثماني ساعات, ليلا لتجديد نشاط الجسم .
  6. زيادة العمر حيث كلما زاد العمر زاد التصبغ فى البشرة ويقل إنتاج الكولاجين بالجسم, كما  يقل سمك الجلد مما يسمح بظهور الاوعية الدموية تحت الجلد, ويمكن السيطرة على هذه المشكلة من خلال الحرص على استخدام كريمات, وماسكات العناية بالبشرة ومنطقة حول العين .
إقرأ ايضا:  ماسك النعناع (افضل ماسك للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب)

ماسك الهالات السوداء

  • زيت جوز الهند للتخلص من الهالات 

يعد افضل ماسك للهالات السوداء, حيث يساهم زيت جوز الهند بالتخلص من الأكياس الثقيلة, فى المنطقة المحيطة بالعين ويجب التدليك بزيت جوز الهند برفق, عن طريق الاصبع الخنصر, حتى يتم تفتيح الشعب الهوائية فى هذه المنطقة, مع ملاحظة التدليك برفق حيث ان هذه المنطقة تكون رقيقة جدا .

الطريقة 

نقوم بوضع قطرات قليلة من زيت جوز الهند على كف اليد, مع تدليكه بالاصبع حتى يتم تدفئته قليلا ثم نقوم بتدليك المنطقة حول العين, ويفضل أن يتم استخدامه ليلا قبل النوم, مع غسله فى الصباح ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا .

  • زيت اللوز للتخلص من التجاعيد 

حيث يساهم زيت اللوز فى ترطيب البشرة بشكل عميق, مما يساهم فى التخلص من التجاعيد والخيوط الرفيعة, والتخلص من انتفاخ الأكياس حول العينين .

المكونات 

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة 

نمزج المكونين معا وندلك به المنطقة المحيطة للعين برفق ليلا, قبل النوم ويجب تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج .

  • وصفة ماء الورد للعيون المجهدة 

حيث يساهم ماء الورد في تهدئة العيون المجهدة, والتخلص من انتفاخ العيون .

المكونات 

  • ماء الورد النقي
  • قطعة من القطن

الطريقة

نقوم بوضع قطعة القطن في ماء الورد, ونضعها على العين لمدة خمسة عشر دقيقة على العين, ويفضل تكرار الوصفة بشكل يومي .

  • شرائح الخيار الباردة 

تساهم شرائح الخيار الباردة على تهدئة المنطقة حول العينين, والتخلص من السواد والانتفاخات .

الطريقة 

نقوم بتقطيع الخيار الى شرائح سميكة ونضعها فى الثلاجة, لمدة نصف ساعة ثم نقوم بوضعها على المنطقة حول العين, لمدة خمسة عشر دقائق ويجب تكرار الوصفة, بشكل يومى قبل النوم .

  • اكياس الشاى الاخضر 
إقرأ ايضا:  ماسك الكولاجين (وصفات طبيعية لزيادة الكولاجين لإزالة التجاعيد وتفتيح البشرة)

الطريقة

نقوم بوضع أكياس الشاي التي تم غليها فى الثلاجه, لمدة نصف ساعة ثم نضعها على المنطقة المحيطة بالعين لمدة خمسة عشر دقيقة .

  • ماسك الحليب وبيكربونات الصوديوم 

المكونات 

  • 3 ملاعق من الحليب
  • 2 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر

الطريقة 

نمزج المكونين معا حتى نحصل على قوام كريمى سلس, ونقوم بوضعه فى الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بتطبيق الخليط, على منطقة حول العين والوجه بأكمله, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد .

اضف تعليق