رسم الحواجب (افضل نصائح لرسم الحواجب بسهولة كالمحترفين)

رسم الحواجب :  إذا كنت ترغبين فى الحصول على إطلالة جميلة وجذابة, فإن أهم خطوة لذلك تكون من خلال رسم الحواجب بطريقة مثالية, والقاعدة الاهم فى رسم الحواجب هى رسمها, مع المحافظة على مظهرها الطبيعي والابتعاد عن الابتذال, وهناك اشكال كثيرة ومتنوعة لطريقة رسم الحواجب, وعي لا تتناسب مع جميع أشكال الوجوه حيث ان الوجه المدور, تليق معه رسمه معينة والوجه البيضاوى يليق معه شكل مختلف تماما, ولذلك يجب على كل سيدة أن تبحث عن شكل الحواجب, الذي يتماشى معها ولا تلهث وراء الموضة دون تفكير, هذا بالإضافة الى ضرورة مراعاة لون البشرة, عند اختيار لون قلم التحديد المستخدم لرسم الحواجب, فالسيدة البيضاء من الطبيعى ان يكون لون الحواجب من درجات البني الفاتح, والسمراء يتماشى معها درجات البني الداكن, ومن غير المستساغ اطلاقا وضع اللون الاسود فى الحواجب, وعلى ذلك سوف نقوم بتوضيح خطوات رسم الحواجب, على النحو الآتي .

رسم الحواجب للمبتدئين

إذا كانت السيدة لا تعرف رسمة الحاجب التى تتماشى مع وجهها, فهناك خطوات بسيطة لمعرفة ذلك من خلال .

التوازن مع حافة الأنف

لتحديد الرسمة التى تتناسب مع شكل الوجه يجب ان نقوم بتحديد نقطة بداية الحاجب, وارتفاع تقوس الحاجب ونهاية الحاجب, حيث ان رسم الحاجب دون مراعاة هذه النسب, سيجعل مظهرهم سيء وغير متناسب مع الوجه .

اختيار الأداة

توجد أدوات كثيرة يمكن استخدامها فى رسم الحواجب, منها قلم التحديد و الايشادو الكريمى المخصص للحواجب, و كما يتوافر بالأسواق اداة تساعد على رسم الحواجب, بسهولة من خلال وضع تجويف الرسمة التى تختاريها, ويتم ملء الحواجب بالايشادو باستخدام الفرشاة .

إقرأ ايضا:  فوائد العسل للوجه (المكون السحري لنضارة وجمال البشرة)

رسم الحواجب

تحديد بداية الحاجب

لا يجوز ان يكون الحاجبين متقاربين جدا أو متباعدين جدا, ولتحديد المكان المحدد على وجه الدقة نحتاج الى .

  • مسطرة
  • قلم رسم الحواجب

الطريقة 

توجد حالتين لرسم بداية الحاجب هما .

  1. أما اختيار حاجبين متقاربين وهنا نضع المسطرة على حافة الحاجز الانفى, ونستخدم قلم الحواجب لتحديد نقطة البداية .
  2.  اختيار الحاجبين متباعدين وهنا نضع المسطرة بجانب الزاوية الخارجية للأنف, حتى الحاجبين ونستخدم قام الحواجب فى تحديد نقطة البداية .

تحديد قمة قوس الحاجب 

لتحديد قمة قوس الحاجب نحتاج الى مسطرة وقلم تحديد, ونضع المسطرة على الزاوية الخارجية للأنف مع بؤبؤ العين, والنقطة التي تلتقي معها المسطرة مع الحاجب, تكون هى قمة قوس الحاجب, ونكرر نفس الخطوة مع الحاجب الآخر .

تحديد نهاية خط الحاجب

وهنا أيضا نحتاج الى مسطرة وقلم حواجب, وهنا نضع المسطرة على نهاية الحافة الخارجية للأنف, وتمر بنهاية حافة العين الخارجية الى الحاجب, ونحدد بالقلم نهاية الحاجب ونكرر نفس الخطوة مع الحاجب الآخر .

نتف الحواجب

بعد تحديد مكان الحاجب على وجه التحديد, نقوم برسم حد يتماشى مع الحاجب من الأسفل وإذا كان هناك شعر زائد, تحت هذا الخط نقوم بنتفه بالملقط مع ازالة الزيادات فقط, والابقاء على شكل الحاجب الطبيعي .

تقليم الحواجب

نحتاج الى هذه الخطوة في حالة كان الشعر في منطقة الحاجب, طويلا فيتم استخدام المقص ومشط لتسريح الشعر لاعلى, ويتم قص جزء من طول الشعر .

تحديد الحواجب بالكونسيلر

لاضافة مظهر جذاب على الحواجب نقوم باستخدام الكونسيلر, فى المنطقة تحت الحاجب وفوق الحاجب حتى تبدو هذه المنطقة مضيئة .

رسم الحواجب

رسم الحواجب بالقلم

تتوافر العديد من الماركات من أقلام تحديد الحواجب المتخصصة, ويتوفر بها جميع الالوان التى تتناسب مع جميع ألوان البشرة, وحتى تحصلين على رسمة مميزة يجب أن تتبعي الخطوات التالية .

  1. اهم خطوة هي اختيار اللون الذى يتناسب مع لون بشرتك, والافضل ان يكون نفس لون الشعر وفى حالة كون الشعر اسود, يتم اختيار البني الداكن .
  2. نستخدم قلم التحديد فى رسم خط للحواجب من اسفل وخط آخر من أعلى .
  3. يجب أن تقومي بملء الفراغات بين الخطين, ولكن احذرى من القيام بخط فى بداية الحاجب, حيث انه يعطى مظهر غير محبب بل يفضل رسم شعيرات, بالقلم خفيفة فى بداية الحاجب ونملأ باقي الفراغات .
  4. اخر خطوة هي استخدام فرشاة نظيفة لتمريرها على الحاجب, حتى يتخلص من حدة الرسم بالقلم ويعطي مظهر طبيعي .
إقرأ ايضا:  العناية باليدين والاظافر (أسرار صالونات التجميل ليدين و أظافر جذابة ملفتة)

رسم الحواجب بالايشادو

وهنا أيضا نحتاج الى اختيار الالوان المناسبة من الايشادو, ونستخدم فرشاة صغيرة ونقوم بعمل خط رفيع بالايشادو من اسفل الحاجب, يتماشى مع طول الحاجب, ونقوم برسم خط آخر من اعلى ثم نقوم بملأ الفراغات بينهم, ويمكن أن نستخدم ماسكار لتثبيت الايشادو وهى من خلال اختيار لون ماسكارا, يتماشى مع لون البشرة ووضعها على الحواجب بعد رسمها .

اضف تعليق