فوائد نواة التمر (لن ترمي نوى التمر مرة اخرى بعد معرفة فوائده المذهلة)

فوائد نواة التمر : ويسمى نواة التمر او عجم التمر أو بذرة التمر, وهى لا تقل عن قيمة التمر نفسه في شيء, بل إنها تتمتع بفوائد وقيم مرتفعة,  حيث تحتوي على عناصر غذائية هامة لصحة الجسم, وايضا تحتوى على فوائد جمالية عديدة, كما تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض, والاضطرابات فى الطب البديل, حيث تحتوى نواة التمر على البروتين والدهون, والألياف الغذائية والكربوهيدرات, وايضا تحتوى على اهم مضادات الاكسدة والفينولات, كما تدخل نواة التمر فى صناعة القهوة, و كغذاء للحيوانات كما يتم تحميصها وطحنها, وادخالها فى العديد من الأطعمة .

فوائد نواة التمر

فوائد نواة التمر

  •  لإبراز الجمال 

استخدم العرب نواة التمر منذ زمن لإبراز الجمال, وقد تم استخدامها, استخدامات عديدة على النحو الآتي .

  • لصناعة كحل العين 

فقد اعتاد النساء فى الدول العربية على صناعة اجمل انواع الكحل, من نواة التمر من خلال تحميصها وطحنها جيدا .

  • لتقوية الحواجب 

حيث أن استخدام مطحون نواة التمر بعد تحميصها جيدا, واضافتها الى زيت الخروع, يساهم في زيادة حجم الحواجب, وزيادة كثافتها بشكل ملحوظ .

  • لاطالة الشعر وتنعيمه 

حيث يضفي مطحون نواة التمر بعد تحميصه جيدا, تغذية للشعر وبصيلات الشعر ويساهم فى, إطالة وتنعيم الشعر خاصة عند مزجها, مع زيت الزيتون وتدليك الشعر وفروة الرأس به جيدا .

  • مقاومة التجاعيد 

لقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية مطحون نواة التمر, فى ازالة التجاعيد من البشرة, والعمل على تخفيف عمق التجاعيد, وهى تعد من افضل طرق مقاومة التجاعيد .

  • لعلاج نزلات البرد 

فتستخدم نواة التمر لمكافحة نزلات البرد المزعجة, نظرا لاحتوائها على مضادات للفيروسات, وذلك عن طريق خلط بعض من مطحون نواة التمر مع العسل, وتناولها على الريق ويمكن تناولها للوقاية, من الاصابة بنزلات البرد .

إقرأ ايضا:  فوائد القرنفل (6 فوائد للقرنفل ان تتوقفي عن استخدامة بعد قرائتها)
  • تساعد في تفتيت حصى المرارة والكلى 

حيث تحتوى نواة التمر على الأحماض الأمينية, وعلى الاخص حمض الاكساليك, الذي يساهم في تفتيت حصى الكلى والمرارة, وهى وسيلة يتم استخدامها منذ القدم .

  • تقليل خطر الإصابة بمضاعفات السكر 

حيث تساهم نواة التمر على علاج مقدمات مرض السكر, وايضا تقليل خطر الإصابة بمضاعفات السكر, مثل أمراض الكلى والكبد .

  • تستخدم في صناعة القهوة  

تعتمد شركات صناعة القهوة على اضافة تحميص نواة التمر, وتجفيفها جيدا ثم يتم طحنها بطريقة معينة, وتستخدم كبديل عن حبوب القهوة, وهى نوع من انواع القهوة المحبوبة والمنتشرة,  وهو الأمر الذي يساهم في إضافة نكهة قوية, ولذيذة وخالية من الكافيين .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها