ماسك الكولاجين (وصفات طبيعية لزيادة الكولاجين لإزالة التجاعيد وتفتيح البشرة)

ماسك الكولاجين : الكولاجين من أهم المواد التي تدخل في تكوين الجلد, وهو عبارة عن بروتين يتواجد في الجسم كله, مثل الجلد والعضلات والعظام والأسنان والأظافر, وكلما تقدم العمر كلما قل انتاج الكولاجين بالجسم, كما أن هناك عوامل تؤدي إلى تراجعه بشكل كبير, مثل سوء التغذية والإرهاق والحالة النفسية السيئة, فإذا ارتدى الحفاظ على شبابك وجمالك وصحتك, ووقف عوامل تقدم السن على بشرتك, عليك أن تقومي بتجديد الكولاجين بالجسم, عن طريق التغذية السليمة, حيث أن الكولاجين يتواجد في الطماطم والفلفل الأحمر, والسبانخ واللفت والسلمون والتونة, كما أن الرياضة تعمل على تنشيط الكولاجين بالجسم, وزيادة إنتاجه, كما أن هناك ماسكات غنية بالكولاجين تستخدم على البشرة, فعند قيامك بعمل ماسك الكولاجين مرة كل أسبوع, سوف تختفي كل مشاكل البشرة التي تعانين منها .

ماسك الكولاجين

فوائد ماسك الكولاجين للبشرة

  1. يساعدك في الحصول على بشرة مثل بشرة الاطفال, نضرة ناعمة ورطبة, لذلك فإنه عند المداومة على استخدام ماسك الكولاجين, فسوف تقل التجاعيد وتزيد مرونة البشرة, ويعطي مظهر شاب للجلد .
  2. يساعد الكولاجين على تفتيح البشرة, والتخلص من التصبغات والبقع السوداء وتوحيد لون البشرة .
  3. يساعد الكولاجين على علاج الجروح واثار حب الشباب بالبشرة, حيث يعمل على تجديد الخلايا ويرمم الجروح .
  4. التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد تحت العين, التي تظهر مع تعبيرات الوجة, ومع مرور الوقت تصبح محفورة في الجلد, فيعمل الكولاجين على ملئها فتقل بشكل كبير .
  5. تقليل المسامات الواسعة بالبشرة, مع استخدام ماسك الكولاجين بشكل دوري, سوف تلاحظين اختفائها من بشرتك بشكل كبير .

ماسكات الكولاجين للبشرة

ماسك الكولاجين

ماسك الكاكاو

المكونات

  • 2 ملعقة من الكاكاو الخام
  • ملعقة من زيت الورد
  • كبسولة فيتامين e

الطريقة

يتم تدفئة الزيت ثم يقلب مع الكاكاو حتى تتشكل عجينة, ثم يتم تفريغ كبسولة الفيتامين على الخليط ويقلب جيدا, ثم يتم فرده على الوجه, وتدليك البشرة به لمدة دقيقة, ثم يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة أخرى, ويشطف بالماء البارد, والكاكاو غني بمعدن النحاس الذي يساعد على تكوين الكولاجين, كما ان زيت الورد ينشط الكولاجين بالبشرة, عن طريق زيادة تدفق الدم بالطبقات الخارجية, كما ان فيتامين e غني بمضادات الاكسدة, ويساعد على تغذية وترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد .

إقرأ ايضا:  مسامات الوجه (تصغير المسام الواسعة بوصفات أشهر خبراء التجميل)

الافوكادو

ماسك الافوكادو 

المكونات

  • نصف حبة افوكادو مهروسة
  • ملعقة من زيت الجزر
  • ملعقة من زيت الخروع
  • ملعقة من الزبادي

الطريقة

في اناء يتم خلط المكونات معا جيدا, ثم يتم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة, ثم يغسل بالماء البارد, وهو ماسك رائع لزيادة الكولاجين بالبشرة, وتنشيط الجلد وتجديد الخلايا, وغني بمضادات الاكسدة, ويرطب البشرة ويساعد على تفتيح البشرة بشكل مذهل .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها