فوائد القرنفل على الريق (لصحة الكبد والفم والاسنان وفوائد اخرى)

Loading...

فوائد القرنفل على الريق : والقرنفل يحمل الكثير من المسميات مثل المسمار وكبش القرنفل او العويدي, وتتميز شجرة القرنفل العطرية بأوراقها دائمة الخضرة كبيرة الحجم, والتى تكون باللون الأحمر ثم تتحول إلى الأخضر الداكن عند النضوج, وثمارها مستطيلة لونها احمر والتى تحتوى على بذرة أو بذرتين, وبراعم القرنفل يتم تجفيفها وتستخدم كنوع من التوابل عن طريق طحنها, او استخدامها كأعواد وهى تستخدم فى الطهى وفى صناعة العطور, كما يدخل فى الصناعات الطبية وتتشابه فوائد القرنفل على الريق, مع تلك الفوائد من الاستخدام في أي وقت من اليوم, وعلى ذلك فإن القرنفل غنى بالفوائد للإنسان, والتى سوف نوضحها على النحو الآتي .

فوائد القرنفل على الريق

  • يتمتع بخصائص مضادة للاكسدة 

يحتوى القرنفل على الكثير من المواد التى تتمتع بخصائص مضادة للاكسدة, وهو الامر الذى يساهم في تقليل مشكلة الاجهاد التأكسدى, التي تنتج من خلال زيادة الجذور الحرة في الجسم, وهو الأمر الذى يؤدى إلى إصابة الجسم بالأمراض المزمنة, مثل السرطان وأمراض القلب والسكري .

  • مكافحة الإصابة بالالتهابات 

حيث يتمتع القرنفل بالعديد من المواد التى تساعد على, تقليل خطر الإصابة بالالتهابات في الجسم ومنها مادة اليوجينول, حيث أثبتت الدراسات العلمية على فاعلية مادة اليوجينول, في تقليل ردة الفعل الالتهابية للجسم مما يؤدى الى, تقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل .

  • مكافحة تقرحات المعدة 

يساعد القرنفل على حل مشكلة تقرحات المعدة من خلال دورها, في زيادة سماكة المخاط الذي يحمي جدار المعدة, مما يساهم في تقليل مشكلة التقرحات .

  • تعزيز صحة الفم والأسنان 

تم استخدام القرنفل منذ القدم في علاج مشكلة تسوس الأسنان, وتحسين صحة اللثة والأسنان بشكل عام حيث انه يساعد على, التخلص من البكتريا الضارة, الموجودة في الفم مما يساعد في حل مشكلة التسوس كما يساعد في التخلص من رائحة الفم, الكريهه ويتخلص من البلاك المتراكم على الأسنان .

  • تحسين عمل وصحة الكبد 

حيث يحتوى على مادة اليوجينول, التي تساعد على التقليل من علامات إصابة الكبد الدهنى, والتشمع بالكبد كما يساعد القرنفل على تعزيز, وظائف الكبد بشكل عام .

Loading...
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي 

حيث يساعد على تخفيف مشاكل الإصابة بتقرحات المعدة ويساعد على, تعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام ويعزز عملية الهضم, ويساعد في علاج تهيجات المعدة .

  • يعزز المناعة ويقويها 

حيث يساعد في تعزيز وزيادة كريات الدم البيضاء في الجسم, مما يساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتعزيز عمله .

طريقة استخدام القرنفل على الريق 

يمكن استخدام القرنفل بأكثر من طريقة فقد اعتاد الناس استخدام الازهار المجففة من القرنفل, لعلاج ألم الأسنان من خلال وضع زهرة على مكان الالم, والضغط عليها بالأسنان وامتصاصه الرحيق, الذى يخرج منه ومن افضل طرق استخدام القرنفل على الريق, تكون من خلال تناول مغلى القرنفل من خلال, وضع ملعقة من مسحوق القرنفل المطحون الى كوب من الماء المغلي, وتركه يغلي قليلا ثم يصفى المزيج ونتناول شاى القرنفل .

الآثار الجانبية للقرنفل

بالرغم من كم الفوائد التى يتمتع بها القرنفل إلا أن هناك, بعض الآثار الجانبية التي يجب الحذر منها وهى كالاتى .

  • هناك بعض التفاعلات الدوائية للقرنفل مثل, الوارفارين ولذلك يجب عدم الجمع بين الاثنين معا .
  • يتسبب القرنفل بخفض نسبة السكر في الدم وبالتالى فإنه سيكون له تأثير سلبى, في حالة تناوله من قبل أشخاص مصابون بالسكري .
  • يساهم زيت القرنفل النقى في الإصابة بالتسمم, وبعض المشاكل مثل الدوار والغيبوبة .
  • ان الافراط في تناول القرنفل يتسبب باحتمال الإصابة بالنزيف .

Loading...
اضف تعليق