زيوت تطويل الشعر (افضل خمس زيوت لتطويل الشعر بسرعة مذهلة)

زيوت تطويل الشعر : الشعر الطبيعي ينمو بمعدل 2 سم فى الشهر, وهناك العديد من العوامل, التى يتوقف عليها سرعة تطويل الشعر مثل الوراثة, الطقس حيث انة فى المناطق الحارة, ينمو الشعر بشكل أسرع من المناطق الباردة, كما انه ينمو في الصيف اسرع من الشتاء, وتتمتع السيدات فى البلدان الحارة بشعر طويل كثيف, ويتوقف معدل نمو الشعر ايضا على العمر, حيث انة يكون فى اسرع حالاته في سن المراهقة, ثم يقل تدريجيا مع التقدم فى العمر, وهناك العديد من الوسائل المساعدة على سرعة تطويل الشعر وتكثيفه, مثل ماسكات الزيوت الطبيعية الفعالة, لعلاج جميع مشاكل الشعر, وتحقيق حلمك في الحصول على شعر طويل, كثيف, صحى, وفيما يلى نقدم لكي افضل الزيوت الطبيعية, التى تعمل على تطويل الشعر بسرعة وزيادة كثافتة .

افضل زيوت تطويل الشعر فى وقت قياسي

زيت الخروع

زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية وفيتامين ه, ويعمل على تعزيز الدورة الدموية عند وضعه على فروة الرأس, ويعمل على حماية الشعر من القشرة والبكتيريا والفطريات, ويقوي بصيلة الشعر, ويرطبها ويحميها من الجفاف والتقصف, كما أنه يساعد على تطويل الشعر بشكل سريع, ويكثف الشعر ويقويه .

زيوت لتطويل الشعر

 

زيت جوز الهند (اهم زيوت تطويل الشعر)

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت المفيدة للشعر, حيث يحتوى على مضادات للميكروبات والأحماض الدهنية, التى يحتاجها الشعر لسرعة تطويل الشعر وتكثيفه, لذا يعتبر من افضل زيوت تطويل الشعر, كما يحتوى على العديد من الفيتامينات, التى تغذى الشعر وتعزز من نموه .

زيت اللافندر

من افضل زيوت تطويل الشعر , حيث يعمل على تعزيز تطويل الشعر بسرعة,و زيادة سمك الشعر وقوته, وهو مطهر لفروة الرأس ويقضي على الميكروبات بها, التي تسبب الحكة وقشر الشعر, يمكن إضافته إلى شامبو الشعر وكريم الشعر, عن طريق وضع القليل منه على المستحضر, ويمكن عمل حمام زيت بإضافته آلي زيوت أخرى .

إقرأ ايضا:  شامبو لتساقط الشعر (افضل خمس انواع شامبو لوقف تساقط الشعر)

زيت النعناع

هو زيت عطري غنى بمادة المنثول الذي ينعش فروة الرأس, ويعزز الدورة الدموية لبصيلات الشعر, ويعمل على تنشيطها, وذلك يؤدى إلى زيادة تطويل الشعر وكثافته, فهو من افضل زيوت تطويل الشعر بسرعة, إلى جانب أنه يعمل على تقليل افراز الدهون فى فروة الرأس, ويعمل كمطهر ويساعد على القضاء على قشر الشعر, ولكن تجنبي استخدامه مباشرة على فروة الرأس, حيث انة مركز جدا وقوى ويتم تخفيفه ووضعة مع زيوت اخرى .

زيت الارجان (اكثر زيوت تطويل الشعر فعالية)

يحتوي زيت الارجان على المغذيات الهامة لنمو وتطويل الشعر, وينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر, وبالتالى زيادة القدرة على تطويل الشعر فى مدة قصيرة, مع المداومة على استخدامة .

وصفات الزيوت لزيادة طول الشعر بسرعة

وصفة زيت الخروع والعسل (من افضل زيوت تطويل الشعر)

المكونات

  1. 3 معالق زيت خروع .
  2. 3 معالق زيت جنين القمح .
  3. 2 ملعقة عسل ابيض .

الطريقة

قومى بتدفئة الزيوت على النار بعد تقليبها جيدا, ثم اضيفي العسل عليهم, ويتم تطبيقة على فروة الرأس وتدليك البصيلات جيدا, ثم يغطى بغطاء بلاستيك لمد ساعة, ثم يغسل بالشامبو والبلسم .

وصفة زيت جوز الهند و زيت الخروع

المكونات

  1. 3 معالق زيت جوز الهند .
  2. 3 معالق زيت خروع .
  3. 3 كبسولات فيتامين e .

الطريقة

فى اناء صغير قومى بتفريغ  كبسولات فيتامين e, ثم أضيفي زيت جوز الهند وزيت الخروع, ويقلب الخليط جيدا ثم يرفع على النار حتى يصبح دافئ, ويتم وضعه على فروة الرأس مع تدليكه برقة, ويغطى بغطاء بلاستيك ثم يلف بفوطة ساخنة, واتركية لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو والبلسم .

زيوت لتطويل الشعر

وصفة زيت اللافندر و زيت جوز الهند لتطويل الشعر

المكونات

  1. 2 ملعقة زيت اللافندر .
  2. 2 ملعقة زيت جوز الهند .
  3. ملعقة من العسل الأبيض .

الطريقة

يتم خلط الزيوت والعسل في إناء, ثم يتم تطبيقه على فروة الرأس والشعر كله, ويغطى بغطاء بلاستيكى, ثم يلف بفوطة ساخنة لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو والبلسم .

إقرأ ايضا:  فيلر الشعر (العلاج الثوري لعلاج وفرد الشعر وزيادة طوله)

وصفة زيت الارجان لتطويل الشعر

المكونات

  1. 3 ملاعق زيت الارجان .
  2. 2 ملعقة من العسل الأبيض .
  3. 3 نقاط زيت النعناع .

الطريقة

يتم خلط الزيت مع العسل فى إناء جيدا, ثم يتم وضعه على جذور الشعر وتدليكه, لتحقيق أقصى استفادة من الخليط, ثم يغطى ويترك لمدة ساعة ثم يغسل ويشطف ويعتبر زيت الارجان من افضل زيوت تطويل الشعر.

زيوت لتطويل الشعر

وصفة زيت النعناع لتطويل الشعر

المكونات

  1. ربع ملعقة زيت نعناع .
  2. 2 ملعقة زيت زيتون .
  3. 2 ملعقة زيت خروع .

الطريقة

فى اناء يتم خلط الزيوت جيدا ثم يتم تدفئتها على النار, ومن ثم تدليك فروة الرأس بها ثم تغطيتها بغطاء بلاستيك, ثم تلف فوطة ساخنة على الشعر لمدة ساعة, ثم يغسل بالشامبو والبلسم مع التكرار,و سوف تلاحظين طول شعرك, حيث أن زيت النعناع من افضل زيوت تطويل الشعر.

فوائد الزيوت للشعر

  • تعالج الزيوت الطبيعية الشعر وتكسبة البريق والحيوية والنعومة, عن طريق امداد الشعر بالمغذيات ومضادات الاكسدة, التي يستفيد منها الشعر إلى جانب الأحماض الدهنية, التى تعمل على ترطيبه وحمايته من الجفاف والتقصف .
  • تجديد خلايا وأنسجة الشعر, وذلك عن طريق تنشيطها لفروة الرأس والبصيلات, لإعادة إنتاج الخلايا والشعر القوى, ومن الزيوت المنشطة زيت النعناع وزيت الورد .
  • تعزيز الدورة الدموية بمعنى زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر, حاملا معه الاكسجين والبروتين والكالسيوم, اللازم لبناء الشعر وتكثيفة وزيادة طوله .
  • المحافظة على الشعر من التكسر, من خلال إمداده بالمرطبات, وتعويض ما يفقده من الكيراتين الطبيعى, الذى يجعل الشعر مرن قوي .
  • تعمل الزيوت الطبيعية على تنعيم الشعر, وفك تشابكه وزيادة لمعانه, والتخلص من هيشان الشعر .
  • تحتوى الزيوت على مضادات الاكسدة الهامة, لمنع تساقط الشعر, حيث ان العوامل البيئية من طقس وظروف مناخية, والعادات اليومية واستخدام المستحضرات الجاهزة للشعر, يضر بالشعر و يؤدي لترسب الكيماويات والفطريات والبكتيريا بالشعر, التي تمنع الشعر من النمو والاستفادة من الزيوت الطبيعية للشعر وزيادة طول الشعر .
  • التخلص من قشر الشعر وترشيد إفراز الدهون بفروة الرأس, التى تتراكم فتعمل على انسداد مسامات الرأس, فتضعف البصيلات وتمنع امتصاص الشعر للزيوت الطبيعية .
  • تعمل الزيوت الطبيعية كمطهر لفروة الرأس من البكتيريا والفطريات, التى تسبب تساقط الشعر وجفافه, وتؤدى إلى حدوث فراغات بالشعر .
  • تحسين نوعية الشعر الجديد, عن طريق تغذية بصيلات الشعر بالمعادن والمغذيات, التى تحتاجها لإنتاج شعر قوي وطويل .
  • حماية الشعر من أدوات فرد الشعر الحراري, فعند تطبيقها قبل استخدام مكواة تمليس الشعر, فإنها تحمى الشعر من الحرارة العالية, التى تؤدى لتقصفة وتكسرة .
  • زيادة نعومة الشعر لاحتواء الزيوت الطبيعية على المعادن, التي تساعد على فرد الشعر, وتقليل تجعدة مثل الزنك والنحاس والحديد .
  • إمداد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لبنائه, فهى تحتوى على الفيتامينات والمعادن, والأحماض الدهنية اللازمة لبناء الشعر وزيادة سمكه .
  • تأخير ظهور الشعر الأبيض, حيث أن مضادات الاكسدة تعمل على إيقاف تحول الشعر للون الابيض, حيث يفقد الشعر الصبغة الطبيعية بة, وتنشط الزيوت الطبيعية إفراز الصبغة بالشعر .
  • يتم علاج جميع مشاكل الشعر, عن طريق عمل حمامات الزيوت الساخنة, التى تزيد من امتصاص الشعر للزيوت الطبيعية, للاستفادة القصوى منها عن طريق تسخين الزيت وتدليك فروة الرأس بها, ثم وضع فوطة ساخنة على الشعر وتركه لمدة ساعة .
  • علاج مشكلة هيشان الشعر التى تنتج من جفاف الشعر وتقصفه, وذلك عن طريق وضع القليل من الزيوت الدهنية, مثل زيت جوز الهند, وزيت الزيتون حيث تعتبر من زيوت تطويل الشعر بكفاءة وتنعيمه ويتم وضع القليل على  اطراف الشعر لترطيبه وتنعيمه وجعله أملس .
  • يمكنك اتباع الوصفات الطبيعية المختلفة لعلاج مشاكل الشعر, او استخدام مستحضرات الزيوت الجاهزة التى تباع فى مراكز التجميل, واستخدام افضل زيوت تطويل الشعر وتقويته .
إقرأ ايضا:  وصفات لتنعيم الشعر (بديل الكيراتين والبروتين لفرد الشعر بدون أضرار جانبية)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها