فوائد القهوة (حافظي على صحتك واحصلي على بشرة رائعة عند تناولها)

فوائد القهوة : القهوة من أكثر المشروبات شعبية بالعالم, ويقبل الناس على استهلاكها بشراهة, وذلك لحسن مذاقها وفوائدها الكثيرة, حيث أن القهوة منخفضة السعرات الحرارية, غنية بمضادات الاكسدة, وتحتوي على العديد من المعادن, مثل المغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم, كما انها تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة, مثل فيتامين ب 2 وب 3, كما انها غنية بالبروتين الى جانب الكافيين .

فوائد القهوة

فوائد القهوة للصحة

  1. تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الاكسدة, والتي لها دور هام في الوقاية من أمراض القلب, حيث أنها تساعد على ضبط مستويات الكوليسترول بالدم.
  2. تحتوي القهوة على مادة الكافيين, التي ترفع من مستوى طاقة الجسم, وترفع الانتباه والذكاء, بمجرد شرب فنجان من القهوة, حيث تقوم مادة الكافيين بتحفيز الجهاز العصبي, وتنشيط المخ والذاكرة, وتزيد من مستوى الانتباه والملاحظة, وتزيد من كفاءة ردود الأفعال .
  3. نظرا لاحتواء القهوة على الكافيين, فإنها تعتبر عامل هام لرفع مستوى حرق الدهون بالجسم, حيث يرفع نسبة حرق الدهون بمعدل 10 % عن الطبيعي.
  4. تساهم القهوة في زيادة القدرة البدنية, حيث انها ترفع من معدل هرمون الأدرينالين بالجسم, وهو الذي يحفز الجسم على أداء مجهود بدني أكبر من العادي, ويشجع الجسم على حرق الدهون, لاستخدامها فى إنتاج الطاقة اللازمة للمجهود البدني .
  5. أثبتت العديد من الدراسات, ان تناول القهوة بانتظام قد يقى الاصابة بالسكري من النوع الثاني, كما انة يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر, وذلك لأن القهوة تعمل على تحفيز عمل الجهاز العصبي بالجسم .
  6. تعمل القهوة على الوقاية من الإصابة بمرض باركنسون, وهو مرض يؤثر على النظام الحركي للإنسان .
  7. يساعد على وقاية الكبد من الإصابة بالتليف, الذي يحدث نتيجة للإصابة بالتهاب في الكبد, أو الإصابة بالكبد الدهني .
  8. من أهم فوائد القهوة للصحة, انها تعمل على منع الإصابة بمرض الاكتئاب, عند تناول ثلاث اكواب يوميا .
  9. تساعد القهوة على منع الإصابة, بأنواع عديدة من السرطان مثل سرطان الكبد والقولون .
  10. من فوائد القهوة ايضا, انها تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .
  11. تحتوي القهوة على مادة تدعى العفص, تعمل على تقليل الرواسب على الأسنان والحفاظ عليها, كما أن القهوة تحتوي على مضادات للبكتيريا التى تنمو بالفم, وتؤدي لتآكل الأسنان .
  12. ومن فوائد القهوة ايضا انها تساعد على التخلص من الصداع, بمنتهى السرعة والفعالية, حيث أن القهوة لها تأثير على الأعصاب بالمخ, خصوصا اذا تم شرب القهوة في بداية الإحساس بالصداع .
إقرأ ايضا:  فوائد الثوم (مضاد حيوي طبيعي وعلاج الثعلبة والصلع)

فوائد القهوة

فوائد ووصفات للبشرة والشعر

  1. تحتوي القهوة على الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة, والتي تعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية بالبشرة, وسرعة تجدد الخلايا .
  2. نظرا لاحتوائها على مضادات الاكسدة, فهي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس وعوامل الطقس, وتمنع التصبغات والتجاعيد بالبشرة .
  3. تستخدم لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الدهون الزائدة والشوائب بالبشرة, وتساعد على إزالة الجلد الميت, يمكنك عمل ماسك لتنظيف البشرة بالقهوة المتبقية في الفنجان, عن طريق وضع ملعقة من زيت الزيتون و مزجهم معا, ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة لمدة 5 دقائق, ثم يترك على البشرة لمدة عشر دقائق أخرى, ثم يغسل ويشطف بالماء .
  4. تساعد مضادات الاكسدة الموجودة في القهوة, على منع تكون الرؤوس السوداء وحب الشباب, عن طريق مزج ملعقتين من القهوة,مع ملعقتين من الليمون, ثم يتم وضعة على البشرة لمدة 20 دقيقة, ثم يشطف بالماء الفاتر .
  5. تعتبر القهوة من أفضل المواد الطبيعية, التي تساعد على تفتيح البشرة, لما تحتويه من مضادات اكسدة ومعادن, تساعد على تقشير البشرة وتجدد الخلايا .
  6. تساعد القهوة على التخلص من الهالات السوداء, عند وضعها على المنطقة الداكنة, حيث تعمل القهوة على تحسين الدورة الدموية, في تلك المنطقة الحساسة وتنشيط الكولاجين .
  7. تستخدم القهوة لترطيب البشرة وعلاج التشققات بالجلد, عن طريق عمل قناع مكون من ملعقتين من البن ,وملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ, يتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة .
  8. تستخدم القهوة لتنظيف فروة الرأس, والقضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب قشر الشعر, كما انة يضفي لون غني للشعر ولمعان صحي, ويتم استخدامه عن طريق, غلي خمس معالق من القهوة في لتر من الماء, ثم يستخدم المحلول بعد تصفيته جيدا في غسل الشعر, وفروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة .
إقرأ ايضا:  سرطان الثدي (اسباب الاصابه بسرطان الثدى واحدث طرق العلاج العالمية)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها