غرف نوم اطفال بنات بالصور ونصائح اختيار الالوان والديكورات

غرف نوم اطفال بنات : عند اختيار غرف نوم للاطفال, يجب مراعاة العديد من المعايير, اولها اذا ما كانت الغرفة لبنت او ولد, حيث يختلف كلا منهم في طريقة عمل الديكورات, واختيار الاكسسوارات والالوان التي تناسب كلا منهم, حيث ان غرف الاطفال الاولاد, تناسبها الوان مثل الازرق والاخضر والرمادي كالوان أساسية, ومن الممكن ان يتداخل معها اللون الاصفر او الاورنج, كما يتم اختيار رسوماتها على اشكال مناسبة لاهتمامات الاولاد, مثل كرة القدم او السيارات او عربات النقل, أو على اشكال ابطال الرسوم المتحركة, مثل باتمان او سوبر مان او سبيدر مان, وغالبا ما تاتى على الطراز المودرن, اما غرف البنات فتاتى بالوان رقيقة زاهية, يغلب عليها اللون الوردى الفاتح والاحمر والفوشيا والاصفر, وعلى اشكال الاميرات او الزهور, ومن الممكن ان تكون مزخرفة باشكال كلاسيكية, او تكون على الطراز المودرن .

نصائح اختيار غرف نوم بنات

  1. البدء باخذ مقاسات الغرفة لتحديد حجم الأثاث, ليأتي متناسبا بشكل كبير مع مساحة المكان, مع الاخذ فى الاعتبار ألا تكون الغرفة مزدحمة بالأثاث, لتوفير مكان للعب والحركة للطفلة .
  2. عند بدء ترتيب الأثاث بالغرفة, يتم وضع السرير لاختيار مكان مناسب, يكون بجوار نافذة ثم يتم ترتيب باقي أثاث الغرفة حوله .
  3. الاهتمام بوجود أماكن لتخزين الالعاب بالغرفة, وايضا مكتب صغير للمذاكرة والرسم وممارسة الهوايات .
  4. اذا كان عمر الفتاة من 3 سنوات الى 7, يتم تزيين الجدران بشخصيات الكارتون التي تفضلها, بالوان مبهجة ومفروشات ملونة, وترتيب ألعابها لتعطي شكل جميل للديكورات, اما اذا كان عمر الفتاة من 8 سنوات الى 13, فيفضل اختيار ألوان للغرفة تكون رقيقة فاتحة, و دهانات جدران بلون وردي, حيث تكون الفتاة قد نضجت لحد كبير .
  5. من الممكن اختيار ورق حائط 3d بأشكال مناسبة للبنات, ويوجد منها الكثير من الاشكال والالوان المتاحة, ويفضل الأخذ برأي الفتاة في الألوان والأشكال التي تفضلها, لتشعر بالراحة والسعادة .
  6. عند اختيار الستائر, يمكنك الاختيار بين المزينة بالرسوم والألوان المختلفة, او الشيفون والتل الرقيقة حسب طراز الغرفة, وأن يكون مكون من جزء شفاف, وجزء من الأقمشة الثقيلة, للتحكم فى كمية الضوء في الغرفة .
إقرأ ايضا:  ارفف خشبية (احدث اشكال وديكورات الرفوف الخشبية بالصور)

صور غرف نوم اطفال بنات

 

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات غرف نوم اطفال بنات غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات

غرف نوم اطفال بنات غرف نوم اطفال بنات

اضف تعليق