علاج اثار الحروق (وصفات طبيعية لازالة اثار الحروق وتفتيح لونها وتجديد الجلد)

0 161

علاج اثار الحروق : نتعرض جميعا الى العديد من الحروق فى حياتنا اليومية, خاصة السيدات أثناء القيام بعملية الطهي, من اثر استخدام الفرن والموقد, وتتفاوت درجات الحروق التي تتعرض لها, فقد تكون درجة الحرق طفيفة وسطحية, أو عميقة وكبيرة وحتى بعد مرور فترة من الوقت على الحروق, وزوال الألم الناتج عنها, يتبقى اثار الحروق التى تشوه جسم العديد من السيدات, مما يضطرها الى اخفاء يديها حرجا من كثرة الحروق, التى تتعرض لها بشكل متواصل, إلا أن هناك وصفات طبيعية وتتكون من مواد متوافرة فى كل المنازل, وطريقتها سهلة وبسيطة وتقوم بازالة اى اثر للحروق, ولذلك فسوف موضح اهم الوصفات الطبيعية التى تعمل على ازالة اثار الحروق نهائيا .

علاج اثار الحروق

طرق علاج اثار الحروق الطبيعية

وصفة الليمون وزيت الخروع

المكونات

  • ملعقة من عصير الليمون
  • ملعقة من زيت الخروع

الطريقة

نقوم بمزج كميات متساوية من زيت الخروع وعصير الليمون الطازج, بما يتناسب مع كمية اثار الحروق التي يراد إزالتها, ونقوم بوضع الخليط على اثار الحروق ونتركها لمدة ساعة, ثم نقوم بإزالتها وغسلها بالماء الفاتر, ويكرر استخدام الوصفة يوميا, حتى يتم التخلص من اثار الحروق .

وصفة الحناء والدقيق

المكونات

  • ملعقتين من الطحين ( الدقيق)
  • ملعقتين من اى نوع حناء
  • زيت الزيتون

الطريقة

نقوم بمزج الحناء والطحين معا, ثم نقوم باضافة زيت الزيتون تدريجيا, حتى نحصل على مزيج متجانس, ثم نطبق الخليط على مناطق آثار الحروق, وتترك الوصفة لمدة ساعة ثم نقوم بغسلها, عن طريق الماء الفاتر ونكرر الوصفة بشكل يومي, حتى يتم التخلص من اثار الحروق.

وصفة زيت اللوز

المكونات

  • زيت اللوز الحلو

الطريقة

نقوم بوضع طبقة رقيقة من زيت اللوز على آثار الجروح, مرتين يوميا حتى يتم ازالة اثار الحروق .

إقرأ ايضا:  خلطة لتبييض الوجه (سوف تذهلين من نتيجة الخلطة الرابعة)

زيت اللافندر

وصفة زيت اللافندر العطرى

المكونات

زيت اللافندر العطرى

الطريقة

اذا تم وضع طبقة رقيقة من زيت اللافندر العطرى, على مكان الحرق بمجرد حدوثه, فإن ذلك يكون له أثره البالغ, في عدم وجود اي اثار للحروق, وفى حالة عدم القدرة على وضع اللافندر, بعد الحرق مباشرة, فيتم وضع اللافندر على اثار الحروق مرة يوميا, حتى تزول تماما .

وصفة الزبادي والكركم

المكونات

  • ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي
  • ملعقة كبيرة من الكركم

الطريقة

نمزج المكونات معا جيدا حتى تتكون لدينا عجينة سميكة, نقوم بفردها على منطقة اثار الحروق ونتركها لمدة ساعة, ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر, ونكرر الوصفة يوميا, حتى يتم القضاء على اثار الحروق نهائيا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها