زيت جوز الهند لتطويل الشعر وتكثيفه وترطيبه بسرعة رهيبة

زيت جوز الهند لتطويل الشعر وتكثيفه : يعتبر زيت جوز الهند الحل السحرى للعديد من مشاكل الشعر, نظرا لاحتوائه على عناصر هامة جدا للشعر من فيتامينات, ومن أبرزها فيتامين e والمعادن بالاضافة الى دور زيت جوز الهند, فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس, مما يساهم في وصول الغذاء لبصيلات الشعر, الأمر الذى يعمل على تقوية الشعر وزيادة طول الشعر, والقضاء على مشكلة تساقط الشعر, ومن أفضل فوائده ترطيب الشعر, وفروة الرأس ويترك الشعر ناعما, وسوف نستعرض بشكل واف فوائد الزيت, مع توضيح أهم طرق لاستخدامه على النحو الآتي .

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لتطويل الشعر وتكثيفه

  • القضاء على مشكلة جفاف الشعر

نظرا لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية الهامة, والفيتامينات والعناصر المغذية للشعر, مما يساهم في ترطيب الشعر, بالشكل الذى يعمل على القضاء على مشكلة جفاف الشعر, ويمنع الشعر من التعرض للتقصف والجفاف, ومن أفضل الوصفات, التي تساهم في ترطيب الشعر هي .

  1. زيت جوز الهند واوراق الكركدية : و المقادير عبارة عن 2 كوب من زيت جوز الهند, يتم وضعهم على النار الهادئة جدا ثم نضيف اليها حفنة بقبضة اليد, من أوراق الكركديه ويتم التقليب حتى يتغير لون الزيت, ونرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد تماما, وكل يوم قبل النوم نأخذ القليل على راحة اليد, مع تحريكها قليلا ثم نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس والأطراف جيدا, بشكل دائرى لمدة خمس دقائق متواصلة ثم نقوم بارتداء قبعة من البلاستيك, على الرأس ونقوم بغسله فى الصباح ويفضل اتباع هذه الوصفة بشكل يومي .
  2. زيت جوز الهند : ان تطبيق الزيت بمفرده كاف ليأتي بنتائج رائعه للشعر, وللحصول على افضل النتائج يفضل استخدامه دافىء, ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس جيدا لتحريك الدورة الدموية, لوصول الزيت الى بصيلات الشعر .
  • لتغذية الشعر وتكثيفه 

حيث يساعد الزيت على وصول المغذيات والعناصر الهامة, التى يحتوى عليها إلى بصيلات الشعر كما يساهم فى تعزيز صحة الدورة الدموية, مما يساهم فى الحصول على شعر قوى وصحى, كما يساهم فى انبات الشعر فى مناطق فراغات الشعر مما يعطي شكل جذاب للشعر .

  • القضاء على قشرة الرأس

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات, مما يساهم فى التخلص من مشكلة قشرة الرأس, وأفضل طريقة هي استخدام الزيت الدافئ, الذي يتم تسخينه عن طريق وضعه في الميكروويف لمدة 20 ثانية, ويجب استخدامه لتديك فروة الراس والشعر جيدا بحركات دائرية, لمدة لاتقل عن خمس دقائق يوميا .

  • لنعومة الشعر وسهولة تصفيفة 

يمكن استخدام الزيت لتسهيل تصفيف الشعر, عن طريق وضع  نقاط قليلة من الزيت مع تدليكها على اطراف الشعر, وللحصول على شعر ناعم نقوم بلف الشعر على شكل كعكة, وتركه قليلا مما يساهم فى نضارة الشعر وحيويته, وشكل جذاب ومن أفضل الوصفات لنعومة الشعر هى .

زيت جوز الهند والليمون 

والمكونات هي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون, ويتم مزجهم سويا ويتم تطبيق الخليط على الشعر وفروة الرأس, مع التدليك الجيد ثم ارتدى قبعة من البلاستيك على الراس, ونتركه لمدة نصف ساعه على الاقل, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

  • كعازل للشعر عن درجات الحرارة المرتفعة 

يمكنك استخدام طبقة خفيفة من الزيت قبل استخدام السيشوار على الشعر, حتى يعمل كعازل لحماية الشعر, من تأثير التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة .

  • كبلسم للشعر 

يمكن استخدام الزيت كبديل للبلسم الذي في الغالب, يحتوى على مواد كيميائية ضارة وذلك عن طريق تسخين الزيت, ووضعه على الشعر وفروة الرأس قبل غسل الشعر لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر دون الحاجة الى استخدام البلسم .

  • لاطالة الشعر بسرعة فائقة 

يحتوي على الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر وبصيلات الشعر, ولذلك فإن الحرص على استخدامه بشكل متواصل, لفترة زمنية طويلة يساهم فى تطويل الشعر بشكل سريع, ولذلك يدخل فى صناعة مستحضرات, إطالة وعلاج وترطيب الشعر .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها