فوائد القطران (فوائد غير متوقعة للشعر والبشرة والصحة )

فوائد القطران : يوجد نوعين من القطران فقد يكون عبارة عن مستخرج من التقطير الإتلافي للخشب, او قد يكون نوع من الأنواع المستخرجة من النفط, ويستخدم القطران استخدامات عديدة حيث يدخل فى عملية رصف الطرق, وطلاء المباني ويستخدم فى عزل القوارب, كما يستخدم زيت القطران للشعر والبشرة, لعلاج العديد من المشاكل الخاصة بهم ويستخدم لها ويتم صناعة الصابون من القطران, من كلا نوعية ويستخدم الصابون المستخلص من الأخشاب, للقضاء على الالتهابات والفيروسات وطرد البكتيريا والجراثيم وعلاج الاضطرابات الجلدية .

فوائد القطران

  • لعلاج مشاكل الشعر المختلفة 

فوائد زيت القطران للشعر عديدة حيث يستخدم فى

  1. لعلاج الصدفية التى تتواجد فى فروة الرأس, حيث يساهم زيت القطران فى تهدئة أعراض الصدفية, من حكة واحمرار وجفاف وتقشر .
  2. لعلاج تساقط الشعر حيث يساهم زيت القطران فى علاج ضعف الشعر, وتقويته ومعالجة الأضرار التي تصيب الشعر, لاستخدام المستحضرات الكيميائية الضارة, لفترة طويلة ويساهم في تقوية بصيلات الشعر .
  3. لعلاج قشرة الرأس حيث يساهم زيت القطران, فى القضاء على قشرة الرأس من خلال إضافته الى الشامبو .
  • تعزيز صحة البشرة وعلاج مشاكلها 

ويدخل زيت القطران فى أنواع مختلفة من المستحضرات الطبية, لعلاج مختلف مشاكل البشرة حيث يساهم فى حماية البشرة, من ظهور التجاعيد ويحمي الجلد من حدوث الترهلات, ويساعد زيت القطران فى حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة, ويحافظ على نضارتها وإشراقها, كما يساعد على قتل البكتيريا, التى تؤدى الى ظهور المشاكل والالتهابات الجلدية .

فوائد القطران

  • تعزيز صحة الجهاز التنفسي 

حيث يساهم زيت القطران فى حالة استخدامه لتدليك منطقة الصدر, لعلاج الحساسية والاحتقان ويساعد فى علاج ضيق الصدر, وصعوبة التنفس كما يمكن استخدام بخار زيت القطران, كعلاج لطرد البلغم .

  • لتحسين صحة اللثة والأسنان 
إقرأ ايضا:  ضعف جدار الرحم (اسباب الإصابة وأهم طرق العلاج في العالم)

حيث ان استخدام مستحضرات تحتوي على زيت القطران للفم, يساعد على القضاء على البكتريا التى توجد فى الفم, وايضا يقضى على الرائحة الكريهة كما يساهم فى تقوية اللثة, كما يساعد فى تخفيف آلام الأسنان, وأفضل طريقة للحصول على تلك النتيجة, من خلال إضافة بعض قطرات من زيت القطران, الى الماء والغرغرة به حتى نتخلص من الام الأسنان وتقوية اللثة .

  • لمقاومة الأمراض السرطانية 

فقد أثبتت الدراسات العلمية ان زيت القطران, له دور فعال فى مكافحة الأورام السرطانية والقضاء عليها .

  • لخفض حرارة الجسم ولتسكين الالام 

حيث يساعد زيت القطران على التخلص من الحمى والحرارة المرتفعة للجسم, من خلال دوره الفعال فى تخليص الجسم من السموم, وزيادة تعرق الجسم للتخلص من السخونة, كما يستخدم زيت القطران لتسكين آلام المفاصل والرأس والعضلات, عن طريق تدليك بعض من قطرات زيت القطران, على مكان الاصابة بالام  .

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي

نظرا لفعالية زيت القطران فى علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمى, لقدرته على مقاومة الكثير من الأمراض, ولفاعليتة فى تسهيل عملية الهضم وتسهيل حركة الامعاء, والوقاية من الامساك والغازات والانتفاخ .

  • لتحسين صحة الجسم 

حيث يساهم زيت القطران فى تحسين صحة الإنسان بشكل عام, من خلال تحسين قدرة الغدد الصماء على افراز الانزيمات, و الهرمونات الأساسية للجسم .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها