علاج التجاعيد (اقوي وصفات ونصائح للتخلص من التجاعيد ومنع ظهورها)

0 415

علاج التجاعيد : ان التجاعيد مشكلة تبدأ فى بداية عمر الأربعين عادة, ولكن اصبحت مؤخرا تظهر فى عمر الثلاثين وأقل, بسبب اتباع عادة التدخين والعادات الغير صحية, وعدم الاهتمام بالبشرة وعدم المداومة على الوصفات الطبيعية, التى اثبتت فاعليتها, فى اخفاء تجاعيد البشرة وقد ظهرت فى الفترة الاخيرة, وسائل تجميلية عديدة لعلاج التجاعيد, وبالطبع تبحث كل السيدات فى جميع هذه الوسائل, حتى تجد وسيلة تساعدها على ان تكون بدون تجاعيد, ولا يظهر عليها عوامل العمر, وتظهر فى أجمل صورة, خاصة إذا كانت السيدة صغيرة السن, وبدأت التجاعيد ان تظهر لديها, وسوف نتناول كل هذه المواضيع بشكل مفصل على النحو الاتى .

اولا : نصائح هامة فى علاج التجاعيد

ثانيا : الوصفات الطبيعية فى علاج التجاعيد

ثالثا : الطرق التجميلية الحديثة

التجاعيد

اولا : نصائح هامة فى علاج التجاعيد

1- يجب غسل الوجه مرتين يوميا فقط, حتى نحافظ على الزيوت الطبيعية التى تفرزها البشرة .

2- استخدام تونر بعد غسل الوجه يوميا .

3- تقشير البشرة بانتظام مع ازالة خلايا الجلد الميتة .

4- استخدام مرطب يتناسب مع نوع البشرة, مع ملاحظة أن هناك مرطب يتلاءم مع البشرة الدهنية, ويعمل على تقليل اللمعة التي تكون على الوجه .

5- الابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين, وتناول الأغذية السريعة وغير المفيدة, والتى تحتوى على نسبة كبيرة من المواد الصناعية, والاعتماد في غذائنا على الفواكه, والخضروات الورقية والمكسرات   .

6- شرب الماء على الاقل اثنين لتر يوميا سواء كان شتاء أو صيفا .

7- النوم في فترات الليل بشكل كافى .

الوصفات الطبيعية

ثانيا : الوصفات الطبيعية فى علاج التجاعيد

بياض البيض 

من أهم العلاجات لتجاعيد البشرة, ويأتى بنتائج مذهلة .

إقرأ ايضا:  العناية باليدين والاظافر (أسرار صالونات التجميل ليدين و أظافر جذابة ملفتة)

الطريقة

بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e, وهذا يكون بإحضار كبسولات فيتامين E, مع إفراغها على بياض البيض, وإضافة ملعقة من عصير الليمون, وخفق هذه المكونات سويا بشكل جيد, ووضعها على البشرة, وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة ومع تطبيق هذا الخليط يوميا لمدة عشرة أيام, وستلاحظين تغير كبير فى التجاعيد وبشرتك بشكل عام

وصفة الخيار والحليب 

وهي وصفة ممتازة لجميع أنواع البشرة, خاصة البشرة الحساسة والدهنية, حيث ان الخيار يقوم بشد البشرة بشكل طبيعى, ويقوم على تهدئة حساسية البشرة واللبن يعمل على ترطيب البشرة .

الطريقة

نضع نصف خيارة مقطعة صغير جدا فى الخلاط, مع ملعقة كبيرة من الحليب ونخلطهم جيدا, ونضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل البشرة, ونستطيع تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الاسبوع .

علاج التجاعيد

زبدة الكاكاو 

وتكون زبدة الكاكاو مفيدة جدا فى علاج التجاعيد, لان مشكلة التجاعيد تقوم أساسا بسبب جفاف البشرة, وقلة ترطيبها, والزبدة تعمل على ترطيب عميق للبشرة .

الطريقة .

نغسل الوجه جيدا ونضع علية زبدة الكاكاو, ونتركها على البشرة طوال الليل وفى الصباح, نقوم بغسلها ونستطيع تكرار الوصفة, يوميا حسب الرغبة .

زيت الزيتون والجلسرين 

زيت الزيتون مضاد للاكسدة, ويعمل على ترطيب البشرة, ويقوم بتجديد خلايا البشرة .

الطريقة 

نحضر ملعقة من زيت الزيتون, مع ملعقة من الجلسرين, وملعقة من العسل وملعقة من زيت الورد, ويخفق كل ذلك  جيدا, ويوضع على البشرة مدة خمس عشر دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة .

اللبن والبطاطس 

وهى تعمل على شد البشرة وإزالة التجاعيد .

الطريقة .

نقطع نصف حبة بطاطس قطع صغيرة, ونضعها فى الخلاط ونضيف عليها ربع كوب من اللبن, ونخلطهم جيدا ونفرد الخليط على البشرة, ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البشرة, وتكرر هذه الوصفة كل يوم للحصول على أفضل النتائج .

إقرأ ايضا:  ماسك النشا (ماسك التفتيح الرهيب للبشرة وشد الجلد من اول مرة)

علاج التجاعيد

الفراولة وماء الورد 

وهي وصفة تعمل على إزالة التجاعيد, وتنظيف البشرة وشدها  .

الطريقة

نحضر خمس حبات من الفراولة, ونضيف عليها ملعقتين من ماء الورد, ونخلطهم فى الخلاط, ونضعهم على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة ونكرر الوصفة مرتين أسبوعيا .

الزنجبيل والعسل 

والزنجبيل يعد مضاد للاكسدة, ومقاوم للتجاعيد, وهذة الوصفة نقوم بتناولها وليس تطبيقها على البشرة .

الطريقة 

يغلى الزنجبيل ونحليه بالعسل ويتم تناوله على الريق .

بوتكس وفيلر

ثالثا : الطرق التجميلية الحديثة

وقد تطورت الطرق التجميلية تطور كبير فى الفترة الاخيرة, وظهر العديد من الوسائل, التي تمنع وجود التجاعيد ومن هذه الوسائل .

1- الفيلر 

وهو يقوم على ملىء خطوط التجاعيد بمادة الكولاجين, أو غيرها من المواد وهو رائع فعلا ويعمل على إزالة التجاعيد, وعيوب الفيلر هي انة يحتاج إلى نفقات مالية مرتفعة, وايضا مدة بقاء الفيلر فى الوجة قليلة جدا, بالمقارنة بالنفقات, بالاضافة انة يحتاج رعاية خاصة جدا وصعبة جدا, فلا يجوز الضغط على مكان الفيلر, وهو شىء صعب لأن الإنسان وقت نومه, لا يستطيع مراقبة تحركاته وتقلباته, فيحدث بدون قصد أن ينام على الفيلر فيزول الفيلر  .

2- البوتكس 

وهو يقوم على حقن العضلات المتسببة فى التجاعيد, واصابتها بنوع من الشلل, و يعتبر تكاليفه أقل من الفيلر ويظل لفترة زمنية أطول, بالاضافة ان العضلات نفسها, تقل فاعليتها مع الوقت والاستمرار بحقنها بالبوتكس, وعلى ذلك تزيد الفترة بين كل حقن للبوتكس, فى البداية تكون كل عام ثم كل عام ونصف ثم كل عامين .

3- الليزر 

وهو يزيل الطبقة العليا من الجلد,ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين, وهو رائع ايضا ولكن لا يتناسب مع جميع انواع البشرة, فيجب الحرص بالنسبة لاصحاب البشرة الحساسة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها