فوائد الكركديه البارد (لضغط الدم المرتفع وضبط السكر في الدم)

فوائد الكركديه البارد : يتميز الكركديه بلونه الأرجواني الجميل, ويمكن تناوله كمشروب بارد أو ساخن, وتختلف فوائد كل نوع على حدى, ويتمتع الكركديه بالطعم اللذيذ والفوائد الغذائية العديدة, ولذلك فهو مشروب اساسي بالنسبة للعديد من الدول, حيث ان مشروب الكركديه البارد يعد مشروب منعش ولذيذ, خاصة فى الصيف, وتوجد العديد من الاستخدامات لازهار الكركديه, حيث يدخل فى صباغه الشعر, ويدخل فى صناعة مستحضرات التجميل, وايضا يستخدم فى الطب البديل, ولعلاج الكثير من المشاكل نظرا لاحتوائه على الأحماض العضوية, النباتية مثل الستريك والماليك و الطرطريك وحمض الكيتون, والكالسيوم وفيتامين سي والعديد من المركبات الأخرى الهامة .

فوائد الكركديه البارد

فوائد الكركدية البارد

يحتوي مشروب الكركديه البارد ,على العديد من الفوائد الرائعة وأهمها هذه الفوائد هى .

  • يعالج ضغط الدم المرتفع 

حيث قد اثبتت الدراسات العلمية فاعلية الكركديه البارد, فى خفض ضغط الدم المرتفع بالنسبة للأشخاص, الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع الطفيف, وايضا يساهم الكركدية البارد فى خفض ضغط الدم الانتصابي, ويحذر الأطباء من الإفراط فى تناول الكركديه البارد, فى حالة تناول أدوية لخفض ضغط الدم المرتفع  .

  • تعزيز مستوى الكوليسترول الجيد فى الجسم 

حيث أثبتت الدراسات العلمية فاعلية الكركديه البارد, فى التخلص من الكوليسترول الضار فى الجسم, مع تعزيز صحة الكوليسترول النافع, وايضا يساهم فى خفض الدهون الثلاثية .

  • تحسين صحة الكبد 

حيث قد اثبتت الدراسات العلمية, ان اتباع تناول الكركديه بشكل يومى لمدد زمنية طويلة, يساهم فى تحسين وظائف الكبد, وتعزيز صحة الكبد حيث ان الاستمرار فى تناول الكركديه, لمدة اثنى عشر أسبوعا يساهم فى علاج الكبد التنكسي .

  • يحتوى على مضادات الاكسدة 

حيث يحتوى الكركديه على مستويات مرتفعة, من مضادات الاكسدة الهامة للجسم, حيث تساعد على التخلص من الجذور الحرة, والتى تعد هى من اهم اسباب الاصابة بالكثير من الأمراض المزمنة, ولذلك فإن الكركديه يساهم فى تقليل خطر, الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة .

إقرأ ايضا:  فوائد سكر النبات (فوائد غير متوقعة لتناول السكر النبات)
  • التخلص من الوزن الزائد 

حيث أثبتت بعض الدراسات العلمية, قدرة الكركديه فى التحكم فى مؤشر كتلة الجسم, وامكانية خفضها وقدرته على التحكم فى الدهون, الموجودة بالجسم والسيطرة عليها, وعلى ذلك يساعد مشروب الكركديه, إذا تم ادخاله فى نظام غذائي صحي على انقاص الوزن, خاصة فى منطقة الخصر والورك .

  • يساعد فى التحكم فى مستوى السكر فى الدم 

ينصح الاطباء الاشخاص المصابون بالسكري من النوع الثانى, بتناول مشروب الكركديه حيث انه يساعد على, التحكم فى مستويات السكر فى الدم بشكل أفضل, من خلال قدرته على خفض مستوى الكوليسترول السيىء فى الجسم, ويساهم فى زيادة مستوى الكوليسترول الجيد فى الجسم, مما يساهم فى تحسين الصحة لديهم بشكل عام .

  • يساعد فى تعزيز صحة الجهاز الهضمي 

حيث يساعد الكركديه على تحسين عملية الهضم, ويساعد على ترطيب المعدة ويقوم بالقضاء على الميكروبات, التى تتواجد فى المعدة ويعمل على علاج تسكين التقلصات والمغص, ويساعد ايضا على تليين الأمعاء والقضاء على الامساك .

  • تحسين صحة البشرة 

حيث يساعد الكركديه على ترطيب البشرة, ويساهم في التخلص من الجفاف, وتشققات البشرة كما يستخدم لعلاج تقرحات الجلد .

  • تسكين آلام النقرس 

حيث يساعد الكركديه في تخفيف الأعراض المصاحبة للنقرس, ويساعد على تسكين الآلام التى ترتبط به .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها