علامات الحمل بولد (10 علامات تقرأينها لأول مرة)

علامات الحمل بولد : الأمومة غريزة طبيعية, بالنسبة لأي امرأة, فنجد السيدة تحلم بيوم حملها لطفلها, وما ان تحمل السيدة تبدا تحلم بنوع الجنين, وعندنا فى مصر وخاصة في بلدان الصعيد, يحبون انجاب الذكور, لوجود اعتبارات وطموحات بهذا الولد, حتى يكون السند والعون للعائلة, ويعتبر هذا تراث نشأنا عليه جميعا, ولكن الآن بدأت العائلات الاهتمام بالفتيات وتعليمهم, وأصبحت الفتيات تصل لأعلى المناصب والقيادات, واصبحت افضل سند للعائلة وافضل فخر, فقلت بالتالى نسبة التمسك بالولد, ومن التراث ايضا, وسائل كثيرة اتبعها أجدادنا لمعرفة نوع الجنين, وهي اجتهاد شخصي وثقافات شخصية لا يعترف بها الأطباء, ولكن تجد من جرب هذة الوصفات يكاد يجزم بصحتها, ولذلك احببنا ان نوردها لكم فى هذا المقال, كنوع من المحافظة على التراث والتقاليد القديمة, وهناك أكثر من نوع لمعرفة علامات الحمل بولد, سنوردها تفصيلا مرتبة بحسب أهميتها تباعا وسنذكر ايضا المعلومات الخاصة بـ جفاف المهبل ونوع الجنين

علامات الحمل بولد

اولا : علامات الحمل بولد بناءا على المعتقدات الأصيلة في المجتمع

1- مدى جمالك أثناء الحمل 

فاذا كنتى على طبيعتك أثناء الحمل, ولم يقل جمالك فعلى الأرجح انتى حامل بولد, أما إذا تغير شكلك, وتضخمت الأنف واصبح جمالك أقل, فعلى الأرجح انتى حامل ببنت, لان اجدادنا قالو ان البنت تسرق الجمال منك .

2- جانب النوم المفضل

اذا وجدتى نفسك تفضلين النوم على الجانب الأيمن, فمن المرجح انك حامل ببنت, أما أذا كنت تحبين النوم على جانبك الأيسر, فذلك من علامات الحمل بولد .

3- اختبار الثدي

إذا زاد حجم الثدي الأيسر بحيث أنه أصبح أكبر من الأيمن, فذلك يعني أنك حامل بفتاة, وإذا كان الثدي الأيمن حجمه اكبر من الايسر, فذلك من علامات الحمل بولد .

4- فى حالة الإصابة بالغثيان في الصباح كثيرا 

هذا يدل على أنك حامل بفتاة, بحسب العرف فإن غثيان الحمل الصباحي بشكل مفرط عند الحامل, في أي مرحلة كانت من حملها, قد يعني أنها حامل بفتاة, وقد يكون الغثيان بسبب شيء آخر ومع ذلك, فان الدراسات العملية أيدت نفس الفكرة, حيث ان العلم اثبت ذلك أيضا, أن المرأة الحامل بفتاة قد تعاني من غثيان الصباح, بشكل متكرر أكثر من المرأة الحامل بولد .

5- انعدام التوازن

إذا كنتِ تشعرين بأنك لا تستطيعي التركيز جيدا ومشتتة معظم الوقت, فهذا من علامات الحمل بولد, واذا وجدتى نفسك تتصرفين بهدوء وشياكة, فهذا يدل على أنك حامل في فتاة رقيقة .

علامات الحمل بولد

6- نبضات القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة 

إذا كانت نبضات قلبك اقل من 140 في الدقيقة, فمن المرجح أنك حامل بولد, اما اذا كانت اكثر من 140 في الدقيقة, فهناك احتمال قوي ان تكونى حامل ببنت.

7- سرعة نمو شعر الساقين 

إذا لاحظت أن الشعر في ساقيك ينمو أسرع من معدله المعتاد, فاستعدي لاستقبال ولد,لان غرارة شعر الحامل دلالة على وجود ولد ينمو في داخلك .

8- الشعور بصداع من أوضح علامات الحمل بولد 

اذا كنتى تشعرين بالصداع بشكل دائم, أثناء الحمل بدون سبب فبنسبة كبيرة أنتى حامل بولد .

9- الركلات المرتفعة والمنخفضة من علامات الحمل بولد 

اذا كنتى تشعرين بركلات الطفل, باعلى أضلاعك فأنتي حامل ببنت, اما اذا كانت أسفل المعدة ففى الغالب تحملين ولد .

10- اختبار البول

يقال ان لون البول يدل على نوع الجنين, وهنا لا نقصد لون البول بعد استيقاظك من النوم, ولكن فى منتصف اليوم فإذا كان لون البول أصفر قاتم, فأنتي حامل بولد, أما إذا كان اصفر باهت ، فهذا يعني أنك حامل بفتاة .

اختبار كربونات الصوديوم

يمكنك إجراء هذا الاختبار في منزلك, كل ما عليك هو إحضار القليل من صودا الخبز, (بيكربونات الصوديوم) في وعاء صغير و إناء نظيف أخر لتجميع البول, نقوم بوضع البول مع بيكربونات الصوديوم, ويجب أخذ البول في الصباح بمجرد الاستيقاظ من النوم صباحا, حيث يكون البول مركزا في هذه الفترة, وايضا حتى لا يتأثر البول باى نوع من الاكل او المشروبات .

نقوم بسكب البول تدريجيا على بيكربونات الصوديوم وتراقبها , فإذا حدث تفاعل بينهم وحدثت رغوة , فتكون السيدة حامل بولد, ولكن إذا لم يحدث اى تفاعل ولا أثر لوجود رغوة, وظلت بيكربونات الصوديوم كما هي, فانتي حامل بفتاة .

ويستند هذا الاختبار على .

ان حدوث الرغوة كأثر للتفاعل بين البول وبيكربونات الصوديوم,  يحدث لأن المعروف عن بيكربونات الصوديوم, تتفاعل مع الأحماض بطبيعتها, و حدوث التفاعل هنا ينجم على وجود حمض فى البول, ومن المثبت علميا أن الولد يوجد فى وسط حمضى, والتفاعل يثبت ان هناك وسط حمضي غالب على البول, فنستنتج ان الجنين ولد .

وفي النهاية، وكما ذكرنا في المقدمة أن كل هذه النقاط تجارب وثقافات نشأنا عليها, قد يصدقها البعض والبعض الآخر يرفضها, ولكن يمكنك انت ان تجزمي الشك باليقين, عن طريق اعطائنا معلومات عن تجربتك الشخصية مع هذه الوصفات .

علامات الحمل بولد

ثانيا : علامات الحمل بذكر ومعرفة نوع الجنين بشكل علمي

تقدم العلم كثيرا, واصبحنا نتيقن من نوع الجنين, من الشهور الاولى للحمل واليك هذه الطرق تفصيلا :

1-التصوير بالأشعة فوق الصوتية 

وقد أصبح مؤخرا التصوير بالأشعة فوق الصوتية, من أكثر الطرق المستخدمة في معرفة جنس الجنين, ويجرى هذا الاختبار في الأغلب, بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من الحمل, فيراقب الطبيب نمو الجنين وسلامته, وفي هذا العمر تكون قد وضحت الاعضاء التناسلية للجنين, ولكن يشترط فقط أن يكون وضع الجنين يسمح برؤية اعضائه, حيث توجد حالات, لا يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين بسبب تموضع الجنين .

2-اختبار الحمض النووي الجنيني الحر 

وفى الغالب يجرى هذا الاختبار, لمعرفة إذا كان الجنين مصاب بمرض جيني, او وجود اى استفسار عن الجنين, حيث ان هذا الاختبار دقيق جدا, ولكن إذا حدث لأي سبب ما, فيمكن الاطلاع على نوع الجنين بسهولة وبشكل مؤكد .

ثالثا : هل جفاف المهبل من علامات الحمل بولد ؟

اذا كنتي تعانين من جفاف المهبل, فان ذلك ليس من علامات الحمل بولد, و لكنه ينتج من نقص المخاط المهبلي, المسؤول عن إفرازه هرمون البروجسترون, وذلك مؤشر خطير, حيث ان نقص هرمون البروجسترون, قد يؤدي الى حدوث اجهاض للحمل, لذا يجب التوجه للطبيب, وعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة حملك .

رابعا : هل تساقط الشعر من علامات الحمل بولد ؟

بناءا على الكثير من التجارب, فان تساقط الشعر وضعفه وبهتانة, تعتبر من علامات الحمل بولد, حيث تلاحظ المرأة من بداية الحمل, حدوث تغيرات عنيفة في طبيعة شعرها .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها