فوائد عصير الجزر (فوائد مذهلة للصحة والبشرة والوقاية من الامراض)

فوائد عصير الجزر : كثرة الفوائد العظيمة لعصير الجزر, تجعل من الضرورى الحرص على تناول عصير الجزر بشكل يومي, حيث ان عصير الجزر يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم, ومن اهمها البيتا كاروتين ومجموعه هامة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة, بالإضافة إلى انة مشروب منعش ولذيذ, وعصير الجزر افضل من اكل الجزر لأن تناول العصير اسهل من اكلة, كما انة يسمح بتناول كمية كبيرة من الجزر, حيث يحتوى كوب عصير الجزر على حوالى خمسة أو ستة من الجزر, والجزر يعد من النباتات الجذرية والتى تتنوع ألوانها, بين الاصفر والاحمر والابيض والارجوانى, واشهر انواع الجزر هو البرتقالى اللون, وتناول عصير الجزر يساهم فى الحفاظ على صحة العين والبشرة, وصحة الجهاز الهضمى والعديد من الفوائد, التى سوف نتناولها على النحو الآتي .

فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

  • لمد الجسم بالحديد وعلاج فقر الدم 

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من الحديد, حيث ان تناول كوب من عصير الجزر فى اليوم, كافى ليمد الجسم باحتياجه اليومي من الحديد, وهو عنصر هام جدا وأساسي للجسم, حيث يعد مكون أساسي بالنسبة لكريات الدم الحمراء, حتى تستطيع ان تمد الجسم بالاوكسجين, واى نقص فى كمية الحديد يؤدى بشكل مباشر إلى فقر الدم, ولكن مع تناول كوب من عصير الجزر يساهم فى تقوية جهاز المناعة, والوقاية من الإصابة بفقر الدم .

  • تعزيز صحة العين

يحتوى الجزر على عناصر هامة جدا لشبكية العين, وهما البيتا كاروتين واللوتين, كما يساهمان فى الوقاية من إصابة الشبكية بالعشى الليلى, كما يكون لهما الفضل فى تقوية الرؤية .

  • ضبط مستوى السكر فى الدم 

ينصح الأطباء مرضى السكر بتناول عصير الجزر, حيث انه لا يوجد اى ضرر من تناوله, بل على العكس فإنه يساهم فى ضبط نسبة السكر فى الدم, اولا لانة يحتوى على مستوى منخفض من السكر, وثانيا لان الجزر يحتوى على نسبة مرتفعة من الكاروتينات, والتى كلما زادت فى الجسم يقل معها مستوى السكر فى الدم بشكل عكسي .

  • مكافحة الإصابة بالسرطان 

لقد اقرت بعض الدراسات العلمية, وجود علاقة ترابطية بين زيادة تناول الجزر, وبين تقليل خطر الإصابة بالسرطان, خاصة بالنسبة لسرطان القولون والمثانة والحنجرة والرئة وعنق الرحم, ويعود ذلك الى احتوائها على نسب مرتفعة من الكاروتينات .

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي 

نظرا لاحتواء الجزر على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية, التي تعد عنصر هام لتسهيل عملية الهضم, وتخلص الجهاز الهضمى من الاضطرابات التي تصاحب عملية الهضم, كما يساعد الجزر على زيادة العصارة الهاضمة فى المعدة .

  • الوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي 

حيث يساهم الجزر فى تعزيز صحة الرئتين وتقويتها, مما يساهم فى عدم الإصابة بالأمراض التنفسية, والأمراض المزمنة في الجهاز التنفسي المزمنة, كأمراص السرطان كما يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة القوية,  التى تساعد فى تقليل الآثار الضارة للتدخين .

  • تعزيز صحة البشرة 

يحتوي الجزر على نسبة مرتفعة من فيتامين أ الذى يعد من مضادات الاكسدة, للجذور الحرة وهو الأمر الذى يساهم فى الوقاية من الإصابة بالسرطان, وتأخير ظهور علامات التقدم فى العمر والوقاية من الاصابة بالصدفية, وعلاج البشرة الجافة ويزيد من نضارة البشرة وحيويتها .

  • هام للسيدات المرضعات 

حيث يحتوى الجزر على مجموعة هامة من الفيتامينات والمعادن, والتى تساهم فى تغذية الطفل الرضيع ويمده بالعناصر الأساسية, والهامة لنموه حيث يحتوى على الكالسيوم وفيتامين أ .

  • تعزيز صحة الكبد 

حيث يساهم الجزر فى تنظيف الجسم من السموم, مما يساعد فى عدم تراكمها فى الكبد مما يساعد على تعزيز صحة الكبد .

فوائد الجزر للأطفال

من الهام إدخال الجزر إلى النظام الغذائى للأطفال, بعد مرور ستة أشهر من عمرهم وذلك لأنه يساهم فى .

  1. زيادة المناعة والوقاية من فقر الدم والأمراض المعدية .
  2. للوقاية من الاصابة بالامساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمى  .
  3. زيادة إفراز اللعاب .
  4. محاربة البكتيريا الضارة بالفم, مما يساهم فى عدم الاصابة بالتهابات اللثة والاصابة بتسوس الاسنان .
  5. تقوية النظر عند الاطفال .
  6. علاج الاسهال .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها