طريقة الحمل (اسرع طرق الحمل ونصائح هامة لحدوث الحمل)

0 186

طريقة الحمل : يحدث الحمل عند التقاء الحيوان المنوي بالبويضة, وهذا الالتقاء لا يحدث بسهولة, فالله سبحانه وتعالى أظهر جلال قدرته فى عملية التخصيب, فالمرأة تمر بتغيرات هرمونية كثيرة, حيث تحدث دورة داخل المبيض تنتهى بخروج البويضة, وتستقر البويضة في نهاية قناة فالوب, وتنتظر فى هذا المكان لمدة من يومين الى ثلاثه ايام, متتالية حتى وصول حيوان منوي إليها, ليتم التخصيب والتخصيب ايضا مهمة كبيرة جدا فالقيام بالعلاقة الحميمية وحده, غير كافية لتخصيب حيث يجب أن يكون الحيوان المنوي, فى اتم صحة وقوة حتى يستطيع الوصول إلى البويضة, حيث يخرج عند القذف ملايين الحيوانات المنوية, التى تدخل فى صراع للوصول إلى البويضة, ولا يصل سوى واحد فقط ويجب أن تتم العلاقة الحميمية, فى توقيت معين وهى الفترة التى تخرج فيها البويضة الى قناة فالوب, ولا يجوز حدوث تقدم أو تأخر عن ذلك المعاد, حتى تتم عملية الإخصاب وسوف نقوم بتحديد أفضل توقيت, لحدوث الإخصاب وافضل النصائح التى يجب على الزوجين اتباعها حتى يتم الحمل ويأتي المولود بسلام وصحة وعافية وكل هذا على النحو الاتى .

اولا : كيفية الحمل

ثانيا : افضل طريقة الحمل

طريقة الحمل

اولا : كيفية الحمل

لحدوث الحمل يجب أن تتم العلاقة الزوجية فى توقيت الإخصاب, وذلك يكون من يوم التبويض والخمس ايام التى تسبقه, ولذلك يجب على السيدة حساب ميعاد الدورة الشهرية, وتحديد ميعاد التبويض على نحو دقيق, وتوجد طرق متعددة لتحديد ميعاد التبويض, فقد يكون عن طريق تحديد يوم ثابت يحدث فيه التبويض كل شهر, أو على نحو أدق كل 28 يوم, او عن طريق العلامات التى تحدث قبل التبويض, وهي تكون عبارة عن تغييرات تحدث للمخاط الموجود للمهبل, حيث يكون عبارة عن خيط رفيع قبل موعد التبويض, وتقل كثافتة عن المعتاد وهذه العلامات تختلف من سيدة لاخرى, فقد تكون العلامة عند بعض السيدات, عبارة عن وجود ألم بأسفل الظهر أو أسفل البطن .

إقرأ ايضا:  حساب الحمل بالهجري (اسهل طريقة لحساب مواعيد الحمل والاباضة والولادة بالهجري)

أما بالنسبة للسيدات التى تمارس العلاقة الزوجية بصورة غير منتظمة, فيجب حساب موعد الإباضة حتى تعرف التوقيت, الذي يجب الإكثار من العلاقة الحميمة به لزيادة فرص الحمل, ويمكن حساب موعد الاخصاب بمرور ثمانية أيام, من اليوم الأول لنزول دم الدورة الشهرية, ويكون التبويض من اليوم التاسع .

اسرع طرق الحمل

ثانيا : افضل طريقة الحمل

أن تحديد ميعاد التخصيب فى حد ذاته غير كاف للحمل, فيجب ايضا ان تكون المعايير الحياتية للشخصين, تسير على نحو صحيح وتوجد نصائح هامة للحصول على, افضل طريقة للحمل وتشمل .

1- الحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم

أن على الوزن الصحي للمرأة يمثل زيادة في فرص الحمل, فيجب على المرأة والرجل الحفاظ على صحة أجسادهم حيث أن الجسم الهزيل الضعيف, أو الجسم الممتلىء ويحتوى على كمية كبيرة من الدهون, لا يساعدان فى زيادة فرص الحمل بل على العكس تماما .

2- تناول الغذاء الصحى المتوازن

إن تناول الغذاء غير الصحي ضار بأجهزة الجسم المختلفة, ويؤثر على الحمل لدرجة قد تصل لحدوث العقم, وهذا ناتج على تأثيره على الدورة الشهرية, وجعلها غير منتظمه .

3- ممارسة الرياضة

إن ممارسة التمارين الرياضية هام جدا للجسم ومفيد, ولكن يجب الاعتدال فى ممارستها, حيث أن التمارين العنيفة تؤثر بالسلب على الدورة الشهرية .

4- القضاء على التوتر

إذا كان الزوجان يحاولان الإنجاب, خاصة مع حدوث الفشل أكثر من مرة, يسيطر التوتر العصبى عليهم, وهو الأمر الذى يؤثر بالسلب على القدرة على الإنجاب, ويجب الالتزام بالهدوء النفسى والعصبى .

5- زيارة طبيب النساء والتوليد, والمتابعه بشكل دورى, والالتزام بإرشادات الطبيب .

6- الابتعاد عن التدخين و الكحوليات, والكافيين حيث لهم أضرار بالغة على قدرة الإنجاب.

7- تناول المكملات الغذائية الهامة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها