فوائد الجيلاتين (فوائد مبهرة لازالة التجاعيد وعلاج الالام المفاصل)

Loading...

فوائد الجيلاتين : هو مادة معروفة جدا ويتم استخدامها بشكل كبير على مستوى العالم, فهو يعد المادة الأساسية التى تستخدم فى صناعة الجيلى, المحبوب لدى الجميع الاطفال والكبار, وهو لا يقتصر على طعمه اللذيذ المحبب للجميع حيث يحتوي على فوائد مذهلة, لتحسين صحة الإنسان ولذلك فإنه يعد من الوجبات الاساسية, التى تقدم فى المستشفيات .

ما هو الجيلاتين

يتم صنعة من خلال غلي العظام والجلود والأنسجة الضامة الخاصة بالحيوانات, وتظهر مادة هلامية شفافة وعند جفافها تصبح هشة, وهى تتكون من تحطيم الكولاجين الذى يتواجد فى الأنسجة, والعظام الخاصة بالحيوانات والجيلاتين يحتوى على مجموعة هامة, من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة جسم الانسان, ومنها الفوسفور و السيلينيوم والنحاس بالاضافة انه يحتوى على البروتين, ولذلك يدخل الجيلاتين فى الكثير من الصناعات الخاصة, بالغذاء والجمال والأدوية والمكملات الغذائية .

فوائد الجيلاتين

الجيلاتين فى الاساس هو الكولاجين الخاص بالحيوانات, ولكن يتم معالجته كيميائيا بطريقة معينة ولهذا السبب تتشابه الفوائد, الخاصة بالجيلاتين بالفوائد الخاصة, بالكولاجين ومن أهم فوائد الجيلاتين ما يلى .

  • تعزيز صحة الجلد 

الكولاجين عنصر هام جدا لصحة الجلد ومرونته واعطاء مظهر شاب, الا ان مع التقدم في العمر يفقد الإنسان نسبة كبيرة من الكولاجين, مما يساعد على ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة, ونظرا لاحتواء الجيلاتين على الكولاجين بشكل أساسى, فإنه يساعد على الحفاظ على رونق البشرة ومرونة الجلد, ويساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم فى العمر, وتبدو البشرة شابة ورطبة ويمنع من تشكل البقع الداكنة فى البشرة .

  • تعزيز عمل الجهاز الهضمى  

يحتوى الجيلاتين على الجيلاسيلين الذى يعد نوع من الأحماض الأمينية, الأمر الذي يجعله يساعد على تعزيز الوظائف الهضمية والعمل على .

Loading...
  1. تحسين صحة بطانة المعدة .
  2. زيادة إنتاج العصارة الهضمية الهامة لتسهيل عملية الهضم .
  3. علاج الاضطرابات الهضمية .
  4. زيادة ليونة حركة الأمعاء .
  • تحسين صحة العظام والمفاصل 

حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات, وايضا على اهم انواع الاحماض الامينية, التي تساعد على تقوية العظام وهو اللايسين الذي يساعد على .

  1. مكافحة خطر الإصابة بهشاشة العظام .
  2. تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكوليسترول, الهام لصحة العظام وتقوية الأظافر .
  • تحسين جودة النوم 

يساعد تناول مقدار ملعقة صغيرة من الجيلاتين على تحسين جودة النوم, وزيادة عدد ساعاته مع تقليل الإحساس بالنعاس خلال ساعات النهار .

  • يساعد على خسارة الوزن الزائد 

يساعد الجيلاتين على تحسين عملية الأيض فى الجسم, وايضا فانه يحتوى على القليل من السعرات الحرارية, ونظرا لاحتوائه على البروتين الأمر الذي يساهم فى, اعطاء احساس قوى بالشبع لفترة طويلة ولكن يجب مراعاة, عدم تناول الجيلاتين مع أطعمة مضاف لها الكثير من السكر .

  • يساعد على التخفيف من ألم المفاصل 

حيث أن الكولاجين يساعد الأشخاص المصابين بالتهابات في المفاصل, فى تقليل نسبة الآلام المصاحبة لهذه الالتهابات .

  • تحسين نسبة السكر فى الدم 

حيث يساعد فى ادارة مستوى السكر فى الدم, ويساعد على تحسين معدل السكر فى الدم ,

  • يساعد في بناء الكتلة العضلية 

حيث يحتوى الجيلاتين على الارجينين الذي يعد من أهم الأحماض الأمينية, التى تساعد فى الحصول على الكرياتين, الذي يلعب دور أساسي في بناء الكتلة العضلية .

Loading...
اضف تعليق