فوائد الصمغ العربي (لخسارة الوزن بسرعة والوقاية من السكر)

Loading...

فوائد الصمغ العربي : وهو ينال شهرة واسعة على نطاق الوطن العربي والعالم أجمع, وله عدة مسميات منها الأكاسيا او الصمغ السوداني أو اللبان العربي, ويتميز الصمغ العربي وفوائده المتنوعة واستخداماته الهامة وهو يدخل في الطب الشعبي, منذ القدم كما يستخدم لإطالة عمر المنتج وتأخير تأثرها بالعوامل الطبيعية, وأيضا إعطاء ملمس معين كما له استخدامات طبية وعلاجية مذهله, وتتعدد انواعه وتتباين على أساس التربة التي ينمو فيها والمناخ, ولجميع هذه الأسباب سوف نتناول فوائد الصمغ العربي بالإيضاح, مع بيان المحاذير التى يجب مراعاتها عند تناوله على النحو الآتي .

فوائد الصمغ العربي

  • تعزيز صحة الفم والاسنان 

فوائد الصمغ العربي بالنسبة للأسنان لا حصر لها, حيث يحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الالتهابات التى تحارب التهاب الاسنان, واللثه كما يساهم في منع تكون البكتيريا الضارة بالفم, ويمنع تكون طبقة البلاك ولذلك يدخل نوع الصمغ المعروف بأسم بأكاسيا كاتشو, في صناعه معجون الاسنان ومنتجات غسول الاسنان التى تحارب التهاب اللثة .

  • مصدر غنى بالألياف 

يعد الصمغ العربي مصدر عالى للألياف الغذائية, والتى تصل الى نسبة 90% وهي ألياف قابلة للذوبان في الماء, وهو الأمر الذى يساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمى, وايضا يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم, مما ساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين .

  • تنظيم مستوى السكر 

يساعد الصمغ العربي في خفض مستوى السكر في الدم سواء كان صيامى أو تراكمي, وذلك من خلال تناولها كمكملات غذائية وقد أثبتت الدراسات العلمية, فاعلية تناول الصمغ العربي بالنسبة لمصابي السكري مع أدوية السكرى, حيث انه يساعد على خفض نسبة السكر في الدم, ولكن يجب مراعاة استشارة الطبيب لضبط المقدار الواجب تناوله على وجه الدقة .

Loading...
  • خسارة الوزن الزائد 

نظرا لاحتواء الصمغ العربى على كمية كبيرة من الألياف التى تساعد بشكل كبير, على امتلاء المعدة وإعطاء إحساس بالشبع مما يساعد على, عدم احتياج الشخص لتناول كميات كبيرة من الطعام وكذلك قد أثبتت بعض الدراسات العلمية فاعلية اللبان العربي في خفض مؤشر كتلة الجسم, وخفض نسبة الدهون في الجسم .

سلامة استخدامات الصمغ العربى

لم يوجد دراسات علمية مؤكدة توضح مدى سلامة استخدام الصمغ العربى, وما مدى امانها بالنسبة للسيدة الحامل والمرضع والأطفال, إلا أنه تم رصد بعض الآثار الجانبية لبعض الاشخاص لاستخدامه وهى .

الإصابة بالحساسية – امراض جلدية – زيادة مستوى الكوليسترول في الدم – مشاكل في الجهاز التنفسي

Loading...
اضف تعليق