علاج تساقط الشعر والصلع والثعلبة بمجموعة من الخطوات الفعالة

علاج تساقط الشعر : تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الشعر والصلع, وهي مشكلة قاسية على المرأة, فالشعر تاج الأنوثة والجمال, ولكن لا داعى للقلق, فيمكنك علاج تساقط الشعر والفراغات, عن طريق روتين للعناية بالشعر, سوف يساعدك على استعادة جمال وقوة شعرك مرة اخرى .

علاج تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر

  1. اتباع نظام غذائي سيئ او أنظمة الرجيم القاسية, التي تفتقد للخضروات والفواكه والبروتينات, فتلك العناصر مليئة بالفيتامينات والمعادن الهامة, لكل جزء في الجسم خصاصة الشعر والبشرة .
  2. الإصابة بمرض الصلع أو الثعلبة, وهي أمراض تحدث بسبب وجود خلل في المناعة, ويتم علاجها بأدوية من الداخل ووصفات من الخارج .
  3. صبغ الشعر بشكل مستمر يسبب فقدان الشعر وتساقطه, فتلك الصبغات مليئة بالمواد الكيماوية الضارة بالشعر, كما أنها تسبب تقصفه وجفافه .
  4. كثرة فرد الشعر باستخدام البروتين والكيراتين, أو باستخدام مكواة الشعر الحرارية, يسبب ضعف وجفاف الشعر وتساقطه .
  5. تسريح الشعر وهو مبلل, حيث يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل, ويسهل تكسرة وتساقطة من جذورة .
  6. كثرة عمل تسريحات الشعر القاسية, التي تشد الشعر بقوة, فتضعف الجذور وتسبب تساقط الشعر وتراجعة .

علاج تساقط الشعر

نصائح علاج تساقط الشعر والصلع والثعلبة

من المهم ان تعرفي, إن علاج تساقط الشعر والصلع يحتاج الى الصبر والمداومة, فهي مشكلة لا يمكن علاجها بسرعة, ولكن النتيجة تبدأ في الظهور ما بين شهر الى 3 شهور, حسب كل حالة, وسنقدم لكي روتين متكامل لعلاج تساقط الشعر, فعال للغاية يغطي كل جوانب المشكلة .

  1. اتباع نظام غذائي صحي متوازن, غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم, من فيتامينات ومعادن ومضادات اكسدة, لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي, على الخضروات والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات .
  2. تقليل صبغ الشعر ويفضل صبغ الشعر بمواد طبيعية, لا يوجد لها أضرار جانبية, كما يفضل استخدام سيرم واقي للشعر, قبل البدء بتمليس الشعر بالأدوات الحرارية .
  3. استخدام شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية, مثل شامبو الاطفال او شامبو دوف, الذي يحتوي على المواد المرطبة للشعر, ولا تسبب أي تلف للشعر.
  4. عمل تحاليل دم كاملة للوقوف على اسباب سقوط الشعر, ما إذا كانت بسبب الاصابة بالأنيميا أو نقص عنصر من العناصر, للقيام بتعويضه عن طريق المكملات الغذائية .
  5. استخدام الديرما رولر للشعر, خصوصا في اماكن الفراغات الكبيرة بالشعر, فتعمل على إنبات الشعر مرة اخرى وتقوية البصيلات, وهي عبارة عن اداة دائرية متحركة, بها إبر صغيرة يتم تحريكها على فروة الرأس, فتقوم بعمل ثقوب دقيقة, تعمل على تنشيط الدورة الدموية والكولاجين في فروة الرأس, كما يمكن استخدام الزيوت الطبيعية والسيرم المقوي للشعر, بعد استخدامها فتجعل الشعر يمتصها بشكل اكبر واسرع .
  6. استخدام مكمل غذائي خاص للشعر, يحتوي على البيوتين و الاوميجا ثري والفيتامينات, التي تغذي الشعر وتعيد نموه مرة أخرى .
  7. التوقف عن تسريح الشعر وهو مبلل, ويفضل تركه حتى يجف, ثم البدء بتسريحة برفق باستخدام مشط خشبي .
  8. التوقف عن فرك الشعر بالفوطة بقسوة, ولكن يتم لف الفوطة على الشعر وتترك حتى تمتص الماء, بدون الحاجة إلى فركه بقوة .
  9. الاهتمام بتدليك فروة الرأس مرتين يوميا, لتحفيز الدورة الدموية والكولاجين, لتنشيط الجذور والبصيلات على إعادة نمو الشعر المفقود .
  10. عمل ماسك للشعر لانبات الشعر وتقويته مرة كل أسبوع, وسوف نقدم لكم افضل واقوى الوصفات المجربة, التى تعمل على إنبات الشعر مرة اخرى .
إقرأ ايضا:  صبغ الشعر بالأسود (بمكونات موجودة فى المنزل بمنتهى السهولة)

الثوم والبصل للشعر

وصفات طبيعية لعلاج الصلع وإنبات الشعر

وصفة الثوم والجرجير 

المكونات

  • 7 فصوص من الثوم
  • نصف كوب زيت زيتون
  • مجموعة من أوراق الجرجير

الطريقة 

في محضر الطعام يتم فرم كل المكونات معا جيدا, ثم يستخدم الخليط بوضعه على فروة الرأس, وعمل مساج خفيف بها, ثم تغطى بغطاء بلاستيكي ويلف عليها فوطة ساخنة, وتترك على الشعر من ساعة إلى ساعتين, ثم يغسل ويشطف بالماء جيدا .

وصفة زيت الخروع والثوم

المكونات

  • كوب من زيت الخروع
  • 10 فصوص من الثوم

الطريقة 

في برطمان زجاجي, يتم وضع زيت الخروع وفصوص الثوم السليمة, وتغطي وتترك لمدة أسبوعين, ثم يتم استخدام الزيت بتدليكه على فروة الرأس والشعر كله , ويغطي بغطاء بلاستيكي ويلف عليه فوطة ساخنة, ويترك لمدة ساعة ثم يغسل ويشطف جيدا .

وصفة ماء البصل لانبات الشعر

في محضر الطعام يتم فرم بصلة كبيرة الحجم جيدا, ثم يتم تصفيته, واستخدام الماء بوضعه على فروة الرأس والشعر كلة, ويترك لمدة ساعة ثم يغسل ويشطف جيدا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها