فوائد الكوارع (حماية المفاصل وتعزيز القدرة الجنسية وفوائد أخرى)

Loading...

فوائد الكوارع : تعد الكوارع من الأكلات الشعبية الشهيرة, وبالرغم من أنها تعد وجبة دسمة, إلا أنها تعد وجبة متكاملة, من شأنها مد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة, ولها دور كبير فى إمداد الجسم بالدفء خاصة في ليالي الشتاء, وعادة يتم تناول الفتة ولحمة الرأس معها, ويعتقد الرجال بفوائد خاصة جدا للكوارع, فى تقوية العظام وتعزيز القدرة الجنسية, وتشتهر الكوارع فى المطعم السوري والمصري والعراقي, والكوارع عبارة عن أرجل الجمال او ارجل الخرفان والعجول, التى يتم تنظيفها جيدا وطهيها بطريقة معينة, مع إضافة بعض المنكهات إليها .

فوائد الكوارع

  • تحتوى على قيمة غذائية مرتفعة 

حيث تعد الكوارع غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور, كما يحتوى على الأحماض الدهنية والزنك والسيلينيوم والمنجنيز, وفيتامين أ و ك ونظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية, فيوجد ضوابط معينة لتناولها حيث يفضل تناولها فى وجبة الغذاء, بمنتصف النهار حتى يستطيع الجسم هضمها, وعدم الإكثار من تناولها ونستطيع أن نتناولها مرة او مرتين, فى الشهر بحد أقصى .

  • حماية المفاصل 

تحتوي الكوارع على كمية كبيرة من الجيلاتين, الذى يتحول فى الجسم إلى كولاجين, وهو عنصر هام لمرونة المفاصل وحمايتها,  خاصة مع الأعراض التى تصاحب التقدم فى العمر, كما تحتوى الكوارع على عناصر غذائية هامة, لتقوية المفاصل الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم واليود, وهذه العناصر تساهم فى حماية الجسم, من هشاشة العظام والتهابات المفاصل .

  • تمد الجسم بالبروتين 

حيث يساهم الجيلاتين الموجود فى الكوارع, على إمداد الجسم بالأحماض الأمينية, التي تساعد على بناء البروتينات بالجسم .

فوائد الكوارع

  •  تعزيز صحة الجهاز الهضمى

حيث ان الكوارع غنية بالجيلاتين, الذى يساهم فى تسهيل عملية الهضم من خلال اتحاد الجيلاتين, مع الماء والسوائل فى القناة الهضمية, مما يساعد على تسهيل عملية هضم وخروج الطعام, كما يساهم فى الوقاية من الإصابة, بمتلازمة تسرب الأمعاء, وتساعد ايضا فى تخلص الجسم من السموم .

Loading...
  • تعزيز القدرة الجنسية 

حيث تحتوى الكوارع على الأحماض الأمينية, التى تساعد فى تعزيز القدرة الجنسية لدى الجنسين, وليس للرجال فقط وتساهم فى إطالة مدة الانتصاب لدى الرجال, وتعمل على زيادة الحيوانات المنوية, وتعالج الضعف الجنسي .

  • تعزيز صحة البشرة 

حيث تساهم الكوارع فى تحسين صحة البشرة, وزيادة مرونته ويعمل على ترطيب البشرة وحمايتها, من الجفاف والتشققات وتزيد من حيوية واشراقة البشرة, نظرا لاحتوائها على الكولاجين, والبروتينات والمعادن الهامة للجسم, وأيضا تساهم في تغذية الشعر وترطيبه, ومنع تساقط الشعر .

  • مقاومة الأمراض والالتهابات 

تحتوى الكوارع على اهم انواع الاحماض الامينية, مثل حمض الجلايسين وحمض الأرجنين, وهي أحماض تمتلك خصائص مضادة للالتهابات, كما تحتوى على كمية جيدة من فيتامين سي, الذى يساهم فى الوقاية من الاصابة بالبرد والانفلونزا .

  • تعزيز صحة الفم واللثة 

حيث تحتوى الكوارع على عناصر هامة, للقضاء على البكتيريا الضارة التى تتواجد فى الفم واللثة, مما يساهم في الوقاية من التعرض للالتهابات وامراض اللثة.

  • استقرار النوم 

تحتوى الكوارع على اهم انواع الاحماض الامينية, والمتمثل فى حمض جلايسين وهو يساعد, على تحسين جودة النوم واستقراره .

Loading...
اضف تعليق