علاج تجاعيد ما بين الحاجبين (اسهل وارخص طريقة للتخلص منها)

علاج تجاعيد ما بين الحاجبين : وهي قد أصبحت مؤخرا ظاهرة شائعة جدا, حيث أصبحت التجاعيد تظهر لجميع الفئات العمرية, وبعد أن كانت تختص بالأشخاص ما بعد سن الثلاثين, أصبحنا نجدها في بداية سن العشرين, ويرجع ذلك إلى عدم الاهتمام بتناول الطعام الصحى, الذى يحتوى على مواد غذائية طبيعية متنوعة, مثل الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والبروتينات, والتعرض إلى الظروف البيئية المتغيرة, من تقلبات مناخ واتربة وحرارة وبرودة, و الجينات الوراثية لها دور كبير فى ظهور التجاعيد, وظهور التجاعيد والخطوط فى وجه اى سيدة يعد أمرا مقلقا, و يتسبب بمظهر غير محبب, ولكن مع العناية والاهتمام يمكنك الحصول على وجه, خالى من التجاعيد عن طريق استخدام مواد طبيعية بسيط, بشكل يومى وعن طريق اتباع بعض العادات البسيطة .

ماهى تجاعيد ما بين الحاجبين

وهى عبارة عن خطوط طولية تظهر فى المنطقة مابين الحاجبين, وهى تعتبر من اول التجاعيد التى تظهر على الوجه, حيث تتخاذل العضلات عن أداء مهامها مع مرور الوقت, ولا تصبح قادرة على شد البشرة بالشكل الطبيعى, ولذلك تبدأ الخطوط فى الظهور, ويعد من أسباب ظهور هذه التجاعيد, هو استخدام عضلة الحاجب بشكل أساسى, خلال التحدث وخلال التعبير عن انفعالات أو أحداث  .

تجاعيد ما بين الحاجبين

علاج تجاعيد ما بين الحاجبين بالمواد الطبيعية

  1.  يفضل استخدام كريم يحتوي على مادة الريتينول, لتدليك خطوط التجاعيد حيث تقوم بنفخ الجلد, مما يعطى مظهرا بدون تجاعيد .
  2. إن كثرة التعبير باستخدام الحاجبين, وخاصة المنطقة بين الحاجبين فى الشمس, هى من أكثر أسباب ظهور تجاعيد ما بين الحاجبين, ولذلك يفضل استخدام النظارة الشمسية, وقت التعرض للشمس, وللحفاظ على عدم تعرضها الى الاشعة الفوق بنفسجية, خصوصا في فترة الظهيرة.
  3. ان استخدام زيت الخروع او استخدام زيت جوز الهند, فى تدليك منطقة بين الحاجبين, والوجه كله مساء يساعد على استرخاء العضلات, مما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد .
  4. إن الحرص على عدد ساعات كافية من النوم ليلا, لة تأثير كبير لتحفيز انتاج البشرة للكولاجين, الأمر الذى يؤدى الى عدم ظهور التجاعيد .
  5. ترطيب البشرة بشكل مستمر مما يؤدي إلى ليونتها, وعدم ظهور التجاعيد, ويجب أن يتم استخدام كريمات ترطيب, غنية بالمواد الطبيعية واستخدام كريم يصلح لأوقات النهار .
  6. يمكنك عمل مساج للوجه باستخدام زيت الزيتون الدافىء, حيث انه يعد علاج فعال لإزالة التجاعيد, عن طريق تسخين زيت الزيتون, وتدليك الوجه به لمدة عشر دقائق .
  7. استخدام كريمات متخصصة للقضاء على التجاعيد, من سن صغيرة لمنع ظهور التجاعيد .
إقرأ ايضا:  توريد الخدود (افضل الوصفات الطبيعية لخدود وردية شابة ممتلئة والنتيجة مضمونة)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها