فوائد خبز الشعير (لانقاص الوزن وعلاج الامساك وفوائد اخرى)

فوائد خبز الشعير : والشعير يعد من أكثر أنواع الحبوب انتشارا على مستوى العالم, وهو يزرع طوال العام, حيث توجد منه محاصيل تزرع في الشتاء وأخرى فى الصيف, ولذلك فهو يزرع فى جميع أنحاء العالم, وهو يحتوى على قيم غذائية مرتفعة, ويتم استخدام الشعير باعتباره دقيق للخبز, ويستخدم فى عمل المشروبات, ويعد خبز الشعير طعام صحى, يلجأ الأشخاص إليه كبديل للدقيق الأبيض, نظرا لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة ومتنوعه, حيث يحتوي خبز الشعير على كميات هائلة من, الألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور, والزنك والنحاس ومجموعة فيتامين ب والسيلينيوم, وفيتامين سي وفيتامين ك .

فوائد خبز الشعير

فوائد خبز الشعير

  • يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم 

يعد الشعير غني بالمعادن المهمة للجسم, حيث يحتوى على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم, وهي عناصر هامة تساعد الجسم, على ضبط مستوى ضغط الدم .

  • تحسين صحة العظام 

حيث يحتوي الشعير على عناصر هامة لصحة العظام, حيث يحتوى على كميات جيدة من الحديد والفسفور, والكالسيوم والمغنسيوم والمنغنيز, ولذلك فأن الحرص على تناول خبز الشعير بشكل مستمر, يساهم فى تعزيز صحة العظام والحفاظ عليها .

  • تعزيز صحة القلب 

نظرا لاحتواء خبز الشعير على كميات هائلة من الألياف الغذائية, والفولات ومجموعة فيتامين ب والبوتاسيوم, وهذه العناصر تساهم فى خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم, مما يساهم فى تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية, وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة .

  • الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية 

حيث يساعد الشعير على تنظيف الجسم من السموم, من خلال تحفيز الكبد على القيام بوظائفه, ومع تخلص الجسم من السموم, تزيد نسبة حماية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية, كما تساعد على مقاومة الأمراض السرطانية ومنع انتشارها .

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي  
إقرأ ايضا:  تكثيف وتطويل الشعر (عشبة ذيل الحصان اقوى علاج لتساقط وضعف الشعر)

نظرا لاحتواء خبز الشعير على الألياف الغذائية, الهامة فى عملية الهضم كما يحتوي على الياف البيتاجلوكان, والتى تساهم فى زيادة البكتيريا النافعة في المعدة والأمعاء, مما يساهم فى تسهيل عملية الإخراج, وتحسين صحة الأمعاء, وتساعد على القضاء على الاضطرابات, التى تحدث فى الجهاز الهضمي مثل الامساك, وعسر الهضم وتحسين حركة الأمعاء .

  • يساهم في خسارة الوزن 

حيث يساعد تناول خبز الشعير, والامتناع عن تناول المخبوزات التى تصنع من الدقيق الأبيض, على زيادة القدرة على التحكم بالوزن, حيث يساعد على كبح الشهية, من خلال إعطاء شعور قوى بالشبع, مع عدم احتوائه على سعرات حرارية مرتفعة, ويعد التحكم فى الوزن هو السبب الرئيسي, لتناول خبز الشعير .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها