ستائر غرف نوم (نصائح اختيار الستائر واحدث الموديلات والتصميمات العالمية)

ستائر غرف نوم : ان الستائر من القطع المهمة فى ديكورات المنازل, فمن جانب, وظيفتها في التحكم في كمية الضوء التى تدخل الغرفة, وإنها تساعد فى الحصول على الخصوصية بالمنزل, فتحجب الرؤية عن العالم الخارجى, وفى نفس الوقت فإنها تعمل على دخول الهواء الى المنزل, كما انها تعمل كحاجز للأتربة التى تدخل مع الهواء, اى تعمل كفلتر للهواء من الاتربة, وتمنع دخول الحشرات والذباب والناموس, ومن جانب اخر فان لها فوائد جمالية, حيث انها اصبحت من اساسيات الديكورات بالمنزل, ومن الاكسسوارات الهامة فى تصميم الديكورات, وتعطى احساس بالبهجة و الدفء والفخامة بالمنزل, وهي متعددة الأشكال, فهناك الستائر السادة, والستائر المطوية, والستائر الطبقات, وهناك المودرن, والكلاسيك, إلى جانب تنوعها فى الاقمشة, من دانتيل, وشيفون, وتل, وكتان, وستان, وقطيفة, وايضا تنوع الوانها, ويجب اختيارها بحيث تتناسب مع طراز الديكور, وألوان الغرفة, فيجب اختيار الوان الستائر لتكمل الديكور, فهي اللمسة الاخيرة فى الغرفة, ويجب أن تتناسق ألوانها, مع الوان الجدران والاثاث والمفروشات والسجاد بالغرفة .

ستائر غرف نوم

تعد غرف النوم من اهم الغرف بالمنزل, ويكون لها طبيعة خاصة, فهي الغرفة التي يجب ان يشعر فيها الإنسان, بالراحة والدفء والهدوء, وان تكون الديكورات محببة للنفس, وسوف نقدم لكي نصائح عن اختيار تصميم ستائر غرف نوم .

  1. يتم البدء فى اختيار وتنفيذ الستائر, بعد الانتهاء من ديكورات غرف النوم وترتيب الأثاث, وشراء المفروشات, فتكون اخر خطوة متبقية هى الستائر والسجاد, وذلك لتحديد الألوان و الطراز الذي يكمل ديكورات الغرفة .
  2. إذا كانت غرفة النوم كلاسيك, يتم اختيار ستائر غرف النوم مزخرفة, وذات طبقات وطيات متعددة, اما اذا كانت غرف نوم مودرن, فيتم الاعتماد على الاقمشة والالوان السادة, أو ذات الرسومات العصرية البسيطة بطراز مودرن بسيط, يعتمد على الطيات فقط باقمشة بسيطة وألوان موحدة .
  3. إذا كنت تحتارين عند اختيار الوان الستائر بغرفة النوم, فإن هناك مجموعة من الاختيارات, الاختيار الأمثل هو اختيار لون حيادي أو اللون المسيطر أكثر على الغرفة, ومن الممكن اختيار الستائر بلون مفروشات السرير والسجادة بالغرفة, وهناك الاختيار الجريء, حيث يكون لون الستائر لون جريء ويستخدم لكسر الرتابة والملل, اذا كانت الوان الغرفة باهتة, أو فاتحة فتعطي إضاءة وبهجة للغرفة .
  4. من الاقمشة التى تستخدم فى ستائر غرف نوم, وتعطى رقة ونعومة هى الدانتيل وقماش التل, كما يمكن دمجهم مع الستان او الشمواه, ويفضل ان تكون ستائر غرف النوم بألوان فاتحة هادئة, لإعطاء إحساس بالسكينة والهدوء .
  5. من الممكن استخدام الستائر, لعمل شكل مميز لسرير غرفة النوم, وأفضل نوع اقمشة لعمل ستائر على السرير, هو التل والشيفون لإعطاء فخامة وأناقة على غرفة النوم .
  6. يجب استخدام الأقمشة الثقيلة مع الخفيفة, فالثقيلة تستخدم لمنع دخول الضوء للغرفة, والخفيفة تستخدم لإدخال الضوء والهواء للغرفة .
إقرأ ايضا:  ديكورات مكاتب (نصائح وطرق اختيار ديكورات مكاتب مميزة بالصور)

صور ستائر غرفة النوم

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم

 

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم

ستائر

ستائر

ستائر

ستائر

ستائر

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها