فوائد الفلفل الاخضر الحار (لصحة الشعر والبشرة والعيون وفوائد أخرى)

فوائد الفلفل  الاخضر الحار : يدمن العديد من البشر المذاق الحار للفلفل الاخضر, الى يساهم في إضفاء نكهة مميزة للاطعمة المختلفة او حتى بتناوله نيئا, هذا بالإضافة لاحتوائه, على قيمة غذائية مرتفعة هامة لصحة الجسم, حيث يحتوى كل 100 غرام من الفلفل الحار, على ما يقارب 40 سعر حرارى ونسبة مرتفعة من البوتاسيوم, والتى تصل الى 340 ميليغرام ونسبة ضئيلة من الدهون ونسبة 2 غرام من البروتين, و2 غرام من فيتامين أ ومن أهم أنواع الفلفل الحار نوع الهالبينو, حيث يحتوي على مجموعه متنوعه العناصر الغذائية الهامة, والفيتامينات والمعادن .

فوائد الفلفل الاخضر الحار

  • تحسين صحة العيون 

حيث يعد الفلفل الأخضر غنى بفيتامين أ الذى يساهم فى تعزيز صحة العيون, وايضا يساهم في مقاومة امراض العيون, التي تظهر مع التقدم فى العمر, وتساهم في خفض نسبة الإصابة بها, خاصة بالنسبة لمرض إعتام عدسة العين .

  • لتحسين صحة البشرة 

من الهام جدا للحصول على بشرة مشرقة ونضرة, وخالية من المشاكل المختلفة ان يتم ادخال الفلفل الأخضر الحار, فى النظام الغذائي بشكل مستمر للتمتع بالمزايا, والقيم الغذائية التي يحتوي عليها حيث يعد الفلفل الأخضر الحار, غنى بفيتامين سي والعديد من العناصر الهامة للبشرة, ولذلك فإنه يساهم في تجديد خلايا البشرة, وزيادة انتاج البشرة للكولاجين ويساهم فى القضاء على مشكلة حب الشباب, والبقع التي تتركها ويساهم في التخلص من التجاعيد, واثار التقدم فى العمر .

فوائد الفلفل الاخضر الحار

  • يقاوم الأمراض السرطانية 

يساهم الفلفل الاخضر الحار فى مقاومة الأمراض السرطانية, نظرا لاحتوائه على مادة الكابسيسين والتى تعمل على منع انقسام, أو نمو الخلايا السرطانية, وعلى الاخص فإنها تكافح سرطان الثدى بشكل فعال .

إقرأ ايضا:  فوائد الفلفل الرومي (لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية والوقاية من السرطان)
  • لتحسين صحة الجهاز التنفسي 

حيث يحتوي الفلفل الاخضر الحار على كمية مرتفعة من فيتامين سي, وهو الأمر الذى يساهم فى علاج نزلات البرد, والتخفيف من الأعراض المقترنة معها .

  • لتعزيز صحة الشعر 

حيث يحتوي الفلفل الاخضر الحار على العديد من العناصر الهامة, لتغذية الشعر وتقويته, حيث يحتوى على الصوديوم والنحاس والمغنسيوم والحديد, وكلها عناصر هامة تساهم فى تقوية بصيلات الشعر, والتخلص من العديد من مشاكل الشعر وتحسين صحة الشعر .

  • لخسارة الوزن الزائد 

ويستخدم الفلفل الاخضر الحار فى خسارة الوزن نظرا لانخفاض محتواه, من السعرات الحرارية كما يستخدم لإضافة نكهة قوية للاطعمه, بالاضافة الى انه له دور هام فى كبح الشهية, واعطاء احساس قوى بالشبع, كما يحتوى على مادة الكابسيسين التي ترفع معدل عملية الأيض في الجسم, وهو الأمر الذى يدعم خسارة الوزن بشكل فعال .

محاذير استخدام الفلفل الاخضر الحار

بالرغم من الفوائد العديدة التي يتمتع بها الفلفل الأخضر الحار, إلا أنه يجب الحذر عند تناوله فلا يجوز تناوله بكميات كبيرة, حتى لا يتسبب بحدوث مشاكل عديدة بالجسم, مثل حدوث التهابات وإسهال وألم بالقولون وحرقة المعدة, واحمرار بالجلد وتورم, كما يمكن أن يساهم الفلفل الحار فى التأثير على المستقبلات  العصبية, على المدى البعيد, كما توجد فئات معينة من الأشخاص يجب عليها الامتناع تماما, من تناول الفلفل الاخضر الحار, وهم السيدات الحوامل والمرضعات, والاطفال والاشخاص المصابون بمشاكل فى جهاز المناعة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها