زيت الخردل للصحة (للوقاية من السرطان وفوائد اخرى متعددة)

زيت الخردل للصحة : للأسف لم ينل زيت الخردل الشهرة التي يستحقها, حيث انه يحتوى على فوائد مذهلة بالنسبة للشعر والبشرة وصحة الجسم, حيث يحتوى زيت الخردل على الكثير من مضادات الاكسدة والفيتامينات, والمعادن والاوميجا ثرى والاوميجا 6 والأحماض الدهنية,  ولذلك يدخل زيت الخردل فى علاج الكثير من المشاكل الصحية, منذ العصور القديمة وهذا بسبب احتوائه على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة, كما انه لا يحتوى على اى نسبة من الدهون المتحولة, ونسبة قليلة من الدهون المشبعة, وعلى ذلك سوف نوضح اهم فوائد زيت الخردل للصحة على النحو الآتي .

زيت الخردل للصحة

زيت الخردل للصحة

  • تحسين صحة الجهاز الهضمى 

حيث يساهم زيت الخردل فى تعزيز صحة الجهاز الهضمى, من خلال تحفيزه إنتاج العصارة الهضمية وأيضا تحفيز الجسم, على إنتاج عصارات الكبد والطحال, من خلال استخدام زيت الخردل في تدليك الجسم, حيث يساهم فى تعزيز الدورة الدموية فى الجسم, وتعزيز عمل الغدة الدرقية مما يساهم معه, فى ضبط مستوى درجة حرارة الجسم .

  • يستخدم كفاتح للشهية 

نظرا لان زيت الخردل يساهم فى تحفيز العصارات الهضمية فى المعدة, مما يساهم معه فى تهيج بطانة الامعاء مما يعطي احساس قوي بالجوع, ولذلك يستخدم زيت الخردل مع الاشخاص, الذين يعانون من مشاكل فى نقص الشهية .

  • لخسارة الوزن الزائد 

حيث يحتوي زيت الخردل على العديد من الفيتامينات, التى تساهم فى زيادة عملية الأيض في الجسم مثل ريبوفلافين, الفولات, نياسين, ثيامين وزيادة عملية الايض هى قدرة الجسم على تكسير المواد الغذائية, بسرعة فى الجسم من خلال ادخال زيت الخردل إلى النظام الغذائى .

  • تحسين صحة القلب 

حيث يحتوي الخردل على العناصر الأساسية, التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم, وتزيد من نسبة الكوليسترول الجيد فى الجسم, مما يساهم فى موازنة الكوليسترول فى الجسم مما يساهم فى الوقاية من, الإصابة بالأمراض القلبية المزمنة, إذا تم استخدام زيت الخردل كبديل عن الدهون المشبعة, مثل الجبن والزبدة .

إقرأ ايضا:  فوائد زيت القرنفل (غني بالفوائد للصحة والبشرة والأسنان)
  • يقي من السرطان ويكافحه 

نظرا لاحتواء زيت الخردل على مادة جلوسوسينولات, التى تساعد على منع تكوين الأورام السرطانية, حيث انها تحتوى على خصائص مضادة للسرطان, وزيت الخردل يحمى على الأخص من سرطان القولون, والجهاز الهضمى والمستقيم .

  • يعالج الربو 

من المعروف عن زيت الخردل استخدامه لعلاج, التهابات الجيوب الأنفية والربو, من خلال استخدامه فى تدليك الصدر, حتى يساهم فى تعزيز تدفق الهواء إلى الرئتين, كما يمكن استخدامه من خلال عمل محلول الخليك, عن طريق خلط ملعقة من زيت الخردل مع ملعقة من السكر, وتناولها ثلاث مرات يوميا كما يمكن خلط ملعقة من زيت الخردل مع ملعقة من العسل, وتناول ملعقة صغيرة من المزيج ثلاث مرات على مدار اليوم .

  • لعلاج السعال والبرد 

حيث يساهم زيت الخردل في إزالة احتقان الأنف والصدر, حيث يمكن للأشخاص المصابون بالسعال ونزلات البرد, استخدام زيت الخردل من خلال .

  1. نخلط ملعقة من زيت الكافور مع ملعقة من زيت الخردل, ونمزجهم معا ونستخدم الخليط لتدليك منطقة الصدر, ويفضل فى تلك الحالة أن يستلقى المريض على ظهره, حتى يتمكن من استنشاق الهواء بسهولة أكثر .
  2. او نقوم بغلى كوب من الماء ونضيف الية ملعقة كبيرة من الكمون الحصي, وملعقة كبيرة من زيت الخردل ويقوم المريض باستنشاق البخار المتصاعد, من هذا المزيج حيث تساهم الرائحة النفاذة لزيت الخردل على تدفئة الجهاز التنفسى, وطرد البلغم والتخلص من الكحه .
  • يملك خصائص مضادة للالتهابات 

يتميز زيت الخردل على احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات, حيث انه يمنع تواجد الميكروبات والفطريات كما يساهم زيت الخردل, على علاج الالتهابات التى تتواجد فى القولون او الامعاء, أو في المسالك البولية او اى منطقة اخرى في الجسم واستخداماته هى

  1. أذا تم استخدامه على الجلد فإنه يمنع الالتهابات البكتيرية للجلد .
  2. يستخدم في تدليك المفاصل لعلاج آلام المفاصل والروماتيزم, من خلال هرس فصين من الثوم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل, ويتم تسخينهم على النار ثم ننتظر حتى يبرد ويتم استخدامه على الجلد .
  • مضاد للفطريات والبكتيريا 

حيث يحتوي زيت الخردل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات, لا تسمح بتواجد الجراثيم على البشرة كما أنه يساهم فى منع الإصابة, بالالتهابات البكتيرية فى الجسم والاجهزة الحيوية المختلفة من خلال تناوله عن طريق الفم .

  • التخلص من الحشرات الضارة 

حيث يتم استخدام زيت الخردل للتخلص من الناموس والحشرات الضارة المختلفة, والتى تكون متسببة فى الكثير من الأمراض مثل مرض الملاريا, وذلك بسبب رائحته القوية النفاذة .

إقرأ ايضا:  بيكربونات الصوديوم (فوائد صحية وجمالية متعددة لاستخدامه)
اضف تعليق