الحياة الزوجية (علاج مشاكل الحياة الزوجية بالتوافق الجنسي)

علاج مشاكل الحياة الزوجية بالجنس : تواجه الحياة الزوجية الكثير من المشاكل, خاصة بعد مرور فترة فى الزواج, حيث تتراكم الأمور ويصبح هناك فتور فى العلاقة بين الزوجين, وتصبح الحياة نمطية الى حد بعيد, ويصبح الزوجين يستنبطان تصرفات بعضهم البعض ببساطة, مما يجعل التواصل بينهم مملا, وفى الحقيقة ان الحياة الزوجية تمر بالكثير من الأمور الصعبة, ولكن عندما تكون الحياة الجنسية للزوجين مستقرة, فإنها تساهم فى استمرار الحياة الزوجية بنجاح, وهناك الكثير من الامثلة لازواج لا يوجد بينهم أي توافق في الحياة سوى التوافق الجنسى, ويكون هذا سبب كافي لنجاح حياتهم, ولكن إذا حدث فتور فى العلاقة الحميمية,  استحالت الحياة بينهما وعلى ذلك فى حالة زيادة المشاكل الزوجية, فهناك الكثير من الوسائل لتقليل حدة الخلاف بينهم ,ومن أهم هذه الطرق هى الجنس .

الحياة الزوجية

علاج مشاكل الحياة الزوجية بالجنس

بالطبع أن محاولة حل المشاكل نفسها هام جدا, واضافة الحماسة والاثارة لجميع اركان الحياة الزوجية ضرورى للحياة بينهم, ويجب أن نبدأ بتغيير فى مكان السكن, بإضافة بعض اللمسات الجديدة إلى الحياة, وعلاج اى خلل يتسلل للعلاقة الزوجية, ولذلك سوف نقوم بتوضيح أهم المشاكل التى تواجه الكثير من الازواج, مع توضيح طريقة علاجها, واخيرا سوف نقوم بتوضيح طريقة استخدام الجنس لعلاج المشاكل الزوجية .

  • علاج مشكلة الملل الزوجي 

من اكبر المشاكل الزوجية هى الاحساس بالروتين الزوجى, من المعروف ان الرجل والانثى يزيد لديهم إفراز الدوبامين في الدماغ, فى بداية العلاقة الجديدة, وهى بسبب وجود الحماسة والإثارة, الذى دائما يتواجد فى بداية اى علاقة بين اثنين, وسرعان ما يختفى مع تطور العلاقة, ولكنه قد يعود عند سفر الزوجان إلى أماكن جديدة, ففكرة السفر في حد ذاتها تكون مثيرة خاصة عندما تكون بنية تجديد العلاقة الزوجية ويمكن إدخال أنماط مختلفة للعلاقة   .

  • علاج مشكلة الازدحام الزوجي  

مع كثرة المهام والطلبات المنزلية, ورعاية الصغار والتسوق وإعداد الطعام, قد يتوة الحب ولا نجد له سبيلا, ولا يستطيع الزوجين قضاء امسية رومانسية, ولا حتى يقضى الزوجين وقتا معا فى مشاهدة فيلم سينمائى, أو المكوث معا أمام النجوم ليلا, وهو الأمر الذى نستطيع تغييره بسهولة عند ترتيب أولوياتنا قليلا, واعتبار قضاء وقت رومانسى مع شريك الحياة من اهم الامور في حياتنا, وتوفير بعض الوقت لذلك, مع امكانية التخطيط سويا لقضاء يوم العطلة, كل أسبوع فى مكان رومانسى او اتباع جدول معين لتوفير الوقت الرومانسى .

  • علاج مشكلة  عدم الثقة بالنفس 

يجب أن نجنب السلبيات تماما من حياتنا, والتركيز على الايجابيات, فكل شخص لديه مميزات وعيوب سواء فى الشخصية أو الجسد, ولذلك يجب إبراز كل طرف لمميزاته, وهى قد تكون من خلال إنقاص الوزن الزائد فى الجسم, حيث ان زيادة الجسم المفرطة تقضى على ثقة الشخص بنفسه, وتجعله يفضل المكوث بمفرده, و ينزوي على نفسه ولا يستطيع التعامل مع شريك الحياة بشكل صحيح, وتغيير المرأة لشكلها بصورة مستمرة, والاهتمام والعناية بالمظهر من كلا الطرفين  .

  • علاج مشكلة الألم أثناء العلاقة الحميمية 

أحيانا قد تكون هناك مشاكل زوجية, بسبب تعرض أحد الزوجين لالم جسدى اثناء العلاقة الحميمية, وعادة يكون هذا الطرف هو المرأة, حيث ان تقدم السيدة فى العمر, ومع اقتراب سن اليأس, تصاب بالعديد من المشاكل فى الجهاز التناسلى, من جفاف المهبل وعدم وجود ترطيب كاف, ومن انخفاض مستوى هرمون الاستروجين فى الجسم, ولكن قد تخجل المرأة من التصريح لشريك حياتها, لخضوعها لهذه الأزمات, وتفضل كتم الألم وهو الأمر الذى يساهم فى نفورها من العلاقة الحميمية, فى نفس الوقت الذى يرى الزوج أن حالة النفور تكون من ناحيته هو, مما يزيد من مسافة التباعد بينهما ويهدم الأسرة, والعلاج الوحيد لتلك المشكلة يكون من خلال مصارحة الزوجة لزوجها, بالاضطرابات التي تمر بها والتحدث بالأمر, للوصول إلى حلول جذرية, قد تكون من خلال التوجه إلى طبيب مختص, الذى قد يعطى وصفة طبية وقد تكون زيوت تشحيم مهبلية, تتناسب مع ظروف المرأة أو من خلال تعويض نقص هرمون الاستروجين .

  • علاج مشاكل الحياة الزوجية بالجنس

ان الجنس فى حد ذاته قد يكون علاج كافى لمختلف أنواع المشاكل الزوجية, وذلك من خلال الاهتمام بوقت العلاقة الحميمية, لتصبح وقت خاص بين الزوجين, ينتظرة الاثنين بشوق عارم حتى ولو كان بتوقيت محدد خلال الأسبوع, فيكون هذا هو الوقت الذى يجعل الزوجين يستطيعان العودة, الى روتين الحياة مرة اخرى بقدرة مرتفعة للتعايش, والتعامل بصدر رحب, وحتى يستطيع الزوجان فعل ذلك يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة وهى .

  1. يجب فى البداية تحديد توقيت معين للعلاقة فى يوم اجازة الزوجين, مع ضرورة توفير الراحة التامة فى هذا اليوم والابتعاد تماما عن المسؤوليات, والمأموريات الصعبة .
  2. فى الايام العادية يجب ان يعبر كل طرف للآخر عن مشاعره, بكلمة احبك او عن طريق وردة او كتابة عبارة رومانسية للطرف الاخر, كرسالة على الموبيل كنوع للتحفيز, وتحسين الحالة النفسية للطرفين .
  3.  يجب اعتماد أماكن مختلفة لوقت العلاقة, فقد نلجأ للسفر الى مكان ساحلى او فندق بمناظر ساحرة كنوع من التغيير, أو اعتماد أماكن مختلفة فى المنزل نفسه, مع محاولة إضافة بعض اللمسات البسيطة للتغيير بها .
  4. استخدام الرومانسية فى هذا اليوم له تأثير على تحسين الحالة النفسية, مثل اضاءة الشموع التى تتمتع برائحة عطرية مميزة, مع استخدام الاضاءة الخافتة الحمراء, ونثر الورود على السرير وتغيير ديكور غرفة النوم .
  5. استخدام الألعاب الجنسية التي أصبحت متوفرة بشكل كبير على الانترنت, والتى تساهم فى اضافة شعور مختلف من الاشباع الجنسي .
  6. استخدام اوضاع جديدة للجماع والحرص على الثقافة الجنسية .

اضف تعليق