صباغة الشعر (طريقة صبغ الشعر بالمنزل بأسهل طريقة)

0 130

صباغة الشعر : أصبح صبغ الشعر من الأمور الجمالية, التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل السيدات, لعمل نيو لوك ولتغطية الشعر الابيض, وفى ذلك تلجأ السيدات الى صالونات التجميل لصبغ الشعر, وما يترتب على ذلك من تكلفة عالية تضطر الى دفعها, إلى جانب الوقت والجهد المهدر في الذهاب الى مراكز التجميل, وفي الحقيقة فإن صباغة الشعر بالمنزل سهلة للغاية, وتستطيع المرأة صبغ شعرها بنفسها, باستخدام ادوات بسيطة متوفرة بالمنزل, لتوفير الوقت والمال, والحصول على نتيجة رائعة باستخدام صبغات مضمونة, تقوم بشرائها بنفسها, حيث ان عند صباغة الشعر في صالونات التجميل, لن تعرفي ابدا نوع المواد التي يقومون بوضعها على شعرك, وما إذا كانت مواد عالية الجودة أم أنها مواد ضارة بالشعر .

صباغة الشعر

طريقة صباغة الشعر

  • في البداية يجب ان يكون الفارق الزمني بين غسل الشعر وصباغة الشعر, ما بين يوم الى يومين, وذلك حتى يقوم الشعر بإفراز الدهون الطبيعية, في فروة الرأس والشعر, وذلك لتغليف الشعر بطبقة حماية ضد تأثير الصبغات الضار, وايضا حتى تتماسك الصبغة على الشعر, وتحصلي على لون غني يستمر طويلا معك .
  • يفضل استخدام بلسم مرطب للشعر قبل صبغه باسبوع, لترطيب الشعر وتقويته حتى تمنع جفافه بعد الصبغة .

صباغة الشعر

  • عند اختيارك اللون الذي ترغبين بصبغ شعرك به, فإذا كان اللون اغمق من لون شعرك, فيمكنك استخدام نفس الدرجة على شعرك مباشرة, اما اذا كنت ترغبين في تفتيح لون شعرك, فاختاري لون افتح من الذي ترغبين به درجتين, حتى تحصلى على اللون المرغوب .
  • إذا كنت تصبغين شعرك للمرة الأولى فى المنزل, وتشعرين بالتردد من نتيجة الصبغة, يمكنك تجربة اللون على خصلة من شعرك, أو أستخدام الصبغة المؤقتة, التى تزول بعد غسل الشعر بالشامبو أكثر من عشر مرات .
  • تجنبي سقوط الصبغة على الأرضيات, عن طريق فرش جرائد او مفرش بلاستيك على الأرض, ووضع فوطة على كتفيك حتى لا تصبغى ملابسك, وايضا يتم دهن منابت الشعر من الامام والخلف بالفازلين, حتى لا يتلون جلدك من الصبغة .
إقرأ ايضا:  ماسك العسل (الماسك السحري لعلاج جميع مشاكل الشعر والبشرة)

صبغ الشعر فى البيت

  • قومي بتمشيط الشعر جيدا قبل البدء بصبغه, وتقسيم الشعر إلى خصل صغيرة لتسهيل صباغة الشعر, وابدئي من مؤخرة الرأس, وتدرجي إلى مقدمة الجبهة .
  • استخدام فرشاة واناء بلاستيك, وتجنب استخدام أدوات معدنية حتى لا تتفاعل مع الصبغة .
  • قومي بوضع قفاز بلاستيكي, حتي لا تتسببي فى تصبغ اليدين والأظافر بالصبغة .
  • يفضل غسل الشعر بعد صبغه بحمام كريم فقط, حتى تحافظى على لون الشعر, ويتم غسله باستخدام شامبو للشعر المصبوغ بعد الصبغة بثلاث ايام .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها