فيتامين سي فوار (لعلاج الامراض المزمنة ومكافحة فيروس كورونا)

Loading...

فيتامين سي فوار : نال فيتامين سي الفوار شهرة واسعة فى الفترة الاخيرة, خاصة مع ظهور فيروس كورونا, وتأكيد العلماء على أهمية تناول فيتامين سي الفوار كنوع من الوقاية من الفيرس, وتقوية المناعة مما جعل الجميع يبحث عن جميع المعلومات المتعلقة, بفيتامين سي واهم فوائده الصحية, والتى سوف نوضحها جميعا على النحو الآتي .

ماهو فيتامين سي الفوار ؟

يعد فيتامين سي هو شكل من أشكال فيتامين ج الدوائية, ومعنى الفوار انه مصنوع من مواد سريعة الذوبان فى الماء, فبمجرد ملامسته للماء يذوب بشكل سريع وتظهر الفقاقيع داخل الماء وعلى سطحه, وتصنيع الادوية فى شكل أقراص فوارة يحمل الكثير من المزايا, حيث يساعد فى تسريع امتصاص الجسم, للمواد الفعالة فى الأقراص كما تتميز هذه الأقراص بالطعم المحبب واللذيذ, مثل طعم البرتقال او الحمضيات, وهو الفرق بين الاقراص الفوارة والأقراص العادية حيث يكون طعمها غير مقبول, وحجمها كبير مما يصعب من عملية البلع  .

فوائد فيتامين ج الفوار

اولا يجب التنويه انه لا يوجد اختلاف بين فيتامين ج الفوار, وبين أقراص فيتامين ج العادية حيث يشتركان فى نفس الفوائد للجسم, والتى تكون على النحو الآتي .

  • تحسين صحة العيون 

ان تناول فيتامين ج او فيتامين سي الفوار يساهم فى تقليل تقدم مرض التنكس البقعي, والذي يصاب به الإنسان مع التقدم فى العمر, وفى حالة عدم الاهتمام به قد يصل الى العمى .

  • تعزيز صحة القلب والشرايين 

يساهم فيتامين سي في تدعيم جهاز الدوران, ومكافحة الإصابة بأمراض القلب والشرايين, وذلك من خلال الحرص على تناول حصة يومية من فيتامين سي, الأمر الذى يساهم فى خفض مستوى ضغط الدم المرتفع, وتقليل مستوى الكوليسترول الضار فى الجسم .

  • سرعة التعافي للأنسجة التالفة 

حيث يمثل فيتامين سي اهمية كبيرة فى تحفيز الجسم لاصلاح الانسجة التالفة, الأمر الذى يساهم فى تسريع تعافي والتئام الجروح وتسريع تعافى العظام, من اى التهابات تصيبها وتعزيز صحة الأوردة الدموية والأوتار والجلد .

Loading...
  • تحسين قدرة الجسم من امتصاص الحديد 

يساعد فيتامين سي على تحويل الحديد إلى صورة يسهل على الجسم امتصاصها, فيحصل على الحديد بشكل كاف مما يؤدي إلى مكافحة فقر الدم, وتعزيز قدرة الجسم على امتصاص الحديد, على الأخص الحديد النباتى الذى يصعب على الجسم امتصاصه .

  • تقوية جهاز المناعة 
  • مكافحة الإصابة بالأمراض المزمنة 
  • تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدم فى العمر
  • تعزيز عمل وظائف الدماغ وتقوية الذاكرة

فاعلية فيتامين ج فى الوقاية من فيروس كورونا

لا يوجد دليل علمي واحد على فاعلية فيتامين ج فى القضاء على, فيروس كورونا المستجد الا ان فيتامين سي يساهم بشكل فعال فى تقوية جهاز المناعة, الذى يعد هو المدافع الأول الذي يتصدى لفيروس كورونا, وايضا يساعد على التخفيف من حدة الاعراض المصاحبة له .

أهم النصائح لاستخدام فيتامين سي 

  1. فيتامين سي مثله كمثل اى مكملات غذائية أخرى يجب الانتباه للعقاقير, التي يتم تناولها معه فى نفس الوقت حتى لا يكون لها, اى تداخلات طبية مع تلك العقاقير مما يساهم فى فقد فاعليتها .
  2. بالرغم من الأهمية الكبيرة لفيتامين سي الفوار, الا ان الحصول على هذا الفيتامين بصورة الطبيعية, يكون هو الأفضل من خلال تناول الخضروات والفاكهة التى تحتوى على فيتامين سي .
  3. يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن مقدار 2000 ملليجرام .

مصادر فيتامين سي الطبيعية 

يوجد الكثير من المصادر الطبيعية المختلفة لفيتامين سي وهي .

الطماطم  – الشمام – الكيوي – البرتقال  – البروكلي  – الفراولة  – كرنب بروكسل  – الفليفلة

Loading...
اضف تعليق