طريقة الحمام المغربي (وصفة سهلة لعمل الحمام المغربي بالمنزل كالمحترفين)

Loading...

طريقة الحمام المغربي : للاسف لا يعلم الكثير من الأشخاص الفوائد العظيمة للحمام المغربى, ويعتقد الاغلبية ان الحمام المغربى رفاهية فقط, ولكن فى الحقيقة ان الحمام المغربى, يوجد له أنواع عديدة من الفوائد, فهناك الفوائد التجميلية والفوائد الصحية والفوائد النفسية, وقد بدأت فكرة الحمام المغربى والحمام العربى والتركى وهناك ايضا الحمام البلدى منذ فترة زمنية طويلة, ويتميز الحمام المغربي بين كل هذه الأنواع باحتوائه على مواد خاصة به, من صابون مغربي اسود وقفاز مغربي مختص بالتدليك وإزالة الشوائب, والجلد الميت بالبشرة والجسم كلة وايضا غسول الطين المغربى, وايضا اهم انواع الزيوت للبشرة, وأكثرها شهرة هو زيت الاركان ويعتمد بشكل أساسي على استخدام البخار على البشرة, وتنتشر مراكز التجميل المتخصصة بعمل الحمام المغربى على مستوى العالم, كما يمكنك تنفيذ الحمام المغربى فى المنزل عن طريق استخدام اهم اسرار الحمام المغربى, والتى سوف نسردها بكل تفاصيلها, مع ضرورة الحرص على استخدام ماركات معروفة وموثوق بها ,عند تنفيذ الحمام المغربى للحصول على نتائج مبهرة, وعلى ذلك سوف نوضح أهم فوائد الحمام المغربى, مع توضيح طريقة عمل الحمام المغربى بالتفصيل على النحو الآتي .

طريقة الحمام المغربي

فوائد الحمام المغربي

  1. ازاله الشوائب والجراثيم والميكروبات والجلد الميت, الذي يؤدي الى تكون البثور والحبوب بسبب تأثيره فى سد مسام البشرة, وتستطيع البشرة التنفس بشكل صحي .
  2. تفتيح لون البشرة .
  3. التخلص من المياة الزائدة التي تتراكم داخل الجسم, وتؤدي الى مشاكل والتهابات في المفاصل والغضروف .
  4. تنشيط الدورة الدموية فى الجسم, مما يساعد على وصول الدم, المحمل بالاكسجين والغذاء الى جميع انحاء الجسم .
  5. يضفي على البشرة حيوية و نضارة مثالية .
  6. يحافظ على نعومة وشباب البشرة .
  7. يكافح ظهور التجاعيد ويعالجها .
  8. القضاء على جفاف البشرة ومنح البشرة الترطيب اللازم لها .
  9. تحفيز انتاج الكولاجين فى الجسم .
  10. يساعد على تحسين مرونة الجلد, مما يساهم فى تقليل علامات التمدد والترهل من الجسم .
  11. الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والقضاء على الإجهاد والتوتر النفسى .

طريقة الحمام المغربي

من أهم النصائح التى يجب اتباعها عند تطبيق الحمام المغربي, هى شرب الماء بكثرة لتعويض نسبة الفقد التي تحدث اثناءه .

المكونات اللازمة 

  • الصابون المغربى الاسود
  • الليفة المغربية او القفاز المغربى
  • طين الغسول المغربى
  • عصير نصف ليمونة
  • زيت الاركان
  • ماء الورد المغربي

الطريقة 

الخطوة الأولى

نحضر وعاء نضع فية 2 ملعقة كبيرة من طين الغسول المغربى, مع اضافة القليل من الماء الساخن, حتى يصبح الطين سهل الاستخدام مع اضافة 2 ملعقة كبيرة, من زيت الاركان وعصير نصف الليمونة في حالة عدم تحسس البشرة من الليمون, ثم نضيف حوالي ملعقة من ماء الورد, حتى نحصل على خليط متوسط القوام, ونقوم بفرد الخليط على بشرة الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة .

الخطوة الثانية 

عمل خليط من الطين المغربى والماء الساخن وزيت الاركان, ولكن يكون سائلا إلى حد كبير وبكمية تتناسب مع طول وكثافة الشعر, ويوضع على الشعر والأطراف وفروة الشعر, ونقوم بارتداء قبعة من البلاستيك على الرأس .

الخطوة الثالثة 

بالنسبة لباقي الجسم سوف نقوم بملئ حوض البانيو بالماء الساخن, على قدر استطاعتك فى التحمل, مع ضرورة غلق جميع النوافذ والابواب جيدا, حتى يعبأ الحمام بالبخار, ونقوم بالتمتع بالبخار لمدة خمس دقائق على الأقل, ثم نقوم بسكب الماء الساخن على الجسم حتى يصبح لينا ورطبا, ثم نقوم بفرد الصابون المغربى على جميع أنحاء الجسم, من الرقبة حتى أخمص القدمين باستخدام الحركات الدائرية, ويترك على الجسم لمدة خمسة او عشر دقائق, ثم نقوم بإزالته ثم نقوم بتليين القفاز المغربى بالقليل من الماء الساخن, ونضع عليه القليل من الصابون المغربى, ونقوم بتدليك جميع أجزاء الجسم من الاسفل الى الاعلى, مع التركيز على المناطق الخشنة في الجسم ومنطقة الركب والكوع, واخيرا نقوم غسل الجسم بالماء الدافىء .

Loading...

الخطوة الرابعة 

نقوم بخلط الطين المغربي وماء الورد والماء الساخن, وملعقة صغيرة من زيت الأركان بحيث يكون خليط متماسك, ونفرد المزيج على البشرة والجسم كله, ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بشطفه بالماء الدافىء, ثم نستخدم منشفة مصنوعة من القطن فى تجفيف الجسم, واخيرا نضع بضع قطرات من زيت الأركان على راحة اليد, ووضعها على بشرة الوجه والجسم كله وجذور الشعر, ويفضل تكرار الحمام المغربى مرة اسبوعيا, للحصول على أفضل النتائج .

أهم مميزاته

من أهم مميزات الحمام المغربى هو العناصر التي يتم استخدامها من خلاله وهى .

القفاز المغربى

وهو يصنع من نسيج قوي ومتين ومتخصص للقضاء على الشوائب, التى تتواجد فى مسام البشرة مهما كان نسبة صغرها, وتساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ .

الصابون المغربى الاسود 

وهو يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين e كما يحتوى على زيت الزيتون, والملح والبوتاس, وهو يتميز بقدرته على تنظيف البشرة بشكل عميق, ويعد مضاد للبكتريا والميكروبات ويساعد في مكافحة الخطوط والتجاعيد, التى تصيب البشرة بسبب الشيخوخة أو جفاف البشرة .

طين الغسول المغربى 

وهو يتم استخراجه من من الجبال الشرقية الأطلسية في المغرب, وهو يعد نوع من الرواسب القديمة وهو يحتوى على الكثير من المعادن القيمة للبشرة, مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم, ولذلك فهو يساعد على إزالة السموم من البشرة, ويساعد على ترطيب البشرة والقضاء على مشكلة جفاف البشرة, ويمكن استخدامه كقناع للبشرة للتمتع بفوائده .

زيت الاركان

وهو يشتهر بإسم ذهب المغرب وهو يستخرج من شجرة تزرع في المغرب, وهو زيت نادر وعالي الجودة وهو غنى بفيتامين E ومضادات الاكسدة, والاحماض الدهنية ويساعد على تعزيز قوة الجسم للمناعة ضد الأمراض .

Loading...
اضف تعليق