علاج تقصف الشعر (انسي تقصف الشعر بأربع وصفات مذهلة)

علاج تقصف الشعر : إن كثرة تلف الشعر وجفافه يؤديان إلى تقصف الشعر, ويظهر تقصف الشعر على الأطراف, فى شكل انقسام أطراف الشعر, والشائع هو انقسام الشعر الى قسمين في الأطراف, وهذا يظهر فى بداية مشكلة التقصف, ولكن مع الإهمال وعدم علاج هذا النوع من التقصف, يزيد الامر سوء فيزيد عدد الانقسامات التى فى أطراف الشعر, فهناك تقصف بثلاث انقسامات, وتقصف بأربع انقسامات, وهناك تقصف اسمه التقصف الرفيع, فنجد الشعرة تقل كثافتها فجأة, والحل فى علاج التقصف ينقسم الى جزئين هامين, الأول هو الابتعاد عن العادات السيئة التى أدت إلى تقصف الشعر, والجزء الثانى هو, استخدام وصفات طبيعية علاجية لعلاج تقصف الشعر, وسوف نتناول الجزئين بالشرح الوافى .

اولا : نصائح هامة فى علاج تقصف الشعر

ثانيا : وصفات طبيعية  لعلاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر

اولا : نصائح هامة فى علاج تقصف الشعر

توجد العديد من أسباب تقصف الشعر, ويجب التنويه ان هناك اسباب مرضية لتقصف الشعر, ويجب استشارة الطبيب فور وجود تقصف الشعر فجأة, وخاصة إذا كان لا يوجد أسباب لحدوثه, ومن أسباب تقصف الشعر ايضا اتباع عادات سيئة مع الشعر, و التعرض للتقلبات الجوية, وتوجد عدة نصائح للاهتمام بالشعر وهى.

1- يجب الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر, حيث ان استخدامها بكثرة يعمل على جفاف الشعر وتلفه, حيث يتعرض الشعر لدرجات حرارة عالية قد تصل الى 230 درجة مئوية, وهذه حرارة بالغة لا يستطيع الشعر تحملها, وقد ظهرت فى الفترة الاخيرة منتجات, تستخدم قبل القيام بتعريض الشعر للحرارة, وهى تعمل كعازل للشعر عن الحرارة, نستطيع استخدامها,

2- يجب حماية الشعر من التأثيرات الجوية, حيث يكون لها أثر سيء على الشعر, فالتعرض بكثرة لحرارة الشمس, والرياح والمطر يؤدي إلى تلف وجفاف الشعر, فيجب محاولة تجنب هذه المؤثرات, أو ارتداء وشاح يحمي الشعر, واستخدام مرطب قوي حتى يعمل كعازل عن هذه المؤثرات .

3- يجب الابتعاد عن المواد الكيميائية, التى تستخدم فى فرد الشعر, أو صبغ الشعر, حيث تفقد الشعر زيوته وخصائصه وتجعله جافا متهالك .

4- قد يحدث التقصف بسبب قلة التغذية, فإذا لم يتناول الشخص الغذاء المتوازن, الصحى الغنى بالفيتامينات, يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر, فيجب الاهتمام بالتغذية لحل التقصف .

5-الاعتناء بالشعر ويأتي الاعتناء بالشعر فى غسل الشعر, ولكن ليس بكثرة, فيكفي غسل الشعر مرتين فى الاسبوع فى الشتاء, وثلاث مرات فى الصيف, وفى الرفق بالشعر أثناء تسريحة .

6- يجب اللجوء للمكملات الغذائية, فاذا اكتشفتى سيدتى عدم وجود سبب طبى لتقصف الشعر, يجب استخدام المكملات الغذائية, لتعويض الشعر ما فقده من فيتامينات, مع تناول أكل متوازن والفيتامينات, التي يجب أن تحتويها هي (فيتامين أ,ج,ه,ب1,ب 2,ب 3, ب5, ب7, والسيلنيوم, واليود)

علاج تقصف الشعر

ثانيا : وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

وللوصفات الطبيعية دور هام لعلاج تقصف الشعر, حيث تقوم بتعويضه للزيوت الطبيعية بصورة طبيعية, وبمكونات ليس لها اى اثار جانبية, ومن هذه الوصفات.

1-القهوة والعسل 

والقهوة لها دور هام فى تقوية الشعر, وتعطيه القدرة على مقاومة الأمراض المختلفة .

الطريقة 

  • ملعقتين من القهوة
  • ملعقتين من عسل النحل
  • ملعقتين من زيت الزيتون

ونخلطهم سويا ونقوم بوضعهم على الرأس, وفروة الرأس مع التدليك ونغطى الرأس بقبعة بلاستيكية, لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر جيدا .

زيت جوز الهند

2-العسل وزيت جوز الهند 

وهى ايضا مكونات رائعة للشعر المتقصف, حيث يعمل العسل كمرطب ومضاد للاكسدة, وايضا زيت جوز الهند مرطب قوي جدا, وزيت الورد له فوائد رائعة, فى اصلاح الشعر التالف والمجهد والمتقصف .

الطريقة

  • ملعقتين عسل نحل
  • ملعقتين زيت جوز الهند
  • ملعقتين من زيت الورد

نقلبهم جيدا و نضعهم على الشعر وفروة الرأس, ونقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكى, ونغسلها بعد ساعة على الأقل, وتكرر هذه الطريقة مرتين اسبوعيا .

علاج تقصف

3-وصفة الزيوت السبعة

وتعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات, التى تعمل على علاج تقصف الشعر, والتى تحدث نتيجة سريعة ومبهرة, ونستخدم بها افضل واكثر سبع زيوت شهرة, فى اصلاح الشعر التالف والمتقصف .

الطريقة

نحضر كميات متساوية من .

  • زيت الزيتون
  • زيت السمسم
  • زيت الجوجوبا
  • زيت جوز الهند
  • زيت الخروع
  • زيت اللوز الحلو
  • زيت خلاصة الثوم

ونجد كل هذه الأنواع عند محلات العطارة الكبيرة, أو الصيدليات الكبرى او محال الطب البديل, وافضل طريقة في استخدام هذه الطريقة, هى طريقة حمام الزيت, الساخن وتكون عن طريق خلط الزيوت معا, ووضعها فى الميكرويف او حمام مائي على النار, وناخذ الخليط وهو ساخن على قدر الامكان, وندلك به الشعر وفروة الرأس جيدا, ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكى, ونتركه لمدة من ساعة, الى ثلاث ساعات ثم نغسل الشعر جيدا بالشامبو, وتكرر الوصفة مرتين فى الاسبوع, لسرعة حل مشكلة تقصف الشعر  .

يض والعسل

4- وصفة البيض والعسل 

وهي وصفة رائعة للشعر المتقصف, حيث يعمل البيض على تنظيف الشعر, ومدة بالبروتينات ويعمل على تقوية الشعر .

الطريقة

  •  بيضتين
  • ملعقتين من الزبادي
  • ملعقتين من العسل

تخلط المكونات في الخلاط, ونضع الخليط على الشعر ويغطى الشعر جيدا, بغطاء بلاستيك ونترك الخليط, على الشعر لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر, ويكرر هذا الخليط مرتين أسبوعيا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها