سيرم للشعر (افضل انواع سيرم الشعر لترميم التلف وحماية الشعر)

سيرم للشعر : يختلف سيرم الشعر اختلاف تام عن زيت الشعر, حيث ان الزيت يتم امتصاصه من قبل الشعر, مما يؤثر فى بنيته الأساسية, ويمنع الشعر من إفراز زيوته الطبيعية, إلا إذا تمت أزالته بسرعة عن الشعر, أما بالنسبة للسيرم فأنه يقوم بتغليف الشعر ويمنحه لمعة محببة كما يساهم فى علاج الكثير من مشاكل الشعر, حيث يساهم فى علاج الشعر الجاف ويفض التشابك المزعج, ويساعد فى منع تساقط الشعر وعلاج  التقصف, كما يساهم السيرم في الوقاية من أشعة الشمس الضارة والأوساخ والملوثات, التي يتعرض لها الشعر بشكل مستمر, كما انه يساهم فى علاج الآثار السيئة, التي تنتج عن استخدام السيشوار والمكواة , وايضا الآثار التى تنتج عن استخدام المواد الكيميائية الضارة, مثل الصبغ  المتكرر, او فرد الشعر باستخدام البروتين والكرياتين .

سيرم الشعر

هو عبارة عن سائل يحتوي بشكل أساسي على السيليكون, وعادة يتم استخدام السيرم عند ملاحظة بهتان الشعر, او ملاحظة انة أصبح متشابكا اكثر من الطبيعى, او فى حالة استخدام الحرارة بكثرة على الشعر ويوجد نوع متخصص لكل نوع على حدا, حيث توجد أنواع متخصصة للشعر الخفيف, وأنواع أخرى لفرد التجعدات, وأخرى للشعر المتقصف وهناك نوع متخصص لمكافحة أضرار, السيشوار وسوف نوضح اهم الانواع الخاصة, بكل نوع على النحو الآتي .

افضل انواع السيرم

سيرم للشعر

  • زيرو فريز سيروم zero frizz hair serum

وهو خاص بالشعر الهايش والجاف حيث يحتوي على السيليكون وفيتامين ه والكيراتين, وهو يتناسب مع الشعر شديد الجفاف والتالف والمصبوغ .

سيرم للشعر

  •  سيروم تريتو treato hair serum

يحتوى على عناصر متميزة وهى زيت الروز مارى وزيت الحية وزيت الجوجوبا, وفيتامين ه والسيليكون مما يساهم في ترطيب الشعر بشكل عميق, وتغذيته ومنع تساقطة .

إقرأ ايضا:  زيت اللوز للشعر (تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو المبهرة للشعر)

سيرم للشعر

  • سيروم لوريال باريس

يساهم فى علاج الشعر من جذورة حتى أطرافه و يعمل على إعادة ترميم الشعر المتهالك, ويساعد على تخفيف تأثير السيشوار والمكواة على الشعر, ويقوى الشعر ويضفى آلية نعومة وإشراقة .

  • سيرم ايفا كيراتين

وهو ممتاز للشعر وايضا يتميز بسعره المتوسط, وهو يساهم فى حماية الشعر من استخدام السيشوار والمكواة, كما يساعد في حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة, والملوثات والأتربة ويساعد على إعادة فردة الشعر المتجعد, ويضفى على الشعر نعومة وترطيب واشراقة .

سيرم للشعر

  • سيروم فاتيكا للشعر المتقصف والتالف

يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتقوية الشعر التالف, ويمنع إصابة الشعر بالتقصف وهو يحتوي على السيليكون, زيت الخروع, زيت الثوم, زيت الحبة السوداء .

  • دابر املا للشعر المتقصف 

يساعد على تعويض الشعر عما يفتقده من زيوت ومن عناصر هامه, حتى يستعيد حيويته وصحته مرة اخرى ويمنحه مظهر صحي ولامع, ويضفي عليه المزيد من الحيوية والاشراقة, وهو يحتوي على السيليكون وخلاصة فاكهة الاملا وزيت الحية وزيت الجوجوبا, وزيت الحية وزيت الروزمارى وفيتامين ه .

  • سيروليز سيرم seroleze hair serum لفك التشابك التجاعيد

يساعد على التخلص من تجعيدات وثنيات الشعر, ويساهم فى فرد الشعر واعطاءه الترطيب اللازم ويمنحه لمعه خلابه, وهو يحتوي على السيليكون وزيت فول الصويا وزيت الزيتون وزيت الأرغان وفيتامين ه .

  •  سيروم chi للشعر

يساعد على تغذية الشعر وتقويته وترطيبه, ويعمل على التخفيف من تجعيدات الشعر, وهو يحتوي على السيليكون والبروتين والحرير الطبيعى والقمح .

  •  سيرم بروس pross hair serum

يساعد على زيادة كثافة الشعر وتقوية الشعر وبصيلات الشعر, مما يساهم فى منع تساقط الشعر ويخفف هيشان الشعر, وهو يحتوى على خلاصة غذاء ملكات النحل وخلاصة الصبار, والروزمارى وخلاصة البابونج وزيت اللافندر والبانثينول, والزنك وفيتامين ه وفيتامين سي .

إقرأ ايضا:  افضل شامبو وبلسم بعد البروتين (للحفاظ على فرد الشعر لأطول فترة)

طريقة استخدام سيرم الشعر

  1. لا يوضع السيرم على جذور الشعر .
  2. نضع كمية قليلة على راحة اليد ونضع للشعر والأطراف من الخلف, ثم نضع على مقدمة الراس والجوانب .
  3. يتم استخدامه قبل استعمال السيشوار أو المكواة للتخفيف من أضرارهم .

أهم نصائح استخدام السيرم للشعر

هناك بعض الاعتبارات التى يجب مراعاتها عند  استخدام السيرم .

  1. يجب اختيار نوع السيرم الذي يتناسب مع نوع المشاكل التي تواجه الشعر , من خلال سؤال متخصص بيع ادوات التجميل .
  2. اختيار نوع السيرم المخصص للشعر المصبوغ, او المعالج كيميائيا حيث يكون متخصص للعلاج والحماية .
  3. يفضل استخدام فرشاة صبغ الشعر لوضع السيرم, بدلا عن أصابع اليد مع مراعاة الإبتعاد عن فروة الرأس .
  4. يجب أن يتم استخدام السيرم  لمدة زمنية محددة, وعدم الاستمرار فيه لفترات طويلة أي عدم استخدامه بعد الانتهاء من الغرض منه, حيث ان السيلكون عند استخدامه لفترات طويلة يكون تأثيره سيء .
  5. اهم دور للسيرم هو الترطيب, فإذا لاحظتي حدوث جفاف للشعر بعد استخدامه, حينها يجب التوقف فورا عن استخدامه واستبداله بمنتج آخر .
  6. يجب مراعاة استخدام بلسم وشامبو مناسب للشعر, أثناء استخدام السيرم للحصول على أفضل نتائج .