فوائد القسط الهندي للنساء (لتنظيم الدورة الشهرية وصحة الشعر والبشرة)

فوائد القسط الهندي للنساء : القسط الهندي يطلق علية ايضا القسط البحرى, وهو يعد نوع من انواع النباتات الزنجبيلية, ويعد من الفصيلة القسطية, ويستخدم القسط الهندي استخدامات عديدة, حيث يدخل فى صناعة المستحضرات التجميلية, وفى المجال الغذائى, وفى الطب البديل, وهذا بسبب تمتعه بفوائد صحية عديدة, ويعد الجزء المستخدم من القسط الهندي هو الجذور, وافضل ما يميز زيت القسط الهندي هو لونة البديع, الذي يكون بنى او اصفر, ورائحته الخشبية الجميلة, ومن أهم خصائص القسط الهندي هو تمتعه بخصائص, مضادة للفيروسات ومضادة للتشنجات, كما يساهم فى خفض الضغط المرتفع .

فوائد القسط الهندي للنساء

يتميز القسط الهندي بفوائد عديدة جدا على الأخص بالنسبة للنساء, حيث يحتوى على أحماض دهنية هامة للسيدات, حيث يحتوي على مركب البنزوات ومركب الهلينين, هذا بالإضافة إلى الفوائد العامة التي تفيد الجنسين ومن اهم هذه الفوائد هى .

  • التخلص من اضطرابات الدورة الشهرية 

حيث يساعد القسط الهندي على تحسين صحة الرحم, وتنبيه الرحم ويساعد على تقوية الرحم الضعيف, ويساعد على انتظام الدورة الشهرية, والتخلص من تكيسات المبايض, كما يساعد على التخلص من الام الدورة الشهرية, وتخفيف أعراضها واضطراباتها, كما يساهم فى تثبيت الاجنة وتقليل خطر الإصابة بالإجهاض  .

  • تحسين البشرة وعلاج مشاكلها 

عند تطبيق القسط الهندي بشكل مباشر على البشرة, يمنحها العديد من المميزات الهامة, حيث يساهم فى علاج الكثير من مشاكل البشرة المرضية, وذلك لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات, كما يساهم القسط الهندى فى تأخير ظهور علامات التقدم فى العمر, والشيخوخة كما يساهم فى مكافحة الجذور الحرة, وهو الأمر الذى يساهم فى عدم ظهور الخطوط الرفيعة والبقع, وترهلات الجلد كما يساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العين, وإزالة البقع السوداء واثار الحبوب  .

إقرأ ايضا:  فوائد زيت السمك ( لتقليل ضغط الدم والعديد من الفوائد الاخرى)

فوائد القسط الهندي

  • لتعزيز صحة الشعر 

حيث يدخل زيت القسط الهندي في صناعة الزيوت الخاصة بالشعر, نظرا لفاعليته فى تقوية بصيلات الشعر ولزيادة طول الشعر, كما يساعد على تنعيم الشعر .

  • لعلاج الالتهابات وتخفيف آلام المفاصل 

حيث يستخدم زيت القسط الهندي, لتدليك المفاصل والعضلات للتخلص من الآلام, من خلال تسكينها كما يساعد على علاج آلام التهاب المفاصل الروماتويدي, وعلاج التهابات المفاصل .

  • لتحسين صحة القلب 

حيث قد أظهرت الدراسات العلمية فاعلية القسط الهندي في تحسين صحة القلب, من خلال قدرته على زيادة اتساع البطين وخفض ضغط الدم, وتوسيع حجم الأوعية الدموية والشرايين, وهو الأمر الذي يسمح بمرور الدم من الاوردة بشكل جيد, يساهم فى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية, مما يساهم فى تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية المزمنة .

  • لتعزيز صحة الجهاز التنفسي 

حيث يساهم القسط الهندي على إزالة الاحتقان وازالة البلغم, نظرا لاحتوائه على خصائص المضادات الحيوية, كما يساعد القسط الهندي كثيرا على ازالة رائحة الفم الكريهة, التي تعاني منها الكثير من السيدات كما يساعد على التخلص من حساسية الأنف, والتهاب البلعوم وتخفيف حدة الشخير كما يساهم فى تعزيز صحة الغدة الدرقية .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها